نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 194 الصادر اليوم 4 سبتمبر، قرار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، باعتماد تخطيط وتقسيم قطعة الأرض البالغ مساحتها 237.22 فدان الكائنة شرق منطقة الألف فدان جنوب مدينتي بالقاهرة الجديدة المخصصة لجمعية رؤية للتنمية والخدمات والرعاية الاجتماعية، بنظام السداد النقدي والعيني لإقامة مشروع عمراني متكامل، وفق القرار الوزاري رقم 83 لسنة 2024 بتاريخ 4 فبراير 2024.

 

عدم عرض وحدات المشروع للحجز أو للبيع

وأكد القرار المنشور بالجريدة الرسمية أن الجمعية تلتزم بتنفيذ أعمال المشروع «مرافق، مبانِ» خلال المدة المعتمدة لنهو المشروع، إضافة إلى التزامها بعدم عرض وحدات المشروع للحجز أو للبيع أو الإعلان عن المشروع إلا بعد موافقة الهيئة، ووفقًا للقواعد المتبعة في هذا الشأن. 

 

 

 

 

وحددت وزارة الإسكان في قرارها، الاشتراطات العامة للبناء منها شرط أساسي وهو يبلغ أقصى ارتفاع للعمارات السكنية أرضي+ 3 أدوار، فيما يُسمح بإقامة دور بدروم بنشاط «جراجات»، وذلك دون مسؤولية جهاز المدينة عن توصيل المرافق لدور البدروم، ويُمكن أن يصل الارتفاع إلى «أرضي+ 7 أدوار»، فيما جاءت باقِ الاشتراطات كالتالي: 

 

ووفقًا للقرار، تلتزم الجمعية بقيود الارتفاع المحددة للمنطقة، وبما لا يتجاوزالاشتراطات البنائية المسموح بها بالمشروع، فيما لا يجوز إقامة أي منشآت في مناطق الردود. 

ويشمل القرار، الإلتزام بتوفير أماكن انتظار السيارات بمناطق الإسكان بما يتوافق مع الكود المصري للجراجات، كما تلتزم الجمعية بالسماح لمهندسي جهاز المدينة، بمتابعة التنفيذ وإجراء التفتيش الفني للاشتراطات البنائية والتراخيص الصادرة للمباني والتفتيش الفني واعتماد العينات الخاصة بشبكات المرافق وفقًا للمواصفات والرسومات المقدمة من الجمعية والمعتمدة من الهيئة وجهاز المدينة. 

وتتضمن الاشتراطات البنائية، ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للخدمات على 12% من مساحة المشروع، فيما يُمكن أن تصل إلى 15% طبقًا لقرار مجلس إدارة الهيئة بالجلسة رقم 180 لسنة 2023. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان وزارة الإسكان تخصيص الأراضي أراضي الإسكان

إقرأ أيضاً:

علي الحجار: "أسدد من جيبي" تكاليف تنفيذ مشروع "100 سنة غنا"

علق الفنان الكبير علي الحجار، عن حفل بليغ حمدي بمشروع "100 سنة غنا"، موضحًا أن بليغ حمدي كان يؤلف أغاني وساعر واسمه مسجل في جمعية المؤلفين، مشددًا على أن فكرة المشروع ليست قائمة على فكرة إعادة التراث فقط لأنه لا يقتصر على الغناء، ولا يصح منع المهرجانات.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "وضعنا جملة "يا أرضنا" بصوت بليغ حمدي في مقدمة أغنية "لحن الأرض".. نفسي الحفلة اللي اتعملت امبارح تتعمل الأسبوع الجاي في الاسكندرية.. لكن الميزانية هي التي عطلت هذه الفكرة"، موضحًا أن فكرة مشروع "100 سنة غنا" قائمة على توزيعات جديدة للألحان القديمة.

 

وتابع: "يدفع من أمواله الخاص في إحياء هذا المشروع، وفكرة هذا المشروع قائمة على وجود مطربين ومطربات شباب في كل حفلة، متمنيًا إتاحة إقامة حفلات مشروع "100 سنة غنا" بمسرح الإسكندرية وكافة المحافظات".

 

وأوضح أن جمهوره النخبة ولا يزال هذا الجمهور موجود ويستمع بطريقة جيدة، مشددًا على أن إيهاب توفيق عرض رغبته المشاركة بالحفل القادم بمشروع "100 سنة غنا".

 

وعن الحالة الصحية للفنان محمد منير، قائلًأ: "كانت حالته جيدة جدًا وسعيد وصوته جيد في عمل غنائي لهما.. فجأة يحصل اللي حصل ومنير قادر أنه ينتصر على المرض ولديه حب للفن والحياة ولجمهوره.. وقادر على تخطي الوعكة الصحية التي يمر بها خلال الفترة الحالية".

مقالات مشابهة

  • أستاذ تخطيط عمراني يكشف تفاصيل طرح وحدات سكنية بمقدم 10% بالمدن الجديدة
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • أستاذ تخطيط عمراني: الدولة توفر كل الخدمات في الوحدات السكنية الجديدة
  • علي الحجار: "أسدد من جيبي" تكاليف تنفيذ مشروع "100 سنة غنا"
  • "أرواح في المدينة" في ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا
  • «الإسكان» تخصص قطعة أرض لإقامة مشروع ومستشفى تعليمي بمنطقة الـ250 ألف فدان
  • اعتماد مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة
  • بمساحة 51 فدانا.. تفاصيل مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • 500 فدان.. أبرز المعلومات عن حديقة تلال الفسطاط بالقاهرة
  • بعد حريق الجديدة.. الهيئة اللبنانية للعقارات حذّرت من الإهمال وطالبت بدعم فرق الإطفاء