قال سيد علي، المحلل الرياضي المتخصص في الألعاب الأوليمبية، إن مشاركة منتخب البوتشيا تعد الأكبر من جانب البعثة المصرية في بارالمبياد باريس، مشيرا إلى أن منتخب البوتشيا فاز بالأمس في مباراة ضد نظيره البرازيلي وتأهل لدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، مما يعد الإنجاز الأهم بالنسبة للبعثة المصرية في بارالمبياد باريس.

باريس ٢٠٢٤.. طائرة فرنسا تتأهل لنهائي الألعاب الأوليمبية لأول مرة تعرف على السجل الذهبي لمسابقة كرة القدم في الالعاب الاوليمبية ألعاب القوى

وأضاف «علي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن النتائج العامة لمصر في البارالمبياد جيدة، وبالأخص في ألعاب القوى، بالرغم من اعتزال بعض الأبطال الأولمبيين المتميزين في الرياضة، إلا أن الجيل الجديد يحافظ على تألق مصر في بارالمبياد باريس، مؤكدا أن الرياضيين المصريين مرشحين لتحقيق ميداليات خلال هذه الدورة.

لاعبو منتخب تنس الطاولة

وعقب على خسارة لاعبي منتخب تنس الطاولة في دورة الألعاب البارالمبية، قائلا إن رياضة تنس الطاولة تقسم لأكثر من فئة، ويتم تحديد الفئات وفقا لنوع إعاقة اللاعبين، مشيرا إلى أن دورة البارالمبياد المنظمة في باريس هي أول دورة يتم فيها تطبيق قانون الخروج من المنافسة فور خسارة مباراة واحدة، مما أدى إلى خروج الكثير من اللاعبين من المنافسة بشكل سريع.

وأكد أن إنجازات اللاعبين، بالأخص من الجيل الجديد، تعد حافز للاعبين الأخرين ومؤشر جيد لتألق مصر بشكل أكبر في الدورات البارالمبية المستقبلية.

جدير بالذكر أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قام باستقبال أبطال مصر الحاصلين على الميداليات الأوليمبية بمطار القاهرة الدولى، وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 أحمد الجندى لاعب المنتخب المصري للخماسي الحديث والحاصل على الميدالية الذهبية وسارة سمير الحاصلة على الميدالية الفضية وكذلك جميع اللاعبين القادمين عقب انتهاء منافسات الدورة الأوليمبية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أنه فخور بجميع أبطال مصر الذين رفعوا علم مصر فى المنافسات الأوليمبية وكذلك جميع اللاعبين أعضاء البعثة وخاصة ممن لم يحالفهم التوفيق وكانوا على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلم الميدالية الأوليمبية وحققوا مراكز متقدمة.

وأشار الدكتور أشرف صبحي أن دعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المتواصل لأبطال مصر ومتابعة سيادته المستمرة والتى تمثلت فى استقبال فخامته لأبطالنا الحاصلين على الميداليات الذهبية بدورة الألعاب الأفريقية وكذلك التهنئة لأبطالنا فور تحقيقهم للميداليات فى المنافسات الأوليمبية باريس 2024 تمثل الدافع الأهم لتحقيق الإنجازات الرياضية التى تليق بالدولة المصرية ومكانتها وتلبي طموحات وتطلعات الجماهير المصرية.

وحرص الدكتور أشرف صبحي خلال مراسم استقبال الأبطال على تشجيع جميع الأبطال أعضاء البعثة المصرية وأن المنافسات الأوليمبية يجب أن تكون البداية لتحقيق الريادة القارية والعالمية مؤكداً لهم أن الدولة مستمرة فى تهيئة المناخ المناسب للأبطال من خلال توفير كافة المتطلبات وتصحيح أية أخطاء تعتري مسارهم على كافة المستويات.

وطالب وزير الشباب والرياضة الجماهير المصرية باستمرار دعم ومؤازرة الأبطال خلال الفترة المقبلة فى كافة المحافل الافريقية والعالمية تعزيزاً لقدراتهم على تحقيق الإنجازات الرياضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب البوتشيا الألعاب الأوليمبية بارالمبياد باريس بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى منذ الطلاق.. جينيفر لوبيز وبن أفليك يجتمعان مع أبنائهما

تجتمع جينيفر لوبيز للمرة الأولى وبن أفليك مع أبنائهما وسط إجرءات طلاقهما المستمرة الآن، إذ التقطت عدسات الكاميرات الزوجين السابقين معًا في فندق بيفرلي هيلز في لوس أنجلوس، مما يمثل المرة الأولى التي يجتمعان فيها علنًا مع أطفالهما منذ تقدم لوبيز بطلب الطلاق من الممثل في 20 أغسطس الماضي، وفقًا لما نشره موقع مجلة «بيبول».

وآثار ظهور بن أفليك وجينيفر لوبيز برفقة أبنائهما معا، تكهنات عديدة حول مدى إمكانية عودتهما معا مرة أخرى، خاصة أنَّ جينيفر ارتدت خاتم خطوبتها من بن أفليك في إصبعها الصغير، إلى جانب خاتم ذهبي مكتوب عليه «جينيفر».

تفاصيل ظهور بن أفليك وجينيفر لوبيز معا 

ويظهر في الصور بن أفليك البالغ من العمر 52 عامًا، وجينيفر لوبيز، 55 عامًا، واقفين خارج الفندق ثم يسيران معًا إلى الداخل، ارتدى الممثل بنطال جينز أزرق وقميصًا أزرق بأزرار مع نظارة شمسية داكنة، بينما ارتدت لوبيز قميصًا أسودًا بأكمام طويلة وبنطال جينز أسود متناسق ونظارة شمسية فاتحة اللون، تمّ تصوير الزوجين أيضًا معًا داخل سيارة رياضية سوداء، مع أفليك خلف عجلة القيادة والممثلة في مقعد الراكب.

وظهر بن أفليك وجينفر لوبيز أمام أطفال بن من زوجته السابقة جينيفر جارنر، فيوليت البالغة من العمر 8 عامًا، فين 15 عامًا، وصامويل 12 عاما، وتوأم جينيفر البالغان من العمر 16 عامًا، إيمي وماكس، من زوجها السابق مارك أنتوني، كما يشترك بن في فيوليت، 18 عامًا، مع جارنر.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى منذ الطلاق.. جينيفر لوبيز وبن أفليك يجتمعان مع أبنائهما
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • النجمة يتوج بلقب كأس السوبر اللبناني للمرة الثامنة في تاريخه
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • للمرة الأولى في مصر.. الأهلي يستخدم الذكاء الاصطناعي أثناء عمليات الاستشفاء
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • بحضور زعيمها.. كوريا الشمالية تنشر صورا لمنشأة تخصيب يورانيوم للمرة الأولى