قال النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد إنه إذا لم يتحسن الوضع مع العنصرية في إسبانيا قبل عام 2030، فيجب سحب تنظيم كأس العالم منها.

وأضاف -في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، أنه يأمل "أن تتطور إسبانيا وتفهم مدى خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته. لدينا الكثير من المجال للتطور حتى عام 2030، لأنه إذا لم تتطور الأمور في عام 2030، أعتقد أنه يتعين علينا تغيير المكان (كأس العالم)، لأنه إذا لم يشعر اللاعب بالراحة والأمان في اللعب في بلد يمكن أن يعاني فيه من العنصرية، فسيكون الأمر معقدا بعض الشيء".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ريال مدريد الأوفر حظا للفوز بالدوري الإسبانيlist 2 of 2لماذا رحل غوندوغان عن برشلونة؟end of list

ويقترح الدولي البرازيلي حلا، مفاده "أريد أن أفعل كل ما هو ممكن لتغيير الأمور، لأن هناك الكثير من الناس في إسبانيا، الأغلبية، ليسوا عنصريين. مجموعة صغيرة هي كذلك، الأمر الذي يؤثر على صورة بلد جيد العيش فيه. أحب اللعب لريال مدريد. أحب إسبانيا، حيث تتوفر أفضل الظروف للعيش هنا مع عائلتي. نأمل أن تتطور الأمور أكثر، لكنها يمكن أن تتحسن أكثر بكثير وبحلول عام 2030، يمكن وينبغي أن تنخفض حالات العنصرية والعنصرية".

تعرض فينيسيوس لإساءات عنصرية بمواجهة ريال مدريد ضد مضيفه فالنسيا في مايو/أيار 2013 (رويترز)

والعام الماضي، أطلقت حكومة ريو دي جانيرو بالبرازيل اسم فينيسيوس على قانون لمناهضة العنصرية، وينص على إيقاف أو إلغاء منافسات رياضية حال حدوث تصرف عنصري.

وقبل أشهر، صدر حكم ضد 3 من مشجعي فريق فالنسيا بالسجن لمدة 8 أشهر بعد تورطهم في إساءات عنصرية موجهة لفينيسيوس. وأدين الأشخاص الثلاثة المتورطون في الواقعة التي حدثت في مدرجات ملعب ميستايا معقل فالنسيا في 21 مايو/أيار 2023، ليصبح بذلك أول حكم قضائي ضد الإساءة العنصرية في مباراة كرة قدم في إسبانيا.

مغادرة الملعب

وتابع، "نتحدث عن ذلك كثيرًا في النادي. ليس أنا فقط، بل جميع اللاعبين أنه إذا حدث ذلك، فسيتعين علينا جميعًا مغادرة الملعب في المرة القادمة حتى يضطر كل هؤلاء الأشخاص الذين أهانونا إلى دفع غرامة أكبر بكثير".

وأعرب عن سعادته بالمساهمة في مكافحة العنصرية وأشار إلى أنه "لا يزال بعض المشجعين عنصريين، لكنهم يخشون التعبير عن أنفسهم على أرض الملعب وفي الأماكن التي يوجد بها العديد من الكاميرات. وبهذا سنقلل من العنصرية تدريجيًا. بالطبع، لن نتمكن من وضع حد لها، لكنني سعيد بالفعل بقدرتي على تغيير عقلية إسبانيا".

فينيسيوس: لا أحارب المشجعين الإسبان بل العنصرية في العالم (الفرنسية) ضد العنصرية

في مارس/آذار الماضي، وقبل المباراة الودية بين البرازيل وإسبانيا في سانتياغو برنابيو، عقد فينيسيوس مؤتمرا صحفيًا كانت العنصرية هي الموضوع الرئيسي فيه، وأكد "لا أحارب المشجعين الإسبان بل العنصرية في العالم. تحدثت إلى العديد من الأشخاص الذين أرادوا مساعدتي، سيكون هناك أشخاص يتحدثون جيدًا عني، وآخرون يسيئون لي. لكن يجب أن أعتاد على ذلك. أفكر دائمًا في مساعدة جميع المنظمات لمكافحة العنصرية. تحدثت مع يويفا وفيفا والليغا، ولهذا الأمور تتحسن، وهم يعملون، لكن الأمر معقد أيضًا، لأن العنصرية ليست جريمة. الدفاع ضد العنصرية لا يملك القوة الكافية لمحاربته".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني الدوري الإسباني العنصریة فی عام 2030

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد في الدوري الاسباني

يخرج فريق ريال مدريد لملاقاة ريال سوسيداد على ملعب "ريالي آرينا"  اليوم السبت، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الخاص بشهر سبتمبر، وذلك  في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 8 نقاط، بفارق 4 نقاط عن برشلونة صاحب الصدارة، بينما يحتل ريال سوسيداد المركز الثالث عشر ولديه 4 نقاط.

موعد مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد..

تنطلق مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، وستُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 وسيعلق عصام الشوالي على أحداث مباراة اليوم.  

تشكيل ريال مدريد المتوقع..

ويفتقد ريال مدريد خدمات عدة لاعبين للإصابة، على رأسهم جود بيلينجهام، إلى جانب أوريلين تشواميني، داني سيبايوس، كامافينجا وديفيد ألابا. 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، إيدر ميليتاو، روديجر، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فيدي فالفيردي، لوكا مودريتش.

خط الوسط الهجومي: رودريجو، أردا جولر، فينيسيوس جونيور.

خط الهجوم: كيليان مبابي. 

أنشيلوتي يكشف عن قلقه من خط وسط ريال مدريد قبل مواجهة ريال سوسيداد

كشف الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لريال مدريد عن قلقه الشديد من حالة خط وسط ريال مدريد قبل مواجهة فريق ريال سوسيداد مساء السبت ضمن مباريات الجولة الخامسة للدوري الاسباني على ملعب ريال ارينا بأقليم الباسك .

وكان كارلو انشيلوتي قد اكد على غياب جود بيلينجهام و اورليان تشاوميني لينضما الى كل من داني سيبايوس و ادواردو كامافينجا وهو ما يجعل عدد لاعبي الريال في خط الوسط يتقلص الى فردريكو فالفيردي و واردا جولار وابراهيم دياز و لوكا مودريتش فقط وهو عدد غير كافي وغير متوازن بالنسبة للمدير الفني لريال مدريد .

 

 

وقال كارلو انشيلوتي في المؤتمر الصحفي استعدادا لمباراة ريال سوسيداد ردا على سؤال احد الصحفيين قائلا : اعتقد اننا نعاني في وسط الملعب بسبب الاصابات . اردا جولار يستيطيع اللعب في وسط الملعب لكن ليس في وسط الملعب المدافع لانه يفتقد لمقومات لاعب الوسط المدافع وبالتالي من الممكن ان نستمر بنفس الطريقة او نقوم ببعض التعديلات التكتيكية .

وتابع انشيلوتي قائلا : لاعب الوسط في طريقة 4 / 3 / 3 يجب ان يكون له مقومات منها التموضع الجيد و التحرك بين الخطوط و نحن لا نملك الكرة بينما ونحن نملك الكرة يجب ان يتحرك ويكون احد الحلول لاستلام الكرة و التمرير الدقيق للمهاجمين . مهمة لاعب الوسط اكثر تعقيدا من مهمة الجناح في التشكيل .

 

مقالات مشابهة

  • أخنوش: تنظيم مونديال 2030 بقيادة جلالة الملك ورش كبير لإنعاش التشغيل وإبراز وجه المغرب المشرق
  • نجم ريال مدريد مستاء من فينيسيوس!
  • موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد في الدوري الاسباني
  • هل تأثر فينيسيوس بعرض المليار دولار للعب في السعودية؟ مدرب ريال مدريد يجيب
  • ريال مدريد يجدد عقد «الخيار الثاني» إلى 2030
  • ريال مدريد يعلن تجديد عقد حارسه أندري لونين حتى 2030
  • ريال مدريد يعلن تجديد عقد أندريه لونين حتى 2030
  • لونين يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2030
  • أنشيلوتي: فينيسيوس جونيور يجب ان يحاط بالحب من الجميع داخل ريال مدريد
  • ريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية