تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، خلال شهر أغسطس الماضي، والتي استعرضها تقرير سامح شبل مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم. 

وأكد المحافظ، ضرورة تضافر جهود جميع الجهات في الرقابة المستمرة، وإحكام السيطرة على الأسواق ومنافذ البيع، للتأكد من توافر وجودة المعروض من السلع الغذائية والخضراوات، وإتاحتها للمواطنين دون مغالاة في الأسعار، وكذلك مجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دائماً ما يؤكد على أهمية هذا القطاع، مشدداً على ضرورة تكثيف الحملات للتأكد من ضبط الأسواق والأسعار، وسلامة المعروض من اللحوم والمواد الغذائية ومطابقتها للاشتراطات الصحية.

 

من جهته، أوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحرير 2568 محضراً تموينياً متنوعاً في مختلف الأنشطة التموينية، خلال شهر أغسطس الماضي، بمختلف دوائر المحافظة من قرى ومراكز ومدن، تتعلق بمخالفات الـمخابز، والمطاحن، والأسواق، والمواد البترولية"، منها 1768 محضراً بقطاع المخابز، تتعلق بنقص وزن رغيف الخبز، وإنتاج رغيف غير مطابق للمواصفات القانونية، وتوقف عن الإنتاج، وعدم الالتزام بالمواعيد المقررة للعمل والإنتاج، وعدم وجود موازين، ومبيعات وهمية، وتصرف وتجميع للدقيق البلدي، وكذا عدم وجود سجلات أو ميزان بالمخابز، وغيرها.

مخالفات التراخيض

وأضاف، أنه في مجال الأسواق والمواد البترولية، تم تحرير 800 محضراً متنوعاً، تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار، أو بيع بأزيد من السعر، وعدم وجود فواتير، وكذلك انتهاء الصلاحية، والعمل بدون ترخيص، وبضائع مجهولة المصدر، وتجميع دقيق وسلع مدعمة، وعدم وجود شهادة صحية للعاملين بالمنشآت، وغيرها. 

وتابع وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الحملات أسفرت عن ضبط  10350 طن دقيق بلدي مخابز، وعدد 3000 كيس معلبات وعصائر، و629 كيس مكرونة، و9538  عبوه بقالة، و162 كجم دواجن وأسماك، كما تم ضبط 200 كجم بقوليات، و330.5 كجم لحوم ومصنعاتها، و2057  كجم سكر، و250 كجم أرز، و10120 عبوة حلوى، و792 زجاجة زيت، و365 عبوة مستحضرات تجميل، و168 عبوة منتجات ألبان، و3730  لتر سولار، وضبط 138شيكارة أسمدة زراعية بإجمالي وزن 6900 كجم، و2طن علف، و7812 لتر بنزين، و3745 علبة سجائر، و45 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم، و296 علبة بويات ودهانات، و296  علبة مأكولات أطفال، و1320 عبوة أدوية بشرية، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

IMG-20240904-WA0069 IMG-20240904-WA0067 IMG-20240904-WA0068

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الفيوم التموين محضر مخالفات التجارة الداخلية جهود أغسطس التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي

الوحدة نيوز/ دعت شرطة المرور، المشاركين في الفعاليات الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف، إلى التقيد بالإرشادات المرورية وعدم إيقاف السيارات خارج نطاق المواقف المحددة حتى لا تتعرض للسحب أو السرقة .

وشددت شرطة المرور في بيان على أهمية الوقوف بانتظام في المواقف المخصصة، وعدم الاستعجال في الخروج من المواقف بعد الفعاليات وانتظار تحميل الأشخاص داخل المواقف وليس خارجها والإبلاغ عن أي اختلالات أو معوقات.

وأكدت أنه تم إعداد خطة مرورية تضمنت رفع الجهوزية والانتشار المروري المكثف لتنظيم حركة السير وتفادي وقوع ازدحامات أو حوادث خلال توافد الحشود ومغادرتها الساحات.

كما حددت الخطة خطوط السير ومواقف السيارات، حرصاً على سلامة الجميع وضمان انسيابية الحركة المرورية، وخدمة المشاركين لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة .

وأهابت شرطة المرور بالمشاركين في الفعاليات الالتزام بخطوط السير، والتحشيد والتحرك المبكر للوصول إلى الساحات وعدم التباطؤ في المسير والحرص على تجنب السرعة الزائدة أو التنقل من مسار إلى آخر منعاً لوقوع الحوادث .

ودعت شرطة المرور المشاركين إلى التعاون مع أفراد المرور واللجان التنظيمية والوحدات المساندة والالتزام بالتعليمات تفادياً لوقوع الازدحامات والحوادث وبما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

وحثت أبناء الشعب اليمني على المشاركة الواسعة والاحتشاد للفعاليات بأمانة العاصمة والمحافظات حباً وتعظيماً واعتزازاً برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، وارتباطاً بالقيم والمبادئ التي حملها المصطفى وترسيخها في نفوس الأجيال.

مقالات مشابهة

  • عدن.. نيابة الصناعة والتجارة تتلف أدوية نتيجة سوء التخزين والنقل
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة
  • مقتل اثنين من أفراد الشرطة بانفجار عبوة ناسفة في باكستان
  • شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تحرير 25 محضر لمخابز بلدية بقري تلا بالمنوفية
  • تحرير 28 ألفا و13 مخالفة متنوعة في حملات لتحقيق الانضباط المروري خلال 24 ساعة
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق
  • تحرير 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة