أعلن جافين نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا، عن حالة الطوارئ في مدينة رانشو بالوس فيرديس، بعد حدوث انهيار أرضي في المنازل، تسبب في قطع شركة المرافق المحلية الكهرباء والغاز عن 245 مسكنًا بعد كسر الأنابيب وخطوط الكهرباء، ما تسبب في مخاطر.

تسارع حركة الأرض 

وبحسب موقع «ايه بي سي نيوز» فإن حاكم المدينة أعلن أن المدينة تقع على أربع من أصل خمس انزلاقات فرعية تشكل مجمع الانهيارات الأرضية البرتغالية الكبرى، وقال إن حركة الأرض تسارعت بشكل كبير في أعقاب العواصف الشديدة في عامي 2023 و2024.

وقال مكتب حاكم ولاية أوهايو لخدمات الطوارئ إنه كان ينسق مع المدينة والمقاطعة لمدة عام تقريبًا لدعم الاستجابة للانهيار الأرضي، بما في ذلك تقديم المساعدة الفنية، ودعم مركز المساعدة المحلي، وتسهيل منحة التخفيف الفيدرالية لأعمال المياه الجوفية في المنطقة ومساعدة المسؤولين في تقديرات الأضرار الأولية.

توجيهات بمغادرة المنطقة

وجاء قرار المحافظ قبل ساعات فقط من اجتماع عقده السكان والقادة المحليون لمناقشة الأزمة المتنامية مع مسؤولي المرافق.

ونصحت السلطات السكان في منطقة الانهيارات الأرضية المتنامية، والتي انتشرت على مساحة 680 فدانًا، بمغادرة المنطقة بعد أن قطعت شركة كهرباء ساوث كارولينا الكهرباء عن 245 منزلًا يومي الأحد والاثنين، وقالت إن العديد منها سيكون بدون كهرباء وغاز إلى أجل غير مسمى، بسبب عدم استقرار الأرض. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انهيار أرضي كاليفورنيا اخلاء قطع المرافق

إقرأ أيضاً:

هز الأرض 9 أيام.. انهيار جبلي ضخم تسبب في موجة تسونامي

 في حادثة غير مسبوقة، تسببت انهيار جبل ضخم في جرينلاند في حدوث "تسونامي عملاق" بارتفاع ناطحة سحاب هز الأرض لمدة تسع أيام متتالية، مما أثار حيرة العلماء حول العالم.

أدى الانهيار الجبلي إلى تدمير حوالي 200,000 دولار من البنية التحتية في محطة بحثية غير مأهولة على جزيرة إيلا. وعلى الرغم من أن الحادث لم يسفر عن إصابات، إلا أن موجة التسونامي التي بلغ ارتفاعها 650 قدمًا دمرت ممتلكات كبيرة.

المنطقة التي شهدت هذه الكارثة تقع على مسار ملاحي تستخدمه السفن السياحية بشكل شائع، ما كان يمكن أن يتسبب في مأساة لو كانت إحدى السفن تمر في ذلك الوقت.

لم يُعرف سبب النشاط الزلزالي الغامض الذي بدأ في سبتمبر 2023 واستمر أكثر من أسبوع، إلا بعد أن توصل فريق دولي من العلماء إلى أنه مرتبط بالانهيار الجبلي. وأوضح كريستيان سفينيفيج، المؤلف الرئيسي للدراسة وأستاذ الجيولوجيا في هيئة المسح الجيولوجي للدنمارك وجرينلاند، أن هذا النشاط كان محيرًا حتى بداية التحقيقات.

يعتقد العلماء الآن أن تغير المناخ ساهم في حدوث الانهيار من خلال ذوبان أحد الأنهار الجليدية في قاعدة الجبل، مما أدى إلى تفكيك كمية كبيرة من الثلج والصخور تعادل 10,000 حوض سباحة أولمبي. مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العالمية، قد تزداد حوادث الانهيارات الجبلية المدمرة بشكل متكرر.

نشرت نتائج الدراسة في مجلة "ساينس"، حيث أظهرت أن النشاط الزلزالي غير المعتاد كان نتيجة لموجات التسونامي التي اهتزت داخل الفجوة الجليدية بشكل ترددات متكررة لمدة تسع أيام. 

تسلط هذه النتائج الضوء على المخاطر المعقدة والمتسلسلة التي يتسبب فيها تغير المناخ على المناطق القطبية للأرض، مما يعزز الحاجة إلى مراقبة هذه المناطق عن كثب.

 

مقالات مشابهة

  • التحريات في انهيار عقار السيدة زينب: خال من السكان
  • تشكيل لجنة هندسية لمتابعة انهيار جزئى بعقار خالى من السكان فى السيدة زينب
  • انهيار جزئى لمنور عقار خالى من السكان فى منطقة السيدة زينب دون إصابات
  • إعلام إسرائيلي عن رئيس بلدية صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • ارحلوا..لا ترحلوا: تخبط إسرائيلي بعد إسقاط منشورات تحذير على جنوب لبنان
  • رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • هز الأرض 9 أيام.. انهيار جبلي ضخم تسبب في موجة تسونامي
  • “الكهرباء” تواصل أعمال متابعة تنفيذ خطة طوارئ خاصة بالاحتفال بالمولد النبوي
  • عصفور يقطع الكهرباء عن قريتين في ديالى (صور)
  • انهيار عقار بشبرا مصر على السكان..صور