زنقة 20 | متابعة

أثار البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني الجدل من جديد، حول الهتافات العنصرية التي تعرض لها في الملاعب الإسبانية خلال السنوات الماضية.

ويرى اللاعب البرازيلي ضرورة تغيير الأمر في إسبانيا، وإلا سيكون هناك حاجة إلى تغيير مكان إقامة كأس العالم لعام 2030.

ونقلت صحيفة Football España تصريحات للاعب ريال مدريد، قال فيها إنه إذا لم تتمكن إسبانيا من إنهاء ظاهرة العنصرية فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم عليه أن يسحب شرف تنظيم كأس العالم 2030 منها.

وأوضح: “حتى عام 2030 هناك هامش كبير جدا للتغيير، أتمنى أن تكون إسبانيا قادرة على التطور وتفهم مدى خطورة أن يتعرض الإنسان للإهانة بسبب لون بشرته”.

وواصل فينيسيوس جونيور: “إذا لم تتغير الأمور بحلول 2030 أنا أعتقد أن مكان إقامة كأس العالم يجب أن يتغير، خاصة إذا لم يتطور موقف إسبانيا ضد العنصرية قبل 2030 فإن المونديال يجب أن ينقل لمكان آخر”.

وأضاف: “إذا لم يشعر أي لاعب بالراحة أو الأمان وهو يلعب في بلد يمكنه فيها أن يعاني من العنصرية، فإن الأمر سيصبح أكثر تعقيدا”.

وزاد: “أريد أن أقوم بكل شيء ممكن لتغيير الظروف، لأن أغلبية الشعب الإسباني ليس عنصريا، العنصريون مجموعة ضئيلة تؤثر في صورة البلد”.

وختم: “أنا أحب اللعب لريال مدريد، وأحب إسبانيا، والبلد يتمتع بالظروف الأفضل للعيش فيها بالنسبة لي ولعائلتي، نحن نأمل أن تتحسن الأمور”.

ومن المقرر أن تستضيف إسبانيا كأس العالم 2030 بالمشاركة مع المغرب والبرتغال.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: کأس العالم إذا لم

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: فينيسيوس جونيور يجب ان يحاط بالحب من الجميع داخل ريال مدريد

وجه كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد رسالة الى جماهير النادي الملكي وادارة النادي والاعبين بضرورة احاطة النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور بالكثير من المشاعر الطيبة خلال الفترة القادمة لو اراد الكل داخل ريال مدريد استعادة الاعب لتألقه .

وكان فينيسيوس جونيور قد ادلى بتصريحات حول العنصرية داخل اسبانيا وفي مدينة مدريد اثارت عواصف من الغضب ضد الاعب البرازيلي وجعلته في مرمى انتقادات الكثيرين من داخل نادي ريال مدريد قبل خارجه .

وقال كارلو انشيلوتي على هامش المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ريال مدريد مع ريال سوسيداد في الدوري الاسباني : فينيسيوس ليس في افضل حالاته لكنه مهم بالنسبة لنا ولاعب مؤثر للغاية . نحن لسنا في عجلة من امرنا معه فهو لاعب رائع ودائما يعطي افضل ما لديه للفريق و لا نتوقع دائما ان يكون كل لاعب في افضل حالاته كل وقت .

وعن مدى تأثره بالعرض الخرافي الذي تقدم به نادي الهلال السعودي لشرائه قال كارلو انشيلوتي : اتحدث يوميا مع فينيسيوس ولم نتحدث في هذا الامر مطلقا ولا اعرف ما اذا كان تم تقديم هذا العرض ام لا لكن ما اعرفه ان فينيسيوس يحب ممارسة كرة القدم كثيرا ويحب ريال مدريد لذلك مهما حدث خارج ارض الملعب فلن يؤثر مطلقا على تركيزه وما يجب فعله داخل الملعب .

واختتم كارلو انشيلوتي تصريحاته قائلا : لا يجب ان ننسى ان فينيسيوس منحنا لقبين لدوري ابطال اوربا ولذلك يجب ان يحاط بالحب من الجميع داخل ريال مدريد وان يعلم اننا معه في كل اوقاته .

مقالات مشابهة

  • أخنوش: تنظيم مونديال 2030 بقيادة جلالة الملك ورش كبير لإنعاش التشغيل وإبراز وجه المغرب المشرق
  • نجم ريال مدريد مستاء من فينيسيوس!
  • هل تأثر فينيسيوس بعرض المليار دولار للعب في السعودية؟ مدرب ريال مدريد يجيب
  • أنشيلوتي: ريال مدريد يدعم «الابن البرازيلي»!
  • أنشيلولتي: ريال مدريد يدعم «الابن البرازيلي»!
  • ريال مدريد يجدد عقد «الخيار الثاني» إلى 2030
  • ريال مدريد يعلن تجديد عقد حارسه أندري لونين حتى 2030
  • ريال مدريد يعلن تجديد عقد أندريه لونين حتى 2030
  • لونين يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2030
  • أنشيلوتي: فينيسيوس جونيور يجب ان يحاط بالحب من الجميع داخل ريال مدريد