الثورة نت/

نظمت شركة كمران للصناعة والاستثمار ومصنع كمران بمحافظة الحديدة، اليوم الأربعاء ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، أن إحياء ذكرى المولد النبوي يبعث على الفخر والاعتزاز كونه يعبر عن الحب والارتباط بالنبي عليه أفضل الصلاة والسلام، والسير على نهجه.


واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة مهمة لتجديد الولاء لله ورسوله، والاقتداء بسيرته العطرة وتجسيد ذلك في السلوك والواقع العملي بما يساعد الأمة على تجاوز التحديات على كل المستويات.
ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة يزداد أهمية في ظل الهجمة الصهيونية والغربية على الإسلام والمسلمين ومحاولة التشويه والإساءة إلى المقدسات.
وقال “إن اليمنيين معنيون أكثر بالحفاظ على هويتهم وخصوصيتهم التاريخية في نصرة النبي وآل بيته، والرد على هذه الإساءات من خلال إظهار التمسك والارتباط بالدين والمقدسات”.
وحث الوكيل قشر، على تعزيز قيم الصدق والإخلاص وإنجاز الأعمال والتكافل بما يسهم في رقي وتطور المجتمع..
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام الشركة الدكتور محمد المداني، ومديرا مديرية المراوعة عبدالله المروني، والأمن العقيد محمد الموشكي، أشار مدير عام المصنع إبراهيم حمادي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد وتعظيم صاحبها عليه أفضل الصلاة والسلام في ظل تصعيد اللوبي الصهيوني لحربه الحاقدة ضد المسلمين والمقدسات الإسلامية.
ولفت إلى أن هذه المناسبة تعد منطلقاً للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام، ودعوة للاقتداء بسلوكه واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة.
وأكد حاجة الأمة لإحياء هذه المناسبة التي تؤكد اتباعها للرسالة المحمدية بما يمكنها من مواجهة التحديات والاستهداف الممنهج من قبل الأعداء.
واعتبر ذكرى مولد الرسول الأكرم محطة لاستلهام دروس القوة والصلابة والثبات والصبر والإخلاص والحكمة والعِبر من سيرته العطرة.
فيما أشار العلامة موسى معافا، في كلمة العلماء، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفال بقائد عظيم وشجاع، ويجسد ارتباط أبناء اليمن برسول الله عليه وآله.
ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى منطلق للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد، ويمثل رسالة قوية لأعداء الله وأعداء الرسول، كما أنه يزيد الأمة الإسلامية وعيا وثقافة تنطلق من التعاليم القرآنية.
وأكد أهمية الارتباط والتمسك بهدي الرسول والاقتداء بسيرته وأخلاقه في كافة المسارات وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي يحاول الأعداء غرسها في أوساط الأمة الإسلامية.
وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة يزداد أهمية في ظل تكالب الأعداء وتهاون أنظمة العمالة في نصرة الدين الإسلامي والقرآن الكريم والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من القيادات والموظفين قصيدة شعرية وأوبريت إنشادي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذکرى المولد النبوی هذه المناسبة إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعيو: الدبيبة لا يعنيه إحياء المولد النبوي لكن يريدكم أن تتخاصموا

ليبيا – رأى محمد بعيو رئيس المؤسسة الليبية للإعلام في الحكومة المكلفة من البرلمان،أن رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة لا يعنيه إحياء المولد النبوي لكن يريد لليبيين أن يتخاصموا.

بعيو وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال” قناعتي التي لا أتدخل بموجبها في قناعات أحد، ورأيي الذي لا أفرضه على أحد، أن السلطات والحكومات لا يجب أن تتدخل في منع أو منح الموافقة على الاحتفال أو الاحتفاء بالمناسبات الدينية التي يقع حولها الخلاف الفقهي أو التفسيري أو التأويلي أو المجتمعي، مثل الاحتفال بإحياء ذكرى مولد الرسول الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم، فلا تأمر بفتح المساجد لهذا الغرض الاحتفالي الذي يراه البعض {وهو رأي يحمل وجاهة} خروجاً لا لزوم له عن وظيفة المساجد وخاصة صحونها ومحاريبها في الصلاة وتلاوة القرآن وأحياناً إعطاء الدروس الدينية قبل الصلوات وبعدها”.

وتابع بعيو حديثه:” ومما يؤسف له أن طريقة إحياء المولد النبوي الشريف صارت سبباً وباباً سنوياً ثابتاً في إثارة الخلافات والنعرات والشقاق بين أبناء الأمة الإسلامية الواحدة في البلد الواحد، وأحياناً حتى في العائلة الواحدة والبيت الواحد، وفي هذا خروج عن سوية الدين نفسه الذي يدعو الأمة إلى جمع شملها وتوحيد كلمتها وتوثيق الأواصر الربانية بين أبنائها، وإساءة لنبي الأمة الخاتم عليه أفضل الصلاة وأتم السلام بجعل ذكرى يوم مولده الشريف يوماً للتنازع الذي حذرنا الله عز وجل في محكم التنزيل من كونه يجعلنا نفشل وتذهب ريحنا”.

وأكد أن الإحتفاء بمولد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أولى وأوجب وأحب، من الاحتفال به، لكن معظمنا لا يعرف للأسف الفرق بين المفردتين، فالاحتفاء هو الترحيب والتكريم والفرح الشخصي بالمُحتفى به وهو فرح وجداني قلبي لا أفعال مادية فيه فردية أو جماعية، ويكون الاحتفاء بالمولد النبوي شخصياً أو عائلياً بقراءة القراءة والإكثار من الصلاة والسلام على النبي وقراءة وسماع سيرته الشريفة كما وردت في كتب السيِر، وغير ذلك من الأعمال المبهجة للقلب المريحة للنفس،بحسب قوله.

ووفقا لبعيو، أما الاحتفال فهو فعل مادي جماعي يحتوي على ممارسات وتصرفات وأحياناً طقوس وجميعها قد يداخلها مهما كان التحفظ والحرص شيء من التكلف والهرج والإسراف وإضاعة الوقت.

واستطرد:” الأدهى من كل الدواهي أن إحياء ذكرى المولد النبي في ذاتها وطريقة الاحتفال بها صارت باباً للعناد والمماحكمة والمكايدة أو على الطريقة الليبية {مكرة في فلان أو التيار الفلاني بنحتفل بالمولد وناكل عصيدة} ياسيدي احتفي واحتفل وكول عصيدة وضوي شموع لكن دون شعور بالتحدي لأحد”.

وأضاف:” أنا تربيت في أسرة ليبية وسطية بسيطة كانت توقد الشموع والقناديل ليلة المولد وتفطر على العصيدة صباح يوم المولد، لكنني عندما كونت عائلتي وتوسعت مداركي لم أعد أهتم بهذه الطقوس {بل أرى فيها تزيداً لا معنى له} كما أن الوسط الاجتماعي الذي تربيت وعشت فيه سواء في اجدابيا أو بنغازي أو مصراتة ثم طرابلس، تعوّد على إنشاد وقراءة السيرة النبوية وما يعرف بالبغدادي والختمة وليلة المولد والحضرة، وجميعها تكون في الزوايا وفي طرابلس عرفت نوعاً آخر من الاحتفاء عبر الزوايا والخروج إلى الشوارع في مظاهر طقسية احتفالية أندلسية”.

ودعا السلفيين إلى السماحة والتسامح وأخذ الناس باللين والنصيحة وعدم التمادي في التفسيق والتبديع الذي يفتح الباب للتكفير والعياذ بالله،مردفا:” أقول لهم إن نسبة هذه الاحتفالات التي لا تروق لكم {ولا أنا تروق لي} إلى التصوف والصوفية هو ظلم فادح للتصوف الذي لم يعد موجوداً في هذا الزمان المادي الذي ازداد فيه عرَض الدنيا وكثرت فيه المتشابهات، وتقدمت فيه الحريات الشخصية على الضوابط الشرعية، مما هو أدعى إلى الحذر في المخالفة والمصادمة حفاظاً على الحد الأدنى على الأقل من الوئام والإنسجام بين الأهل والأرحام، آخذين في الإعتبار أن الخير في أمة محمد باقٍ بإذن الله إلى يوم القيامة، وأنه لا خوف على الإسلام من الأعداء الألدّاء، لكن الخوف كل الخوف على الإسلام من الشقاق والخصام بين الإخوة الأشقاء”.

مقالات مشابهة

  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري بالحديدة بذكرى المولد النبوي
  • الداخلية تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • صور // عروض بحرية بالحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • عروض بحرية بالحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • منصور بن زايد: في ذكرى المولد النبوي أدعو الله أن يعم الخير على الأمة الإسلامية والعالم
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • بعيو: الدبيبة لا يعنيه إحياء المولد النبوي لكن يريدكم أن تتخاصموا
  • مجلس حكماء المسلمين يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ووقفة للهيئة النسائية بمديرية المغلاف بالحديدة بذكرى المولد النبوي