أثار النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني، الجدل بشأن كأس العالم 2030، الذي سيقام في إسبانيا والمغرب والبرتغال، وطالب بضرورة سحب ملف التنظيم إذا لم يتم القضاء على العنصرية في إسبانيا قبل البطولة.

فينيسيوس جونيور يطالب بسحب كأس العالم 2030 من إسبانيا 

وقال فينيسيوس لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "إذا لم تختف العنصرية من إسبانيا قبل عام 2030، فيجب أن تُنقل كأس العالم إلى مكان آخر"، ما زال لدينا وقت كافٍ للتغيير حتى ذلك الحين، وآمل أن تدرك إسبانيا مدى خطورة إهانة الأفراد بسبب لون بشرتهم".

بأمر البنزرتي.. "نسور قرطاج" يسعى لاغتيال حلم مدغشقر فرنسا تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر في دوري الأمم الأوروبية

وأشار إلى أن "الأمر سيكون معقدًا للغاية إذا لم يشعر اللاعب بالأمان في بلد قد يعاني فيه من العنصرية".

وأكد: "أحب اللعب في ريال مدريد وأعيش في إسبانيا، حيث توفر الظروف المثالية لعائلتي، لكننا نأمل في تحسن الأمور أكثر حتى عام 2030".

واختتم قائلًا: "نتحدث عن هذا الموضوع كثيرًا في النادي، وكل اللاعبين اتفقوا على أن أي حادثة عنصرية تستدعي مغادرة الملعب، لإجبار المتسببين على مواجهة عقوبات أكبر".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسبانيا والمغرب إيطاليا وألمانيا البرازيلي فينيسيوس جونيور صحيفة ماركا الإسبانية سحب كأس العالم ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور فينيسيوس كأس العالم 2030 کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مبابي: محظوظ باللعب بجوار فينيسيوس جونيور

أكد القناص الفرنسي الشاب كيليان مبابي أنه يتطور مباراة بعد الأخرى مع فريقه ريال مدريد منذ انضمامه إليه عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وساهم مبابي في تحقيق ريال مدريد أول انتصار خارج ملعبه في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بالتغلب على مضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 2/صفر ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة، مساء السبت.

سجل فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي هدفي الفريق المدريدي في الدقيقتين 58 و75 من ركلتي جزاء.

وكان الفريق الملكي تعثر بتعادلين خارج ملعبه أمام ريال مايوركا ولاس بالماس في أول أربع جولات ليفقد أربع نقاط مبكرا في مشواره للدفاع عن اللقب.

ورغم فوزه فإن ريال مدريد واجه صعوبة بالغة أمام ريال سوسيداد الذي عانده الحظ كثيرا على مدار الشوطين حيث تصدى القائم والعارضة لثلاث فرص للثنائي لوكا سوزيتش وشيرالدو بيكر.

وحافظ ريال مدريد على سجله خاليا من الهزائم وحقق فوزه الثالث ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سوسيداد عند أربع نقاط في المركز السادس عشر.

وقال مبابي "في كل مباراة أفهم بشكل أفضل ما يحتاجه الفريق وزملائي والمدرب".

وأضاف "لقد فهمنا أن المباراة ستكون صعبة وفي النهاية فزنا، لقد عانينا قليلاً لأننا لعبنا ضد فريق جيد، علينا أن نواصل الفوز بالمزيد من المباريات للوصول إلى المكان الذي نريد الوصول إليه".

ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن مبابي قوله "محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور.. .نبحث عن بعضنا في التدريبات لصناعة هذه الشراكة ومساعدة الفريق".

وتابع "إنه لاعب رائع وأنا سعيد باللعب معه في ريال مدريد، المهم هو الأهداف وليس من ينفذ ركلة الجزاء".

وعن ظهوره الأول بقميص ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، قال هداف منتخب فرنسا ""سيكون مهماً جداً، لقد أتيت إلى ريال مدريد للاستمتاع بهذا النوع من الأمسيات كما قلت في اليوم الأول، أنا في حالة تركيز، نريد الفوز في مباراتنا الأولى للبدء بشكل جيد لأن دوري الأبطال شهد تغييرات مع نظامه الجديد".

مقالات مشابهة

  • مبابي: محظوظ باللعب بجوار فينيسيوس جونيور
  • نجم ريال مدريد مستاء من فينيسيوس!
  • لهذا السبب.. ريال مدريد يعلّق الحفلات الموسيقية بالبرنابيو
  • هل تأثر فينيسيوس بعرض المليار دولار للعب في السعودية؟ مدرب ريال مدريد يجيب
  • ريال مدريد يجدد عقد «الخيار الثاني» إلى 2030
  • ريال مدريد يعلن تجديد عقد حارسه أندري لونين حتى 2030
  • ريال مدريد يعلن تجديد عقد أندريه لونين حتى 2030
  • لونين يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2030
  • أنشيلوتي: فينيسيوس جونيور يجب ان يحاط بالحب من الجميع داخل ريال مدريد
  • ريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية