كشف اللواء مهندس جمال رمضان، رئيس مصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع، تفاصيل اعتماد مجموعة «سافران» الفرنسية أحد مصانع الهيئة العربية للتصنيع كمركز دولى عالمي.

مشاركة متميزة للقابضة للمطارات في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء نسمة محجوب تزين فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء الهيئة العربية للتصنيع 

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن مجموعة شركات «سافران» للمحركات الفرنسية اعتمدت مصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع كمركز دولى وحيد لعمرة محركات اللارزاك للطائرة «ألفاجيت».

وأشار المهندس جمال رمضان، إلى أن مجالات التعاون بين الشركات في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، تتعلق بمجالات عمرة وصيانة وإصلاح للمحرك طراز LARZAC من خلال الاستفادة بالإمكانيات التصنيعية المتطورة بمصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع.

وتابع رئيس مصنع المحركات: “متواجدين على الخريطة العالمية منذ فترة طويلة، ونستهدف التوسع في التعاقدات الخارجية مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024”.

معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

وأردف اللواء جمال رمضان، أن الهدف من إنشاء معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، يتمثل في تعزيز التعاون والتوسع في الشراكات مع كبرى المؤسسات والشركات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية.

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" منذ قليل تقريرا بعنوان "مصر تكشف عن مدرعتين جديدتين على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء".

وقالت الإعلامية سلسبيل سليم خلال التقرير: "بكل فخر صنع في مصر، مدرعة مصرية ضمن فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء لعام 2024، معرض مدني بطابع عسكري بمدينة العلمين الجديدة، زخم وتنوع في المعروضات والخدمات المتطورة بمجالات الطيران والدفاع وتكنولوجيا الفضاء ومن بينها المدرعتان من طراز إس تي 100 وإس تي 500".

وأوضح محمد الخولي، الخبير العسكري بشركة amstone، إن الشركة بها نوعين من المركبات هما إس تي 100 وإس تي 100، وهما صناعة مصرية وإنتاج مصري بالكامل 100% وموارد مصرية تتعدى الـ70%، فالمركلة إس تي 500 هي مركبة تكتيكية خفيفة تستخدم في نقل الأفراد ومتعددة المهام، ويمكن تغيير المركبة من مهمة لمهمة بتغيير الكبسولة العلوية للمركبة.

وأضاف التقرير: "قدرات عالية للمدرعة إس تي 100 ذو تصميم فريد وقدرات خاصة فاقت اختبارات الأمان على العربات المدرعة الغربية المماثلة لها".

وأشار عمر عادل، الخبير العسكري بشركة amstone، إلى أن المركبة إس تي 100 هي فخر الصناعة المصرية لأن تصميمها وإنتاجها مصري 100% ونسبة المكون المصري فيها 70% ومتعددة المهام ويمكن استخدامها في 10 مهام مختلفة، كنقل الجند والقتال واستطلاع وكشف وإزالة الألغام وراجمة صواريخ وهاون والإسعاف.

وتابع التقرير: "إمكانات فائقة تتمتع بها المدرعات المصرية تم عرضها ضمن معروضات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء لعام 2024 بمشاركة أكثر من 100 دولة ليصبح بوابة للتواصل بين الشركات الرائدة والتي يزيد عددها عن 200 شركة وجهة حول العالم".

واختتم التقرير: "مدرعات مصرية 100% ضمن فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء لعام 2024 تعكس ريادة مصر كمركز إقليمي للصناعات العسكرية المتطورة".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصنع المحركات الهيئة العربية للتصنيع بوابة الوفد الوفد معرض مصر الدولی للطیران والفضاء العربیة للتصنیع مصنع المحرکات

إقرأ أيضاً:

بمشاركة دولية.. انطلاق فعاليات النسخة الـ36 من معرض صحارى الدولي للزراعة


كتب- عمرو صالح:

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض صحارى، أحد أهم وأكبر المعارض الزراعية في إفريقيا والشرق الأوسط، في نسخته الـ36 بمشاركة واسعة من الشركات المحلية والدولية.

ويُعقد المعرض تحت رعاية رئاسة الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الاستثمار بمركز مصر الدولي للمعارض خلال المدة من 15 إلى 17 سبتمبر 2024 بحضور أكثر من 250 شركة من مختلف الدول.

وأشاد وزير الزراعة، بجهود المعرض في دعم وتطوير القطاع الزراعي قائلًا: "تسعى الحكومة لتحسين الوضع الزراعي من خلال التوسع في الرقعة الزراعية واستصلاح الأراضي، مثل مشاريع الدلتا الجديدة ومستقبل مصر، وذلك لتلبية الاحتياجات الغذائية وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، بما يعزز فرص تحقيق الاكتفاء الذاتي، خاصة في المحاصيل الاستراتيجية".

وأوضح أن هذه الجهود تأتي ضمن خطة تنمية القطاع الزراعي 2023-2024، التي تشمل استثمارات تصل إلى 116.6 مليار جنيه.

وأضاف: "يُعد معرض صحارى جزءًا رئيسيًا من هذه الجهود من قبل القطاع الخاص، حيث يسهم في تعزيز التعاون بين مختلف الجهات في القطاع الزراعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهو ما يتماشى مع خطط الحكومة لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني."

من جانبه، قال هاني خفاجي، المدير العام لشركة إنفورما ماركتس مصر المنظمة للمعرض: "تعد نسخة هذا العام استثنائية، حيث تعتبر فرصة لاكتشاف حلولًا جديدة في إدارة المحاصيل، وأنظمة الري، وتقنيات الزراعة المتقدمة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتقنيات الزراعة الدقيقة.

وتتماشى رؤية معرض صحارى تمامًا مع خطط الحكومة الطموحة لتطوير الصناعة الزراعية، من خلال التركيز على جميع جوانب هذا القطاع بما في ذلك الدورة الزراعية الكاملة، ولعل ذلك بات منعكسًا من خلال عملية إعادة العلامة التجارية التي تشمل مواضيع جديدة تعكس اهتمامنا بكل جوانب الزراعة المستدامة في مصر وما وراءها.

ويُعَد معرض صحارى، من أبرز المنصات الدولية المتخصصة في القطاع الزراعي، حيث يستقطب شركات من دول عديدة مثل الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، وقبرص.

ومن المقرر حضور ممثلون من سفارات الولايات المتحدة، هولندا، الدنمارك، النرويج، وبريطانيا في الافتتاح. فعلى مدار 3 أيام.

يقدم المعرض العديد من الفعاليات المختلفة، منها برنامج توفيق الأعمال وبعثة المشترين، والبرامج التعليمية التي تشمل مؤتمر صحارى، والاستشارات الزراعية، وسيمينار الأمن الغذائي، وملتقيات لتواصل شباب رواد الأعمال وملتقى النساء في مجال الزراعة. سيشارك أيضاً أكثر من 50 مشتريًا مستضافًا من كينيا، أوغندا، عمان، الأردن، تونس، الهند، غانا، وتنزانيا.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة دولية.. انطلاق فعاليات النسخة الـ36 من معرض صحارى الدولي للزراعة
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • الوطني للإعلام يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • مؤتمر دولي بطنجة يناقش إنتاج وتسويق التوت الأزرق على الصعيد الدولي
  • تفاصيل خصومات رحلات مصر للطيران إلى 4 دول.. تخفيضات تصل 25%