نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا، قافلة بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية بقرية اسطال التابعة لمركز سمالوط، تنفيذًا لتكليفات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمُربين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

قال الدكتور محمد السيد مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إن المديرية نفذت قافلة بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية، قدمت خلالها خدماتها البيطرية لـ 563 رأس ماشية، مشيرًا إلى أن القافلة شملت علاج باطني، وتجريع ضد الطفيليات الداخلية، وفحص باستخدام جهاز السونار، وتحصين ضد مرض (الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع)، وذلك في إطار الحملة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي

صرح المهندس أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إي أند مصر، أن الشركة قامت بتغيير علامتها التجارية خلال العام الحالي في إطار التطور المستمر الذي تمر به للتحول من شركة اتصالات متكاملة إلى مجموعة تكنولوجية تقدم مجموعة واسعة من الحلول والخدمات المبتكرة لعملائها في مصر، من بينها الحلول الرقمية والمتكاملة للشركات والأفراد والتي تسهم في تحسين كفاءة عملياتهم وتعزيز نموهم، لتحافظ على مكانتها الرائدة في قيادة قطاع التكنولوجيا في مصر.

وأوضح يحيى خلال المؤتمر السنوي لشركة إي آند مصر، أن الشركة خصصت 10 مليار جنيه استثمارات هذا العام لتطوير شبكاتها بزيادة ملحوظة عن السنوات السابقة، مؤكدًا أن الشركة حققت نمو في الإيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة تقترب من 36% وزيادة في الأرباح بنسبة طفيفة، مع وصول عدد عملاء الشركة إلى ما يقرب من 36 مليون عميل. كما حققت إي آند كاش زيادة في عدد المحافظ المالية للأفراد بنسبة 100% تقريبا علي أساس سنوي لتصل الي 7 مليون محفظة منهم 2.5 مليون عميل نشط شهريًا، مشيرًا إلى أن عدد المعاملات شهد نموًا تتراوح نسبته تصل ل 100% تقريبا على أساس سنوي.

وقال يحيى إن هناك فجوة كبيرة بين الإيرادات والنفقات التشغيلية للشركة بسبب الزيادات المستمرة في تكاليف التشغيل مثل ارتفاع سعر الصرف الاجنبي والكهرباء وهو ما يضع ضغوطًا كبيرة على شركات الاتصالات، خاصة أن متوسط الزيادة التي شهدتها خدمات المحمول مع بداية العام الجاري بلغت 15% وهي أول تحريك لأسعار الخدمات منذ عام 2017، مؤكدًا على تعاون الشركات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لبحث زيادة أسعار الخدمات والعمل على ترشيد النفقات من جانب الشركة والاعتماد بشكل أكبر على توفير كافة مستلزمات التشغيل من السوق المحلي كما حدث مع إعلان الشركة لبدء تصنيع أول راوتر بتقنية الجيل الرابع والنصف محلياً وتوفيره قبل نهاية العام.  

وعن خطة الشركة التوسعية، قال يحيى أن الشركة تركز بشكل كبير للتوسع في خدمات الشمول المالي، حيث قامت بإطلاق شركة سوبر باي لتقديم خدمات المدفوعات الرقمية وشركة إرادة لتوفير حلول التمويل متناهي الصغر، إلى جانب إي أند بيزنس المختصة بقطاع الشركات والمؤسسات  بالإضافة إلى تقديم المحتوى الترفيهي من خلال منصة TWIST، وذلك ضمن خطة إي آند مصر الاستراتيجية للتحول من مشغل خدمة اتصالات إلي مزود حلول تكنولوجية متكاملة.
و في نفس السياق، اضاف الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إي أند مصر، عن أن الشركة تعمل على تصدير خبرات فنية من خلال ذراعها إي آند للخدمات الدولية لتنفيذ مشروعات تابعة للمجموعة الأم في عدة أسواق مثل الإمارات والسعودية.

و كشف يحيى ان الشركة عملت خلال الفترة الماضية على تطوير بطاريات تشغيل أبراج المحطات والبالغ عددها 10 آلاف محطة لضمان استمرارية الخدمة في حالة انقطاع الكهرباء.
وعن التقنيات والخدمات الجديدة التي تنتوي الشركة تقديمها لعملائها في السوق المصري، كشف يحيى أن الشركة دائمًا ما تعمل على إطلاق أحدث الخدمات والحلول التكنولوجية لعملائها، لافتًا إلى أن الشركة في محادثات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حول رخصة تقديم خدمات الجيل الخامس 5G خاصة وأن المجموعة تقدم أسرع خدمات للجيل الخامس في العالم، مؤكدًا أنه سيتم تحديد الخطوات التالية فور الانتهاء من هذه المحادثات. وأضاف يحيى أن إي آند مصر بصدد إطلاق خدمة الشرائح الافتراضية eSIM خلال الأيام القادمة وذلك بعد الانتهاء من كافة التجهيزات والاختبارات الفنية. كما أكد أن الشركة تقدمت مؤخرا بطلب إلي جهاز تنظيم الاتصالات لبحث افضل الحلول الفنية لتشغيل خدمة مكالمات الواي فاي، منوها أن الشركة لديها حاليا أكثر من 10 ملايين عميل في خدمة المكالمات الصوتية على شبكات الجيل الرابع للاتصالات والمعروفة باسم VoLTE.
وفيما يخص مؤسسة إي أند مصر لتنمية المجتمع، قال يحيى أن المؤسسة تركز على مجموعة من القطاعات لخدمة وتنمية المجتمع منها القطاع الصحي، حيث أطلقت مجموعة من القوافل الطبية في مختلف المحافظات، إلى جانب تعاونها مع مستشفى القصر العيني لتدريب الأطقم الطبية على استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة وتطوير وحدة غسيل الكلى بالإضافة إلى التعاون المستمر مع مستشفى بهية والناس. كما كشف يحيى إلى أن الشركة لديها خطة استثمارية طويلة الأمد للتحول إلى الطاقة النظيفة والحد من الانبعاثات الكربونية، طبقا لالتزاماتها مع الحكومة المصرية والمجموعة الأم بحلول 2030.

مقالات مشابهة

  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • خلص مصالحك من البيت.. 10 خدمات مجانية إلكترونية يقدمها بنك مصر
  • تلقيح صناعي وكشف بالسونار.. تقديم 1386 خدمة خلال 3 قوافل بيطرية بالمنيا
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 1386 حالة خلال 3 قوافل وقائية مجانية
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما
  • استفاد منها 1185 حيوانا.. تفاصيل قافلة «حياة كريمة» البيطرية بكفر الشيخ