مراجعة جديدة: لا علاقة بين استخدام الموبايل وسرطان المخ.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم عند لمس الخشب؟.. مفاجأة صحية غير متوقعة

هل تساءلت عن تأثير لمس الخشب في حياتك؟، الأمر لا علاقة له بالتقاليد المتوارثة وإن لمسه يمنع الحسد، فكلاهما أمور لا علاقة لها بالحقائق العلمية، فإذا نظرنا لآراء أطباء الصحة العامة، فإن لمس الخشب من شأنه أن ينقل لك الميكروبات العالقة في الأتربة أو الزوايا، لكن بالنسبة لأطباء علم النفس فالأمر مختلف تمامًا.

ماذا يحدث للجسم عند لمس الخشب؟

كانت خبيرة من جامعة أكسفورد، تدعى كاثي ويليس، تحدثت عن تأثير غير متوقع يحدث عند لمس الخشب، قائلة: «إذا قمت بلمس الخشب، فإن الأمر يشبه مداعبتك للكلاب فيما يخص الراحة النفسية، ما يمكن أن يخفض من ضغط الدم، مقارنة بلمس الرخام أو الفولاذ، حتى لو كانت جميعها بنفس درجة الحرارة».

وأوضحت «كاثي» أن هذا التفسير يرجع إلى الرائحة التي تنبعث من الخشب، حتى بعد عقود من قطع الشجر، خاصة وإن  الألواح الخشبية غير المعالجة تجلب العديد من الفوائد.

وخلال حديثها إلى بودكاست Instant Genius، أكدت كاثي ويليس، قائلة: «الألواح الخشبية في المكاتب وغرف المدارس والمنازل تنبعث منها هذه الرائحة، وتستمر لسنوات عديدة، كان لدى الأشخاص الذين عملوا على اختبار في غرفة خرسانية مقابل اختبار في غرفة من الصنوبر، فرق كبير في الدرجات، وذهبوا أن الأمر قد يكون له علاقة بالرائحة».

الجدير بالذكر، وبحسبما ذكرته «روسيا اليوم» وجدت العديد من الدراسات أن السير في الحدائق والغابات، يمكن أن يساعد على التخلص من التوتر والقلق، كما يساعد على خفض ضغط الدم وضبط مستويات السكر في الدم، وتعزيز الجهاز المناعي.

ماذا يحدث للجسم عند لمس الخشب؟.. مفاجأة صحية غير متوقعة

وفي السياق ذاته، علقت الدكتورة صفاء حمودة، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، على الأمر، مؤكدة أن التعرض فعلا للطبيعة، خاصة السير بين الأشجار وجذوعها التي تستخدم في صناعة الأخشاب، يساعد على تحسين الحالة النفسية، إذ يصل الأكسجين بشكل أكبر إلى الدماغ، ما يساعد على الاسترخاء، فضلًا عن تفريغ الشحنات السلبية من الجسم، وتعزيز الراحة النفسية.

وأوضافت «حمودة» أن الأمر يؤدي إلى تعزيز الجهاز المناعي والتقليل من القلق والتوتر، ما يُقلل من الضغط ونسبة الكورتيزون في الدم.

مقالات مشابهة

  • خصخصة إدارة المطارات في ماليزيا.. ما علاقة ذلك بقضية فلسطين؟
  • هذا ما كشفه أحد النواب عن علاقة التيار و الحزب!
  • الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف
  • ماذا يحدث للجسم عند لمس الخشب؟.. مفاجأة صحية غير متوقعة
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • من هو الشخص الذي أثار غضب الشارع اليمني على الفنان الكبير ”أيوب طارش” وما علاقة المليشيات؟
  • الولايات المتحدة تستهدف متاجر صينية بقواعد جديدة للحد من “إساءة” استخدام ثغرة تجارية
  • المصابون بصعوبات التعلم أكثر عُرضة للسرطان
  • تسبب الخرف.. طبيب نفسي يحذر من التأثير السلبي للهواتف على الأطفال (فيديو)
  • أبرز سلوكيات "الموبايل" التي تؤدي إلى فشل الزواج