قالت المنظمة الانسانية "ميديترانيا هيومن سيفينغ"، التي تشارك في عمليات إنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط، إنها تلقت تحذيراً من الحكومة الإيطالية بفرض عقوبات ضد سفينتها، إذا ما استمرت في أنشطتها دون استيفائها للشروط اللازمة.

وقالت المنظمة إنه تم تحذير مالك السفينة ماري غونيو وقائدها في ميناء تراباني أثناء عمليات التفتيش المقررة من قبل هيئة الميناء، من القيام بأي أنشطة للبحث والإنقاذ، لعدم امتلاكها "الشهادة النسبية للملاءمة".

ويختص السجل البحري الإيطالي بإصدار الشهادات الفنية المعترف بها، وهو الجهة المفوضة من قبل الدولة لتصنيف السفن.

وأوضحت المنظمة أن المسؤولين هددوا بفرض عقوبات في حال عدم الامتثال وفقاً للمادة 650 من القانون الجنائي، الذي يجيز الاعتقال لمدة تصل إلى 3 أشهر لأي شخص لا يمثل لأحكام السلطات.

ووفق المنظمة، شاركت السفينة في إنقاذ 182 شخصاً بالتعاون مع خفر السواحل الإيطالي. واتهمت وزيري الداخلية والنقل في الحكومة الايطالية، وهما ماتيو بيانتيدوزي واليميني المتطرف ماتيو سالفيني، بعرقلة أنشطتها.

وقالت  المنظمة ، على منصتها،: "هذا فصل آخر من الحرب العمياء والعبثية التي يشنها هذا المسؤول التنفيذي ضد سفن الأسطول المدني والإنقاذ في البحر"، ومن المتوقع أن تطعن المنظمة في قرار الهيئة، من أجل استئناف أنشطتها.

Ancora provvedimenti contro chi si adopera in difesa del piu banale dei diritti: la salvezza della propria vita grazie #MareJonio #FlottaCivile https://t.co/hIfqxTGoK5

— Mediterranea Saving Humans Napoli (@RescueMedNa) September 4, 2024

وذكرت ، في بيان لها: "هذه المرة أيضا مضطرون لإهدار الوقت والطاقة والمال، من أجل حماية سفينتنا ماري غونيو في كل الجهات القانونية. الوقت والطاقة والمال الذي كنا خصصناه أثناء استعداداتنا من أجل مهمتنا القادمة في البحر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإيطالي إيطاليا

إقرأ أيضاً:

ظروف صعبة هددت فيلم "ريستارت" لتامر حُسني.. ماذا حدث؟

كشف السيناريست المصري أيمن بهجت قمر، عن تفاصيل مؤثرة وظروف صعبة هددت استكمال كتابة سيناريو فيلم "ريستارت" بطولة الفنان تامر حُسني.

وقال أيمن بهجت قمر عبر حسابه الخاص على موقع "فيس بوك": "كتبت الفيلم في أصعب الظروف النفسية. سافرت وحدي لمدة 21 يوماً في يناير لإنهاء المسودة الأولى للسيناريو، وأصبت بفيروس كورونا هناك."
وأشار قمر إلى حرصه على عدم إبلاغ أحد بإصابته رغم الصعوبات التي مر بها، مُوجهاً الشكر للفنانين تامر حسني وسارة وفيق على دعمهما النفسي، قائلاً: "كانوا في هذا الوقت هدية من ربنا ليّ، وربما حتى من دون أن يعرفوا".
وتابع: "أحياناً يكون العمل هو العلاج من الأزمات، وإن شاء الله أنا واثق أن هذا الفيلم سيحقق نجاحاً كبيراً".
كما وجه أيمن بهجت قمر الشكر لجميع عناصر الفيلم وكل من دعمه ووقف بجانبه خلال محنته.


احتفال

في هذا السياق، شارك تامر حسني، جمهوره عبر "إنستغرام" مجموعة صور من احتفاله مع هنا الزاهد وأبطال وصنّاع "ريستارت" لقطات توثق كواليس آخر أيام تصوير العمل، تمهيداً لعرضه في دور السينما في موسم أفلام عيد الفطر 2025.

فيلم "ريستارت" من بطولة تامر حسني وهنا الزاهد وباسم سمرة وعصام السقا وميكا ومحمد ثروت وعدد من النجوم، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق.

      View this post on Instagram      

A post shared by Tamer Hosny (@tamerhosny)

مقالات مشابهة

  • مصر.. الحكومة تجهز لصفقة كبرى في رأس بناس على البحر الأحمر تفوق رأس الحكمة
  • اوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس المنظمة
  • الأمين العام لأوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة في المنظمة
  • منظمة الدول الأمريكية تواصل دعم الاحتلال خلافا لرغبات الدول الداعمة للحق الفلسطيني
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني في دورته 40
  • أمين عام أوبك يشيد بالدور التاريخي للإمارات في المنظمة
  • العمل الدولية: نتعاون مع الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية في سوق العمل
  • في مئوية الراحل حنا مينة.. الكاتب الذي دوّن تاريخ سوريا الحديث
  • مندوب مصر الدائم يقدم اوراق اعتماده لدى منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية
  • ظروف صعبة هددت فيلم "ريستارت" لتامر حُسني.. ماذا حدث؟