شبكة انباء العراق:
2024-09-15@18:36:43 GMT

للعرب فسفستهم .. ملاعب فارغة المحتوى ..!

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

بقلم : حسين الذكر ..

انطلق الدوري الاسباني – على سبيل المثال – بانتظام وديمومة ووفقا لنظام – لا يخرش مية – .. كل في موقعه وواجبه ومحوره وكل أداة في منظومة كبيرة اسمها الوطن .. الرياضة عامة وكرة القدم خاصة والاحتراف والاستثمار والتسويق والاعلان والاعلام … وما قلت فشأ كلها اذرع تصب في خدمة المجتمع وتعد وجه مشرق لحضارة وطن .

لا عبثية لا شخصنة لا ارتجال ولا استرجال .. كل الأمور خلية نحل في التعبير الحر عن مكامن الابداع وتوظيفه لوجه الحضارة المشرق .
فازت اسبانيا بيورو 2024 ثم لحقتها بعد ايام بذهبية أولمبياد باريس بمجموعة لاعبين تؤمن المستقبل وتحقق اهداف الحاضر وهذا افضل معنى للاستراتيج ومفاهيمه القديمة والحديثة . مع تلك الانتصارات الكبرى .. لم تخرج مظاهرات صخب ولم يطلق الرصاص ويقتل المواطنين ولم : ( يستهتر او يسكر او يخرج عن القانون احد من جماهيرهم .. ولم يستقبلوا من مسؤولي الدولة ولم تمطر عليهم أموال الشعب من كل صوب وحدب بتنافس انتخابي واستعراض سياسي ولم ولم … كل لاعب او شخص بالوفد الاسباني اخذ استحقاقه ومكافئته المحددة مسبقا في قوانين اتحادية لا تقبل القسمة على اثنين ولا يسمح الخروج عن فلسفتها التي بنيت على التحضر والتمدن بل والتدين ) .
وها هو الدوري الاسباني او ما عرف باللا ليغا المبهر عالميا ينطلق بوقته وبتعليماته المقررة سلفا والمعروفة للاندية وللاعلام كل في وقته ومحله يسير لهدف محدد وفقا لفلسفة دولة حضارية راقية .. لا مجال للشخصنة والارتجال والتسفيه فيها مهما كان الفرد منجزا وذا رمزية وجماهيرية لا يمكن لها ان تعولو على الوطن .. وها هي الملاعب ممتلئة بالجماهير تدر على الأندية المحترفة قولا وفعلا تنظيرا وتطبيقا .
قرات ان بعض الأندية الاسبانية تعود عليها تذاكر المباريات باكثر من مائتي مليون دولار في الموسم الواحد ومن التذاكر فقط عدا التسويق والاستثمار وبيع حقوق النقل التلفازي وبيع اللاعبين ووووووو ما لا يسع ولا يطاق ولا يعرفه النائمون والجاثمون عربيا .. قطعا ان الجماهير تدفع هذه الملايين ليس جزافا ولا بطرا ولا رغما .. بل حبا واستمتاعا بما يقدم من فنون كروية وتحف إبداعية مهارية باقدام لاعبين يستحقون فعلا لقب محترفون . هنا تكمن علية ذلك المشهد يا ادعياء الاحتراف بكل مكان من زوايا وطننا العربي الكبير !

حسين الذكر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

Meta تحد من المحتوى الانتحاري المخالف

يصادف شهر سبتمبر شهر منع الانتحار، وهو الوقت المناسب للتعرف على الأشخاص المتأثرين بالانتحار والأفكار الانتحارية، فضلاً عن أهمية العمل معًا لرفع مستوى الوعي واتخاذ خطوات وقائية. يهدف تعاون جديد إلى تحقيق هذا الأخير، حيث تتعاون Meta مع تحالف الصحة العقلية لإنشاء Thrive، وهو برنامج لتبادل الإشارات. يجب أن يسمح Thrive للشركات المشاركة بإرسال إشارات حول المحتوى الذي يركز على إيذاء النفس أو الانتحار إلى بعضها البعض، وبالتالي تحديد والتحقيق في نفس المنشورات أو المنشورات المماثلة بسهولة أكبر. انضمت Snap وTikTok إلى Meta كأعضاء مؤسسين.

سيعمل Thrive في البداية من خلال الشركات التي توفر هاشات (رموز تتوافق مع المحتوى المخالف). سيوفر كل منها معلومات حول الصورة أو الفيديو فقط ولا ينبغي أن يتضمن معلومات محددة حول المستخدمين أو الحساب. تقول Meta إنها ستعطي الأولوية للمحتوى الرسومي أو الذي يصور أو يروج للتحديات الفيروسية حول الانتحار أو إيذاء النفس.

أعلنت شركة Meta عن الخبر في بيان وشاركت أنها توفر البنية التحتية التقنية لشركة Thrive. كما أقرت الشركة، التي كانت بعيدة كل البعد عن كونها مثالاً ساطعًا في منع الضرر على موقعها، بالحاجة إلى التعاون بين الأنظمة الأساسية. وقالت أنتيجون ديفيس، نائبة رئيس السلامة العالمية في Meta: "لسوء الحظ، لا يقتصر هذا المحتوى على أي منصة واحدة - خاصة عندما يتعلق الأمر بالتحديات الفيروسية - ومن الضروري أن تعمل صناعة التكنولوجيا معًا للمساعدة في منع انتشاره".

سيشرف مدير Thrive، الدكتور دان ريدنبرج، على البرنامج، قائلاً: "يمثل دمج مشاركة الإشارات، إلى جانب التعاون بين الصناعات المختلفة وبإشراف وسيط مستقل ومحايد، تقدمًا كبيرًا في تعاون الصناعة والحماية العامة بشأن أزمة الصحة العامة العالمية المتمثلة في الانتحار وفي نهاية المطاف إنقاذ الأرواح".

في الولايات المتحدة، الخط الساخن الوطني للوقاية من الانتحار هو 1-800-273-8255 أو يمكنك ببساطة الاتصال بالرقم 988. يمكن الوصول إلى الخط الساخن للأزمات بإرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة HOME إلى 741741 (الولايات المتحدة)، أو 686868 (كندا)، أو 85258 (المملكة المتحدة). تحتفظ ويكيبيديا بقائمة بخطوط الأزمات للأشخاص خارج تلك البلدان.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة برشلونة وجيرونا رابط بث مباشر اليوم في الدوري الاسباني جودة عالية وبدون تقطيع
  • ثلاثي يقود الهجوم.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام جيرونا في الدوري الاسباني
  • موعد مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الاسباني والقناة الناقلة
  • أزمة ملاعب العراق: تغيير مفاجئ لتدريبات الشرطة والنصر يثير الجدل!
  • مستعمرون يقتحمون الحرم الإبراهيمي بالخليل
  • العدو الحقيقي للعرب..
  • وزيرة شؤون خارجية فلسطين: قضيتنا هي الهم الأساسي للعرب
  • الرابطة تمهل 4 أندية 48 ساعة لتحديد ملاعب استقبالها
  • موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد في الدوري الاسباني
  • Meta تحد من المحتوى الانتحاري المخالف