تمكن أفراد فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بليشانة بالتنسيق مع مصلحة البحث والتحري للدرك الوطني ببسكرة. في عملية نوعية من حجز كمية معتبرة من المخدرات الصلبة نوع كوكايين. وتوقيف جماعة إجرامية متكونة من شخصين مشتبه فيهما تتراوح أعمارهم ما بين29 و37سنة.

العملية تمت بناء على معلومات واردة، مفادها قيام بعض الأشخاص بترويج المخدرات الصلبة نوع كوكايين على مستوى إقليم الاختصاص.

على الفور تم وضع تشكيل أمني محكم والقيام بدورية عبر الطريق البلدي الغير مرقم الرابط بين بلديتي ليوة وبرج بن عزوز. أين تم مشاهدة الشخصين محل المعلومة على متن دراجة نارية بدت عليهما علامات التوتر وقاما برمي كيس بلاستيكي كانا يحملانه.

وبعد توقيفهما والتفتيش الدقيق للمعنيان وكذا مكان رمي الكيس كانت النتيجة إيجابية. حيث تم العثور على كيس بلاستيكي به كمية معتبرة من المخدرات الصلبة نوع كوكايين تقدر بأكثر من 1040 غ إضافة إلى سلاح أبيض من الحجم الكبير “سيف”. ليتم اقتيادهما إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق. فور الانتهاء من إجراءات التحقيق سيتم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

تواصل المصالح الأمنية بمختلف أجهزتها، بالتعاون مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، جهودها لكشف بؤر تسويق المواد الغذائية الفاسدة التي تشكل خطراً على صحة المواطنين. وآخر هذه العمليات جرت صباح اليوم الأربعاء 11 شتنبر الجاري بمركز جماعة سيدي الزوين، عمالة مراكش، حيث نجحت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي المحلي في مداهمة أحد أكبر المحلات التجارية المتخصصة في بيع المواد الغذائية بالجملة، وحجز أكثر من 3 أطنان من المواد الفاسدة داخل المحل وأحد المستودعات التابعة له.

عملية المراقبة والتفتيش استمرت لساعات، وفقاً لمصادر "أخبارنا المغربية"، قبل أن تلتحق عناصر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) بمراكش بالموقع. تم تحرير محضر رسمي بحق صاحب المحل، الذي سيُحال بموجبه على النيابة العامة، فيما تم حجز المواد الفاسدة بغرض إتلافها كما تنص على ذلك المساطر المعمول بها في مثل هذه الحالات.

مقالات مشابهة

  • شرطة بجاية تحجز سجائر أجنبية الصنع ومُفرقعات
  • الإطاحة بمخالف لتهريبه 57 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • ضبط كمية ضخمة من الشموع الشرارية والشماريخ
  • المدية: تفكيك شبكة إجرامية وحجز أزيد من 1 كلغ كوكايين و4870 قرص مهلوس
  • أمطار رعدية معتبرة بداية من منتصف نهار اليوم في هذه الولايات
  • أمل جديد.. لقاح يظهر نتائج إيجابية في محاربة سرطان الأورام الصلبة
  • الإطاحة بمقيمين لترويجهما 121 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • ياسين يكشف عن خطة جذرية لإدارة النفايات الصلبة
  • سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة
  • الإطاحة بمخالف لنظام الأمن لترويجه 256 كيلوجرام من القات المخدر بجازان