قدمت مكتبة الإسكندرية من خلال إدارة الزيارات التابعة لقطاع العلاقات الخارجية والاعلام عرض "مكتبتك في مدرستك" في ‏"الكشافة البحرية" بمنطقة الأنفوشي بالإسكندرية، وهو عبارة عن برنامج مخصص للطلاب والنشء بمختلف أعمارهم يستعرض تاريخ المكتبة وخدماتها.

وخلال ذلك النشاط يتم عرض فيلم بعنوان "مكتبة الإسكندرية بين الماضي والحاضر والمستقبل"، والذي يستعرض تاريخ إنشاء المكتبة القديمة وفكرة إعادة إحياء مكتبة الإسكندرية الجديدة، وكذلك يتم تقديم شرح تفصيلي لأقسام وأنشطة المكتبة المختلفة المقدمة للجمهور.

وقدمت مكتبة الإسكندرية عرض "مكتبتك في مدرستك" داخل مدارس سموحة الخاصة والزهراء الخاصة، وذلك في إطار التعاون الدائم والمستمر بين مكتبة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم، وإيماناً من مكتبة الإسكندرية بأهمية نشر الوعي والثقافة خاصة بين جيل الشباب والنشء على مستوى محافظات الجمهورية، علي أن تستأنف المكتبة تقديم العرض بكافة المدارس داخل محافظة الإسكندرية وباقي المحافظات.

جدير بالذكر أن إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمي الاستقبال والجولات الإرشادية على استقبال زوار ورواد المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية. بالإضافة الى الرد على استفسارات الجمهور المختلفة واستقبال شكاواهم ومقترحاتهم ومتابعة الاقتراحات مع الإدارات المختصة والتواصل مع مقدمي الشكوى مرة أخرى لمتابعة الرد وتقديم كافة طلبات الزوار بالصورة اللائقة والمتميزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الماضى والحاضر إحياء مكتبة الإسكندرية مدارس سموحة مكتبة الإسكندرية وزارة التربية والتعليم نشر الوعي والثقافة مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

يستعد لاستقبال الزوار منتصف عام 2025 للتعرف على تجربة فريدة تجمع بين الترفيه والتسوق من العلامات التجارية المعروفة محلياً واقليمياً وعالمياً:

الكويت – سبتمبر 2024:

 

أعلنت شركة جي تو للمقاولات العامة للمباني  الناتجة عن تحالف الارجان العالمية العقارية والمجموعة المشتركة للمقاولات، قرب الانتهاء من الأعمال الانشائية لمشروع المركز التجاري الجديد ” جابر مول” تمهيداً لبدء العمليات التشغيلية الخاصة به، مشيرة الى أن جابر مول سيشكل إضافة مهمة إلى خريطة التسوق ونمط الحياة الترفيهي في الكويت بمدينة جابر الأحمد، ومن المتوقع فتح أبواب المول لاستقبال الزوار أوائل عام 2025 القادم.

 

 

الرئيس التنفيذي لشركة جي تو للمقاولات العامة للمباني علي خاجة أكد أن ” جابر مول ” سيكون بمثابة العلامة الفارقة والمميزة شكلا ومضموناً في مدينة جابر الأحمد السكنية والمناطق في شمال الكويت، حيث سيقدم تجربة استثنائية متكاملة الأركان في بيئة مبتكرة تندمج في اطارها العناصر المائية والحدائق مع المساحات التجارية حيث يمكن الاستمتاع بلحظات من الاسترخاء والتأمل وسط طبيعة مبهرة تحاكي بمفرداتها الواحة الخلابة، مما يجعلها متنفس للزوار وللباحثين عن تجربة لاتنسى من الرفاهية.

 

 

وأردف خاجة في تصريح صحافي مشيراً الى المزايا الفريدة التي يتمتع بها “جابر مول” ولافتًا الى كونه مشروع متعدد الاستخدام بموقع متميز في مدينة جابر الأحمد، حيث تفوق مساحة الأرض 148,500متراً مربعاً بمساحة تأجيرية تزيد عن  102,000متراً مربعاً ، فضلا عن توفير أكثر من 2000 موقفاً للسيارات لتلبية احتياجات الرواد للمول الذي يتكون  من 5 طوابق، و يشمل مواقف للسيارات والخدمات، و متاجر للتجزئة ، ومجموعة كبيرة ومتنوعة  من المطاعم والمقاهي المطلة على فناء مائي وحدائق نباتية متنوعة، بالإضافة الى العيادات والمكاتب التجارية ومركز للأعمال وقاعة متعددة الأغراض .

 

واختتم خاجه بالتأكيد على تنفيذ المشروع وفق أعلى معايير الاستدامة، بما تشمله من دراسات دقيقة للظل والمناخ ترتكز الى الالتزام بالاعتبارات البيئية، وكشف عن انضمام  العديد من المستأجرين الرئيسيين للمشروع  الذين تم التعاقد معهم والعلامات التجارية المعروفة محلياً واقليمياً وعالمياً.

 

 

 

 

عن شركة جي تو للمقاولات العامة للمباني:

شركة جي تو للمقاولات العامة للمباني هي نتيجة تحالف بين شركة الارجان العالمية العقارية والمجموعة المشتركة للمقاولات بعد اختيارهم كأفضل مقدم عرض لعقد مقاولات (“PPP” Public – Private – partnership) الذي يأتي ضمن عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمدة استثمارية تمتد الى 25 عاماً من تاريخ التشغيل التجاري لمشروع جابر مول من قبل الهيئة العامة للإسكان والرعاية الاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • يستعد لاستقبال الزوار منتصف عام 2025 للتعرف على تجربة فريدة تجمع بين الترفيه والتسوق من العلامات التجارية المعروفة محلياً واقليمياً وعالمياً:
  • مكتبة زيباري.. إرث ثقافي وحضاري يجمع ثقافات مختلفة في إحدى قرى دهوك (صور)
  • زوار الراعي: مقفلة رئاسياً والمشكلة داخلية وليست خارجية
  • جزيرة ياس.. وجهة عالمية للرياضة
  • المتحف اليونانى الرومانى يستقبل أطفال ذوى الهمم فى جولة سياحية لمعالم الإسكندرية
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي في 19 الجاري
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي الخميس
  • مكتبة مصر الجديدة تحتفل بالمولد النبوي الشريف بورشة للأطفال
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث الشاعر علي بن بخيت العميمي 19 سبتمبر الجاري
  • إغلاق “المكتبة الثقافية المصرية” في هرجيسا و”أرض الصومال” تستعد لتوقيع اتفاقية رسمية مع إثيوبيا