أكّد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الكتاب الدوري الصادر بشأن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024-2025، حظر استخدام التليفون المحمول على الجميع في أثناء اليوم الدراسي، واتخاذ الإجراءات ضد الطلاب المخالفين وفقًا للائحة الانضباط المدرسي والإجراءات الخاصة بالمعالجة. 

عقوبة الطلاب علي استخدام التليفون المحمول بالمدارس

وفقاً للائحة الانتظام والانضباط المدرسي الصادرة من وزارة التربية والتعليم، فإن استخدام الطلاب لـ الموبايل بالمدارس تصل فيه العقوبة إلى الفصل من المدرسة، وخصم درجات السلوك والتحفظ على جهاز المحمول، بحسب التالي:- 

- المعالجة الأولى: أخذ تعهد كتابي على الطالب وإخطار ولي الأمر، والتحفظ على الجهاز إلى نهاية اليوم الدراسي، واستدعاء ولي الأمر وأخذ تعهد كتابي عليه بعدم تكرار المخالفة.

 

- المعالجة الثانية: عرض الطالب على لجنة الحماية المدرسية لاتخاذ القرار بتخفيض درجة السلوك، بنسبة لا تجاوز 15% والتحفظ على الجهاز حتى نهاية الفصل الدراسي مع إخطار ولي الأمر. 

- المعالجة الثالثة: عرض حالة الطالب على لجنة الحماية المدرسية لاتخاذ القرار بفصل الطالب لمده لا تجاوز 3 أيام، والتحفظ على الجهاز حتى نهاية العام الدراسي، مع إخطار ولي الأمر، وفي حالة تكرار المخالفة تعرض حالة الطالب على لجنة الحماية الفرعية بالإدارة التعليمية لاتخاذ القرار بفصل الطالب لمدة لا تجاوز 7 أيام، والتحفظ على الجهاز حتى نهاية العام الدراسي مع إخطار ولي الأمر. 

وأطلق «الوطن» حملة توعوية لمساعدة الأسرة على التربية الإيجابية تحت عنوان «الموبايل خطر.. أنقذوا أطفالكم»، بهدف تقليل استخدام الأطفال للهواتف الذكية التي تؤثر على نموهم وتفكيرهم، فضلًا عن نقص التفاعل بين الآباء وأطفالهم نتيجة انشغالهم باستخدام الأجهزة الذكية، إذ تعيق الأجهزة المحمولة إنشاء روابط قوية بين الآباء وأبنائهم، كما تحرم الأطفال من الحصول على الرعاية الأسرية الكافية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموبايل خطر ولی الأمر

إقرأ أيضاً:

الزقازيق تحصد ميداليات ذهبية وبرونزية في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا

شاركت جامعة الزقازيق في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، والذي استضافته جامعة بنها في الفترة من ١٠ إلى ١٣ من سبتمبر الجاري، بمشاركة عشر جامعات، وذلك في إطار حرص جامعة الزقازيق على تعزيز المشاركة الطلابية في الفعاليات الرياضية.

وتنافس الطلاب في العديد من الألعاب الرياضية، بما في ذلك تنس الطاولة، والتنس الأرضي، وكرة السلة الثلاثية، والكروس فيت، والشطرنج، والكاراتية.

وحقق طلاب الجامعة النتائج الآتية: حصد عبدالرحمن رأفت محمد الطالب بكلية الطب البيطري المركز الأول في رياضة الكاراتيه وحصل على الميدالية الذهبية، وحصلت مريم السيد جابر الطالبة بكلية التربية الرياضية على المركز الأول في الكاراتيه، وعلى الميدالية الذهبية، كما حقق حسين أيمن حسين الطالب بكلية التكنولوجيا والتنمية المركز الثالث في تنس الطاولة الفوز بالميدالية البرونزية، وحصلت فرح أحمد السيد، الطالبة بكلية الحاسبات على المركز الرابع في تنس الطاولة، وحصل كريم ناجي فتحي الطالب بكلية التربية الرياضية على المركز الرابع في التنس الأرضي.

 وأكد رئيس الجامعة أهمية دعم الأنشطة الطلابية لتعزيز روح المنافسة والإبداع لدى الطلاب، مشيراً إلى اعتزاز الجامعة بتفوق طلابها في المحافل الرياضية، وسعيها المستمر لتقديم كافة الدعم لهم لتحقيق المزيد من الإنجازات".

في السياق ذاته، أشاد الدكتور إيهاب الببلاوي بجهود الطلاب والفرق الإدارية المشرفة على الأنشطة الرياضية، مؤكداً حرص الجامعة على توفير البيئة المناسبة للطلاب لتحقيق التميز في مختلف المجالات، الأكاديمية والرياضية".

يشار إلى أن مشاركة الطلاب في المهرجان الرياضي جاءت تحت إشراف الدكتور محمود متولي، والدكتورة هبة الشيخ، ومحمد متولي، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والكابتن محمد زقزوق، مدير إدارة النشاط الرياضي.

مقالات مشابهة

  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025
  • بين الحبس والغرامة.. بماذا ينص القانون حول عقوبة الابتزاز؟
  • بيراميدز يتلقى إخطار رسميا من «كاف» عقب نهاية مباراة الجيش الرواندي
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • قبل أيام من انتهاء الصيف.. تحذير من أمراض تنتشر في فصل الخريف
  • الشيخ ياسين: ضرورة المسارعة لاتخاذ خطوات تنقذ العام الدراسي وتحمي الطالب اللبناني
  • الزقازيق تحصد ميداليات ذهبية وبرونزية في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • محافظ بني سويف يراجع الترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • مع انطلاق العام الدراسي.. هذا ما يتم التحضير له