قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، إن الجامعة تستعد للإعلان عن تفاصيل التعليم الموازي لأول مرة هذا العام، لافتا إلى أن النظام الجديد يتيح دخول كليات الطب والهندسة والصيدلة والأسنان بنسب منخفضة عن التنسيق المعتاد للكليات.

المصروفات الدراسية في التعليم الموازي 

وأوضح «زارع» في تصريح لـ«الوطن»، أن التعليم الموازي في جامعة الأزهر يوفر الفرصة للطلاب الذين يتوقف انضمامهم للكليات على عدد قليل من الدرجات وفقا للحدود المعلنة والمصرح بها، ويكون بمصروفات دراسية تختلف من كلية لأخرى، ومن المقرر الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

بدء نظام التعليم الموازي

وأكد المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، أنه من المقرر أن يبدأ نظام التعليم الموازي في فرع القاهرة بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة وغيرها من التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصروفات دراسية نظام التعليم الموازي التعليم الموازي جامعة الأزهر الأزهر التعلیم الموازی جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري

شارك الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، في احتفالية تخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيمان بكر عميدة الكلية، والوكلاء، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم.

وبدأت مراسم الاحتفال بالتقاط صورة جماعية للخريجين مع رئيس الجامعة والنواب، وعميدة الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس، ثم السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها كلمة أوائل الخريجين، ثم كلمة عميدة الكلية، واختُتمت بكلمة نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب. 

رسالة نائب رئيس جامعة القاهرة للخريجين

وفي كلمته أمام الخريجين وأولياء الأمور، هنأ نائب رئيس جامعة القاهرة الطلاب على نجاحهم، مؤكدًا أن هذا اليوم يمثل بداية مرحلة جديدة من العطاء والتميز في مسيرتهم العلمية والمهنية. 

وأوصاهم بالفخر بانتمائهم لكلية الطب البيطري، التي تُعد جزءًا مهمًا من كليات جامعة القاهرة، والفخر أيضًا بانتمائهم لجامعة القاهرة، تلك الجامعة الأم التي تحتل دائمًا مراكز متقدمة في مختلف التصنيفات الدولية، إضافة إلى الفخر بانتمائهم لمصر، الدولة العريقة ذات الحضارة التي تمتد لأكثر من عشرة آلاف عام.

وأعربت عميدة كلية الطب البيطري عن فخرها بخريجي الكلية، مؤكدةً أن الكلية تعمل على إعداد جيل من الأطباء البيطريين المتميزين القادرين على خدمة المجتمع. وأشارت إلى أن اليوم هو يوم حصاد الجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب طوال سنوات دراستهم في الجامعة، وأنه بداية مرحلة جديدة لدخولهم سوق العمل الذي يتطلب تطويرًا مستمرًا ومواكبة كل جديد.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات التخرج على الطلاب وسط أجواء احتفالية.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار
  • الحوثي يدعي أنه فرط صوتي.. صاروخ يسقط وسط إسرائيل الأحد بمنطقة آمنة من المقذوفات عادة
  • مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..
  • بدء التقديم في «طب بيطري الإسكندرية» اليوم.. الرابط والأوراق والمطلوبة
  • موعد الكشف على طلاب كلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري
  • بوابة الوظائف الحكومية 2024.. فرص عمل في الجامعات