صحيفة اليوم:
2024-09-15@18:38:44 GMT

صور| "اللومي الحساوي" يُنعش السياحة في الأحساء

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

صور| 'اللومي الحساوي' يُنعش السياحة في الأحساء

أكد عدد من المختصين في الإرشاد السياحي أن المعرض الزراعي الأول بالأحساء ”اللومي الحساوي 2024“ سيلعب دوراً هاماً في تنشيط الحركة السياحية داخل المحافظة. معتبرين أن هذا المنتج الزراعي يحظى بأهمية كبيرة، متوقعين مضاعفة أعداد الزوار والسياح للأحساء خلال الأيام القادمة.
وأشاد "شاكر العليو"، رئيس الجمعية التعاونية السياحية، بالحضور الكبير للمعرض، معتبراً ذلك دليلاً على تعطش الأحساء لمثل هذه المعارض الاقتصادية التنموية التي تخدم المزارعين وتعزز استدامة الواحة الزراعية.

مؤكدًا على أهمية الاهتمام بالليمون الحساوي ليصبح منتجاً عالمياً، مشيراً إلى دوره في رفع مستوى المزارع في التسويق.
أخبار متعلقة لأول مرة بالشرقية.. علاج بديل للعمليات الجراحية لاعتلال العين"هاكاثون الري المبتكر" يجمع الشباب لحل تحديات المياه بالأحساءتعزيز ثقافة الذوق العام في صالات السينما والمسرح بالشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض اللومي الحساوي هو احتفال بمنتجات الأحساء الزراعية - اليومالسياحة بالأحساءأوضح العليو أن الأحساء تمتاز بالعمل السياحي والأماكن الطبيعية والتراثية، بالإضافة إلى ريفها الجميل. وأشار إلى أن الجمعية التعاونية السياحية نظمت 6 رحلات إلى مزرعة اللومي الحساوي على مدى 6 أيام، مؤكداً أن أي حراك للفعاليات يعزز السياحة في المنطقة.
وأكد عبدالمنعم التنم، مرشد سياحي أن اللومي الحساوي هو قصة نجاح فلاح كافح في زراعة العديد من المنتجات. موضحا أن الجمعية التعاونية السياحية خلقت تجربة في المعرض بتقديم استشارات في المجال السياحي، وخلق مسار خاص باللومي الحساوي يخرج فيه الزائر في جولة سياحية في أحد المزارع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد العويس محمد العويس الإرشاد السياحي المعرض الزراعي اللومي الحساوي 2024 الحركة السياحية اللومی الحساوی

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر: الموسم السياحي الصيفي جيد.. واستقبلنا جنسيات متنوعة

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن الموسم السياحي الصيفي الحالي جيد، حيث استقبلت مدن البحر الأحمر جنسيات سياحية مختلفة ومتنوعة، لافتا إلى أن نسبة الإشغالات في الفنادق جيدة. 

عمرو أديب عن قانون الإجراءات الجنائية: "عمدة القوانين.. اهتموا به" "إحنا أكتر شعب بيدخل القسم"| رسالة عمرو أديب بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية

وأشار حنفي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الجمعة، إلى أنه لم يتم تحديد موعد مهرجان الجونة، متوقعا انطلاقه في شهر نوفمبر القادم، لافتا إلى أن السياحة الروسية في مدن البحر الأحمر معدلاتها طبيعية، وبدأ في الارتفاع مجددا.

وأضاف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أنهم يعملون على التركيز على نقاط جذب للسياح داخل مدن المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024م
  • الأمير سعود بن طلال يدشّن انطلاقة موسم صرام الأحساء
  • بعد أشهر من افتتاحه .. سقوط أجزاء من سور ممشى المنصورة السياحي
  • محافظ البحر الأحمر: الموسم السياحي الصيفي جيد.. واستقبلنا جنسيات متنوعة
  • أطباق عالمية.. الأحساء تشارك بمعرض المدن المبدعة للطهي في بريدة
  • كيف تعمل الغرف السياحية على تذليل العقبات وحل المشكلات المواجهة للقطاع السياحي؟
  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة
  • كاميرات مراقبة وزوارق إنقاذ.. اشتراطات جديدة لتشغيل الشواطئ السياحية
  • «صرام تمور الأحساء».. تنظيم آلية البيع لجذب القوة الشرائية للمزاد
  • يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء