الأسبوع:
2024-09-15@18:43:35 GMT

جامعة حلوان تتألق في ماراثون الابتكارات بجامعة بنها

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

جامعة حلوان تتألق في ماراثون الابتكارات بجامعة بنها

حققت جامعة حلوان إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجلها الحافل بالتميز، وذلك بفوز فريق "SDS" من كلية الهندسة بالمركز الأول في مسار حماية البيئة بماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024. وقد شهد المعرض، الذي أقيم تحت عنوان "تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، مشاركة واسعة من نخبة الجامعات المصرية تحت شعار "ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024"، استمر من 1 إلى 3 سبتمبر 2024.

شهد معرض الابتكارات بجامعة بنها تعاونًا مثمرًا بين الجامعات المصرية، حيث قدمت جامعة حلوان نماذج متميزة لابتكارات طلابها في مجال الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة. وقد حصد فريق "SDS" من قسمي هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسبات والنظم بكلية الهندسة ثمار هذا الجهد بفوزه بالمركز الأول في مساره.

وقال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، "نحن فخورون بإنجاز طلابنا في ماراثون الابتكارات بجامعة بنها، هذا النجاح يؤكد التزام جامعة حلوان بدعم الابتكار والبحث العلمي، ونحن نسعى دائماً لتمكين طلابنا من المشاركة في مثل هذه المسابقات التي تعزز قدراتهم الإبداعية وتساهم في تطوير حلول مبتكرة لتحديات التنمية المستدامة."

ووضح الدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة بحلوان "إن مشاركة طلابنا في هذا الماراثون العلمي تمثل نقطة التقاء حيوية بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي، ونحن نؤمن بأهمية تزويد طلابنا بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، وهذه المشاركات تساعدهم على صقل مواهبهم وتطبيق معارفهم في مجالات حيوية مثل الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة."

ضم فريق "SDS" 4 طلاب من الطلاب وهم: " محمد خالد، مهاب ياسر، مصطفى فوزى، معاذ محمود"، في حين شارك فريق "Oracle" في مسار إنشاء المدن الذكية والاستدامة، وضم كلاً من: نورالدين مجدي، مهاب ياسر، عبد الرحمن بدوي، عبد الرحمن أشرف، ومحمد محمود أحمد".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة بنها المركز الأول جامعة حلوان فريق كلية الهندسة تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة جامعة حلوان جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)

بعد الانتهاء من ظهور نتائج التنسيق الإلكتروني وتنسيق الجامعات الحكومية لطلاب الثانوية العامة وترشيح كل طالب إلى كليته يبحث الطلاب خلال هذه الفترة عن شروط القبول في الكلية المرشح إليها، ومن بين تلك الكليات كلية الآداب فبعد ترشيح الطالب لكلية الآداب يبدأ في البحث عن شروط قبول الأقسام حتى يعرف يتم ترشيحه لأى قسم.

نستعرض خلال التقرير التالي تفاصيل شروط القبول بالأقسام المختلفة لكلية الآداب جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد 2024

شروط قبول كلية الآداب

بالنسبة لقبول الطلاب على البرامج الجديدة بكلية الآداب للعام الجامعي 2024-2025

فوفقاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات فشروط القبول ببرامج  كلية الآداب جاءت على النحو التالي:

أولاً: خريجو الثانوية العامة الحديثة والشهادات المعادلة من الحاصلين على مجموع قطاع الآداب:

- برنامج الترجمة الفورية والتحريرية: فيشترط اجتياز اختبار القبول واجتياز المقابلة الشخصية ، والحصول على «55»درجة في اللغة العربية ، ويجوز قبول من ازدادت درجته في اللغة العربية عن «55» إذا اجتاز اختبار القبول حيث يمكنه الالتحاق بالبرنامج على أن يدرس دورة تقوية في اللغة العربية ، ذلك بالإضافة إلى الحصول على«32.5» درجة في اللغة الإنجليزية. 

- برنامج الجيوماتكس ونظم المعلومات الجغرافية: يجب اجتياز اختبار القبول طلاب أدبي - علمي «انتظام وانتساب» والأولوية لطلاب الشعب العلمية عند الاختيار والمفاضلة.

- برنامج اللغة الفرنسية والترجمة: يقبل البرنامج خريجي المدارس الفرنسية ومدارس لغة أولى فرنسي دون قيد أو شرط وخريجي المدارس الخاصة والرسمية والرسمية لغات « لغة ثانية فرنسي» أو اجتياز اختبار القبول مستوى A1 في اللغة الفرنسية من مركز معتمد، واجتياز اختبار القبول مستوى A2 على أن تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالبرنامج.

- برنامج النقوش والبرديات والمخطوطات الإسلامية: يشترط البرنامج اجتياز اختبار القبول على أن تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالبرنامج ، واجتياز المقابلة الشخصية. 

- أما بالنسبة للطلاب المحولين من برنامج متميز أخر من خارج الجامعة أو داخلها بنظام الساعات المعتمدة :- يجب ألا يزيد عدد الساعات التدريبية المعتمدة التي تحتسب من البرنامج السابق عن «50» خمسين ساعة معتمدة في إطار قرارات البرنامج المحول إليه.

بالنسبة لشروط الأقسام العلمية لقبول الطلاب المستجدين في كلية الآداب للعام الجامعي 2024 – 2025 فجاءت كالتالي:

- برنامج الترجمة الفورية والتحريرية: يشترط قبول خريجي كلية التربية قسم اللغة الإنجليزية أساسي أو عام أو أقسام اللغة الإنجليزية بالجامعات الخاصة، على أن يتم اجتياز اختبار القبول ، والمقابلة الشخصية.

مقالات مشابهة

  • مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية ورابط التسجيل
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • تعاون بين “سدايا” وأوليفر وايمان لتسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي في المملكة
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • جامعة بنها تفتح باب التقديم لكلية التمريض.. إعرف الشروط
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة بنها للطلاب الجدد 2024-2025.. اعرف التفاصيل
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة بنها 2024.. اعرف الشروط
  • وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”
  • اختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي