تسببت معاكسة فتاة في منطقة الصف، إلى نشوب مشاجرة بين عائلتين بالأسلحة النارية، ونجحت أجهزة الأمن في فرض السيطرة الأمنية وضبط المتهمين.

الواقعة بدأت بتلقي المقدم محمد طبلية رئيس مباحث مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب مشاجرة ووجود مصابين بدائرة المركز.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين نشوب مشاجرة بين طالب "طرف أول" وحداد "طرف ثان" لقيام الأول بمعاكسة شقيقة الثاني وخلال المشاجرة تعدي الثاني على الأول بالضرب محدثا إصابته بكدمات فقام الأول بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري بندقية خرطوش مما تسبب في إصابة الثاني جري نقله إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

وتم ضبط الطرف الأول والسلاح الناري المستخدم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

هارب من مؤبد.. سقوط مزارع بحوزته 29 قطعة سلاح بأسيوط

ضبط قطاع الأمن العام، هارب محكوم عليه فى جنايتى بالسجن المؤبد بأسيوط وبحوزته 29 قطعة سلاح نارى بدون ترخيص بقصد الإتجار.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط قيام (مزارع - مقيم بدائرة مركز شرطة القوصية، مطلوب التنفيذ عليه بالسجن المؤبد فـى جنايتى "مقاومة سلطات وسلاح وذخيرة- سرقة بالإكراه")؛ بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.
 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته (5 بنادق آلية - 11 بندقية خرطوش –  13 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبلغ مالى "من متحصلات نشاطه").
 

و بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فتاة معاكسة فتاة الصف مشاجرة متهمين

إقرأ أيضاً:

هجوم على منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي

شن المعلمون هجومًا حادًا على منهج العلوم المتكاملة المقرر لأول مرة على طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ورأى المعلمون أن منهج العلوم المتكاملة يحتوي على معلومات عامة متشعبة ومفيدة لكن لا تصلح لتأسيس الطلاب في مختلف فروع العلوم: الأحياء والكيمياء والفيزياء والجيولوجيا. 

وقيّم المعلمون منهج مادة العلوم المتكاملة بأنه غير مدروس وغير منظم، وأن هناك تسرع في وضعه لطلاب في الصف الأول الثانوي. 

محتوى ضعيف في منهج العلوم المتكاملة

قال أحد معلمي مادة العلوم للمرحلة الإعدادية إن منهج العلوم المتكاملة محتوي ضعيف وكتاب فقير بالمحتوي العلمي من الكيمياء والفيزياء والأحياء. 

وأكد المعلم أن منهج  مادة العلوم في الصف الأول الإعدادي أقوي من منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، مشيرا إلى إمكانية قيام أي مدرس بشرحها نظراً لضعف محتواها العلمي. 

ونوه المعلم أنه بالرغم من صعوبة منهج الكيمياء للصف الأول القديم إلا إنه كان بالغ الأهمية خاصة للصف الثالث والكليات العملية، قائلا: "وبالتالي نحن الآن ننتقل من السيء إلى الأسوأ" . 

واستنكر أحد معلمي مادة الفيزياء في الثانوية العامة محتوى منهج العلوم المتكاملة لاحتوائه على معلومات عامة ومتشعبة وليست متكاملة على الإطلاق، ولن تؤسس الطلاب في الصف الأول الثانوي. 

وأشار المعلم إلى أن منهج العلوم المتكاملة يعتمد على طالب فاهم قوانين ونظريات لم يدرسها من قبل، مؤكدا أن المنهج غير متناسق مع فكر طالب فى أولى ثانوى ومع المناهج العلمية في الصفين الثاني والثالث. 

منهج العلوم المتكاملة "دسم" 

وذكر معلم مادة الكيمياء في الثانوية العامة أن منهج العلوم المتكاملة كبير جدا وبه تفاصيل كثيرة، ويصعب على طالب في الصف الأول الثانوي، مشيرا إلى احتوائه على جزئيات من الفيزياء والكيمياء والأحياء. 

واستنكر المعلم تدريس منهج العلوم المتكاملة في محاضرة واحدة أسبوعيا، مؤكدا أن هذا المنهج يحتاج محاضرات أكثر بكثير من ذلك لانتهائه. 

وقال معلم أحياء إن منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوى يشتمل معلومات من مواد الجيولوجيا وعلوم البيئة والأحياء والكيمياء والفيزياء، وكل فرع يحتاج تخصص لتدريسه حتى لا يتوه المعلم والطالب. 

ولفت المعلم إلى أن منهج العلوم المتكاملة دسم على مدة بسيطة، ومدرس واحد للمادة، منوها بأن تقسيم المادة على التخصصات صعب لأنها متداخلة. 

منهج العلوم المتكاملة 

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتاب مادة العلوم المتكاملة المقررة على الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ويشتمل كتاب مادة العلوم المتكاملة على محورين، هما: استدامة الحياة في النظم البيئية من منظور التكامل العلمي ويحتوي على أربعة فصول هي: النظام البيئي المائي، والغلاف الجوي، والتربة، ودور العلم في استدامة البيئة. 

أما المحور الثاني في كتاب مادة العلوم المتكاملة يتحدث عن الطاقة والموارد الطبيعية، ويحتوي على أربعة فصول هي: الموارد البيئية، والطاقة المتجددة وغير المتجددة، وأنماط تدوير الموارد واستثمارها، ومستقبل الطاقة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على شاب بمنطقة باب العامود بزعم تنفيذ عملية طعن
  • هجوم على منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي
  • المشدد 15 سنة لعاطل قتل شاب خلال مشاجرة في منشأه ناصر
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون
  • مشاجرة البتاوين.. الأمن العراقي يزيد غلة المعتقلين السوريين
  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • في غضون ساعات قليلة.. سقوط رجل القانون قاتل شقيقته في قيضة أمن الفيوم
  • ضبط حداد بتهمة إدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالبحيرة
  • رفضت إعطاءه أموال لشراء مخدرات.. محام يقتل شقيقته ويضرم النار في جسدها بالفيوم
  • دون إصابات.. النيابة تحقق في نشوب حريق داخل منزل بالحوامدية