شاركت جامعة حلوان في معرض الابتكارات العلمية 2024، الذي أقيم في جامعة بنها تحت عنوان «تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة»، تحت شعار «ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024»، خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر 2024، وشهد مشاركة واسعة من الجامعات والمعاهد المصرية الحكومية.

 ووفقا لبيان صادر عن الجامعة، مثّل جامعة حلوان فريقان من كلية الهندسة: فريق «Oracle» وفريق «SDS Team»، من قسمي هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسبات والنظم.

جاءت هذه المشاركة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة، وبإشراف الدكتور أحمد صلاح، رئيس قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات، والدكتور محمد الدكروري.

فريق يفوز بالمركز الأول في مسار حماية البيئة

وحقق فريق «SDS» إنجازاً مشرفاً بفوزه بالمركز الأول في مسار حماية البيئة، و تكون الفريق من الطلاب من كلا من، محمد خالد، مهاب ياسر، مصطفى فوزى، معاذ محمود.

في حين شارك فريق «Oracle» في مسار إنشاء المدن الذكية والاستدامة، وضم كلاً من: نورالدين مجدي، مهاب ياسر، عبد الرحمن بدوي، عبد الرحمن أشرف، ومحمد محمود أحمد.

وقامت إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بجامعة حلوان بتنسيق مشاركة الطلاب في هذا الحدث الهام.

وفي تصريح للدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، قال: «نحن فخورون بإنجاز طلابنا في ماراثون الابتكارات بجامعة بنها، هذا النجاح يؤكد التزام جامعة حلوان بدعم الابتكار والبحث العلمي، ونحن نسعى دائماً لتمكين طلابنا من المشاركة في مثل هذه المسابقات التي تعزز قدراتهم الإبداعية وتساهم في تطوير حلول مبتكرة لتحديات التنمية المستدامة».

ويُعد هذا الإنجاز خطوة مهمة في مسيرة جامعة حلوان نحو تعزيز دورها في مجال الابتكار وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس جامعة حلوان التعليم العالي وزارة التعليم العالي جامعة حلوان جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

خريج جامعة عين شمس في مصر.. ماذا نعلم عن رئيس وزراء سوريا الجديد محمد غازي الجلالي بعد تكليفه بأمر بشار الأسد؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كلّف الرئيس السوري، بشار الأسد، محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة السورية الجديدة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية الرسمية بشريط عاجل.

وعرضت الوكالة السورية نبذة سريعة عن الجلالي، وأنه "من مواليد دمشق العام 1969، وعمل سابقاً وزيراً للاتصالات والتقانة منذ آب 2014 حتى تموز 2016، ومعاون وزير الاتصالات والتقانة منذ أيار 2008 حتى آب 2014، وأستاذاً مشاركاً ورئيس الجامعة السورية الخاصة (SPU) منذ أيلول 2023، ورئيس مجلس أمناء صناع الجودة العرب منذ نيسان 2019".

وذكر التقرير أن الجلالي "حاصل على دكتوراه في الاقتصاد الهندسي من جامعة عين شمس بالقاهرة عام 2000، وماجستير علوم في الهندسة المدنية من جامعة عين شمس في القاهرة عام 1997، ودبلوم دراسات عليا في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1994، وإجازة في الهندسة المدنية كلية الهندسة المدنية جامعة دمشق عام 1992".

وحول خبرات الجلالي قالت الوكالة إنه "مستشار وخبير في العديد من الأعمال لصالح القطاعين العام والخاص في سورية ومشارك في إنجاز العديد من المشروعات الهندسية الكبرى في سورية، وكذلك تنفيذ العديد من الدورات التدريبية في مجالات الاقتصاد الهندسي وإدارة العقود الهندسية والتحكيم الهندسي وإدارة المشاريع الهندسية في سورية وبعض الدول العربية وتقديم العديد من الأوراق العلمية والأبحاث في المؤتمرات وورشات العمل في سورية وفي بعض الدول العربية أيضأً".

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بالمولد النبوي.. مؤسسة. محمود بكري الخيرية توزع 1000 علبة حلوى على المواطنين بحلوان
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • من هو رئيس وزراء سوريا الجديد؟.. حاصل على دكتوراه من جامعة عين شمس
  • خريج جامعة عين شمس في مصر.. ماذا نعلم عن رئيس وزراء سوريا الجديد محمد غازي الجلالي بعد تكليفه بأمر بشار الأسد؟
  • كلية الهندسة جامعة طنطا.. اعرف نظام الدراسة والأقسام وشروط الالتحاق بها
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بتشكيل لجنة لسير الدراسة وتعيين هيئة معاونة
  • رئيس جامعة حلوان: آلية جديدة لكشف مهارات الطلاب من «الإعدادية» وتدريبهم بالشركات خلال فترة الدراسة