استضاف مستشفى العيون التخصصي بالظهران، تدريبًا حول دواء ”تيبروتوموماب“ «Teprotumumab»، والذي يعد العلاج البيولوجي الأول من نوعه في المنطقة الشرقية، لعلاج اعتلال العين المرتبط بالغدة الدرقية.
ويأتي استخدام هذا الدواء كبديل فعال للعمليات الجراحية التقليدية، إذ يعمل على تقليل بروز العينين وانتفاخهما، مما يحسن حالة المرضى بشكل كبير.


أخبار متعلقة "هاكاثون الري المبتكر" يجمع الشباب لحل تحديات المياه بالأحساءتعزيز ثقافة الذوق العام في صالات السينما والمسرح بالشرقيةويعد هذا التدريب الذي استهدفت الأطباء والتمريض والصيادلة في إطار بدء استخدام هذا الدواء بالمستشفى، والذي يعد العلاج البيولوجي الوحيد المعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء السعودية والأمريكية «FDA» لعلاج اعتلال العين المرتبط بالغدة الدرقية.دواء تيبروتومومابيتميز ”تيبروتوموماب“ بفعاليته في تقليل بروز وانتفاخ العينين وتقليل حجم الدهون والعضلات في محجر العين، مما يوفر بديلاً فعالاً للعمليات الجراحية التقليدية ويحسن حالة المرضى بشكل ملحوظ.
ويستخدم هذا الدواء حاليًا في المستشفيات المتقدمة حول العالم، ويحقق نجاحات كبيرة في تحسين حالة المرضى، مما يجعله خيارًا واعدًا للعلاج.
الجدير بالذكر أن الدواء يستخدم لأول مرة بالمنطقة الشرقية في مستشفى العيون التخصصي، الذي يعد إحدى المستشفيات المتخصصة بالمنطقة التي تعالج كافة التخصصات الطبية لأمراض وجراحة العيون.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الظهران اعتلال العين

إقرأ أيضاً:

بـ 3 جنيهات.. بدء تشغيل الطفطف بديل «التوكتوك» في الدقهلية

أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، عن بدء التشغيل التجريبي للطفطف بمدينة دكرنس كوسيلة نقل داخلية داخل المدينة على أن يكون الأسبوع الأول بالمجان وعقب الانتهاء من الأسبوع الأول ستكون الأجرة 3 جنيه وبالمجان لذوي الاحتياجات الخاصة.

وصرح محافظ الدقهلية بأنه سيتم عمل كارنيه اشتراك شهري لطلاب المدارس والجامعات وأسرهم بقيمة 50 جنيه فقط في الشهر علي أن يتمتع بهذه الميزة من يحمل الكارنيه سواء كان الطالب أو أحد أفراد أسرته دعمًا لهم.

وكلف المحافظ، المحاسب أحمد البنداري مدير عام المواقف بالمحافظة، بالتنسيق مع الدكتورة آمال بركات رئيس مركز ومدينة دكرنس، ومتابعة التشغيل التجريبي للطفطف بالمدينة كتجربة أولى وفى حالة نجاح التجربة سيتم تعميمها على مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وثمن محافظ الدقهلية، الدور المجتمعي الذي قام به القبطان السيد حمدي ابن مدينة دكرنس، من خلال تشغيل مشروع الطفطف لخدمة أبناء مدينة دكرنس مساهمة منه، ومن جانبه أوضح مدير عام المواقف بالمحافظة، أن عدد الطفاطف بمدينة دكرنس بلغ 3 طفاطف تم توزيعهم علي 3 خطوط تجوب مدينة دكرنس بالكامل.

مقالات مشابهة

  • تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام التقليدية (3-3)
  • بـ 3 جنيهات.. بدء تشغيل الطفطف بديل «التوكتوك» في الدقهلية
  • بحث جديد يثير تساؤلات حول مدة تأجيل العمليات الجراحية بعد كورونا
  • ماذا يحدث عند النوم بالماسكارا؟ طبيب يحذر من مخاطرها على العيون
  • تمارين الضحك تحقق نتائج فعالة في علاج جفاف العين
  • حسن أبو الروس يتخطى الـ 3 مليون بـ "العيون بصالي"
  • دون أدوية وبلا تكاليف مالية.. علاج سحري “مضحك” لجفاف العين
  • الضحك أفضل علاج لجفاف العين
  • غرم العمري : لماذا لم يتم التعاقد من بديل ماكسيمان
  • بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية