نفذت قيادة المنطقة الغربية العسكرية عددًا من الأنشطة والفاعليات المجتمعية لدعم أبناء  المحافظات الحدودية التى تقع فى نطاقها، وذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على دعم المجتمع المدنى وزيادة أواصر الترابط بين أبناء الشعب المصرى وقواته المسلحة.


حيث تم توزيع كميات كبيرة من الحصص الغذائية بالمجان على الأسر الأكثر إحتياجًا، بالإضافة إلى تقديم كافة وسائل الدعم المادى والمعنوى لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير سبل العيش الكريم بما يتناسب مع طبيعة المجتمع البدوى.


كما حرصت قيادة المنطقة الغربية العسكرية على التواصل المستمر وتقديم الدعم اللازم لأبناء محافظة مطروح من خلال عقد اللقاءات الدورية مع العمد والمشايخ والعواقل وأعضاء مجلس النواب لعرض المشاكل والصعوبات التى تواجههم والعمل على حلها بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة.


وأكد اللواء أ ح هانى شبانة قائد المنطقة الغربية العسكرية خلال تنفيذ تلك الأنشطة والفاعليات حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم جهود الدولة فى تقديم أوجه الرعاية والإهتمام لأبناء المحافظات الحدودية والمساهمة فى توفير الحياة الكريمة لهم، مؤكدًا على العقيدة الراسخة لرجال المنطقة الغربية العسكرية بمواصلة العمل ليلًا ونهارًا لتنفيذ كافة المهام المكلفين بها لتأمين الإتجاه الإستراتيجى الغربى، فضلًا عن دورهم فى دعم مقومات التنمية الشاملة التى تنفذها الدولة المصرية بالمحافظات الحدودية.
من جانبهم أعرب الحضور عن عميق شكرهم وإمتنانهم للقوات المسلحة لما تقدمه من جهود لدعم المجتمع المدنى بمختلف المجالات فضلًا عن دورها فى حماية حدود الدولة المصرية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأكثر احتياجا الأسر الأكثر احتياجا الحدود الحدودية التواصل التنمية الشاملة ألش الدعم المادى الدوري الحياة الحياة الكريمة الجهات التنفيذية الحد الشام الدولة المصرية الرأس القيادة العامة للقوات المسلحة القى القوات المسلح العمد والمشايخ المنطقة الغربیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع من قاعدة محمـد نجيب العسكرية: ماضون بكل قوة في تطوير التدريب القتالي

كتب- محمد سامي:

تفقد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الأحد، قاعدة محمـد نجيب العسكرية.

جاء ذلك في حضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة، في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة الميدانية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .

واستمع القائد العام للقوات المسلحة إلى شرح تفصيلي من اللواء أح هشام حسني، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، عن قاعدة محمـد نجيب العسكرية، والتي تعد إحدى أبرز قلاع العسكرية المصرية؛ بما تضمه من قوة عسكرية ضاربة ووحدات قتالية وإدارية وميادين للرماية والتدريب على كل الأسلحة المختلفة .

وقام الفريق أول عبد المجيد صقر بجولة تفقدية؛ تضمنت المرور على ميادين التدريب التخصصية، وناقش عدداً من المقاتلين في كيفية تنفيذهم مهامهم المكلفين بها، وقام بالمرور على ميادين الرماية الإلكترونية المزودة بأحدث الأنظمة؛ مما أهَلها لاستضافة التدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة، وقام بتفقد أماكن الإقامة والإعاشة المخصصة لوفود الدول المشاركة في التدريبات المشتركة المختلفة .

وشارك القائد العام للقوات المسلحة مقاتلي المنطقة الشمالية العسكرية تناولَ وجبة الغذاء، كما نقل لهم تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتهنئته بمناسبة المولد النبوي الشريف، مؤكداً الأهمية الاستراتيجية لقاعدة محمـد نجيب العسكرية، كقوة ردع على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي، قادرة على صد أي عدائيات بما تمتلكه من أسلحة ومعدات وفقاً لأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى كونها مسرحًا للتدريبات المشتركة، تجتمع فيها كل مقومات التدريب والقدرة القتالية، طبقاً لأسس ومبادئ ومكونات معركة الأسلحة المشتركة الحديثة.

ونوه وزير الدفاع بحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعظيم إمكاناتها وقدراتها بإنشاء قواعد عسكرية متكاملة على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة؛ لتتضمن قوات برية وتجميعاً قتالياً يشتمل على موانئ بحرية وقواعد جوية وإمدادها بأحدث نظم التسليح العالمية، لتكون مرتكزاً لتنفيذ أي مهام توكل إليها بكفاءة واقتدار؛ خصوصًا في ظل التحديات التي تواجهها الدولة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة ماضيةً بكل قوة وإصرار في تطوير خطط وبرامج التدريب القتالي وفقاً لأسس علمية مدروسة تسهم في الارتقاء بمنظومة إعداد وتأهيل الفرد المقاتل والذي يعد الثروة الحقيقية للقوات المسلحة وركيزتها الأساسية في الدفاع عن الوطن وصون مقدساته .

إنستجرام :

ثريدز :

تويتر :

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نحيب العسكرية
  • وزير الدفاع من قاعدة محمـد نجيب العسكرية: ماضون بكل قوة في تطوير التدريب القتالي
  • القوات المسلحة تعلن تنفذ عملية نوعية في يافا بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية
  • تنفذ عملية نوعية في يافا بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد
  • المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه
  • وزير خارجية سوريا: مصر لها حقوق إلهية في نهر النيل ونقف معها للحصول على كافة حقوقها.. فيديو
  • ختام ماراثون مراكز الأنشطة الصيفية بأزهر الغربية
  • قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددا من الفعاليات