بوابة الوفد:
2024-09-15@18:40:39 GMT

أونروا: تطعيم 187 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا"، عن تطعيم نحو 187 ألف طفل ضد شلل الأطفال في قطاع غزة بعد مرور 3 أيام من بدء الحملة في المناطق الوسطى، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.
 

بيان من أونروا:

 

وشددت وكالة “أونروا”، على أن الجهود مستمرة لتوفير اللقاح لأكبر عدد ممكن من الأطفال ونؤكد ضرورة وقف إطلاق النار الآن.

وكانت عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.. بصيص أمل لسكان قطاع غزة».

مرض شلل الأطفال

وأفاد التقرير: «على هذه الأرض ما يستحقوا الحياة، وعلى أرض غزة يصمد الأهالي وينفضون عنهم ركام الدمار ومرارة الألم والفقد والجوع والنزوح من أجل حياة أطفالهم، حيث يتوافد آلاف الأباء والأمهات إلى العيادات والنقاط الطبية في دير البلح وسط القطاع لتطعيم أطفالهم ضد مرض شلل الأطفال في ظروف إنسانية قاسية بسبب الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ ما يقرب من 11 شهرا».

وتابع: «حملة التطعيم التي تقودها الأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية تجرى في وقت يعاني منه القطاع واقعا صحيا كارثيا حيث تنتشر الأمراض الجلدية والتنفسية لا سيما بين النازحين في الخيام نتيجة ارتفاع حرارة الجو وافتقار تجمعات النازحين لأبسط أشكال الحياة الآدمية».

وأضاف: «وفاء عبد الهادي أم فلسطينية ضابة نزحت من منزلها في خان يونس بعد أوامر الاحتلال الإسرائيلي، وقررت أن تمضي وسط الحطام والدمار الذي خلفه العدوان لتلحق بركب الأسر التي تسعى لتطعيم أطفالها في دير البلح».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاطفال غزة قطاع غزة شلل الأطفال القاهرة الإخبارية أونروا شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

الجارديان: الحرب تسرق مستقبل الأطفال في غزة

سلط مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على مأساة أطفال قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي على القطاع في ظل التوقف الكامل للعملية التعليمية منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب اندلاع الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأشارت كاتبة المقال بيثان ماكيرنان إلى أن موعد العام الدراسي الجديد قد حل في القطاع الأسبوع الماضي دون تمكن الأطفال من الذهاب إلى مدارسهم بسبب الأوضاع المتردية في جميع أرجاء القطاع.

ولفت المقال إلى أن الأوضاع المأساوية في القطاع وفقدان العديد من الأسر لموارد الدخل التي اعتادوا عليها قبل الحرب أجبر العديد من الأطفال إلى التخلي عن أحلام الدراسة والالتحاق بسوق العمل سعيا لكسب الرزق.

وأشار المقال إلى أن الحرب الحالية في غزة تسببت في حرمان ما يقرب من 625 ألف طفل في القطاع من الالتحاق بالدراسة للعام الثاني على التوالي، موضحا أن القصف الإسرائيلي تسبب في تدمير حوالي 90 بالمائة من المدارس في قطاع غزة، البالغ عددها 307 مدارس، إلى جانب 12 جامعة.

ولفت المقال إلى أن ويلات الحرب التي بدأت منذ ما يقرب من 11 شهرا لم تقتصر فقط على الأطفال، حيث أن تقريبا كل سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون شخص دفعتهم الحرب إلى النزوح عن ديارهم، مشيرا كذلك إلى أن القصف الإسرائيلي تسبب في مقتل و إصابة ما يقرب من 25، 000 طفل فلسطيني، طبقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح المقال أن الحياة اليومية في قطاع غزة تحولت إلى كابوس مخيف بسبب القصف الإسرائيلي المستمر حيث ينصب اهتمام جميع السكان في القطاع في الوقت الحالي على شيء واحد هو الصراع من أجل البقاء على قيد الحياة.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية: الظروف الكارثية التي يعيشها أطفال غزة تساهم في انتشار شلل الأطفال

الأونروا: أطفال غزة يدفعون الثمن الأعلى للحرب وسط النزوح

مقالات مشابهة

  • الجارديان: الحرب تسرق مستقبل الأطفال في غزة
  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • اكتمال المرحلة الأولى من حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • غزة – تطعيم أكثر من 560 ألف طفل ضد شلل الأطفال
  • «الصحة العالمية» : اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • رغم استمرار الحرب .. تطعيم أكثر من 560 ألف طفل بغزة
  • الصحة العالمية تعلن اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى
  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • تطعيم 552 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال