صراحة نيوز – أكد المهندس موسى المعايطة، رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على دور الشباب الفاعل في الحياة السياسية والديمقراطية تحقيقا لرؤية الدولة الأردنية السياسية.

جاء ذلك خلال رعايته حفل أعمال ملتقى أنا أشارك الشبابي الأول بحضور وزير الشباب وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، وعمداء شؤون الطلبة في الجامعات الاردنية.

واضاف المعايطة أن منظومة التحديث والإصلاح، وما تركته من أثر في التعديلات الدستورية وقانوني الانتخاب والأحزاب، والتوصيات المتعلقة بتمكين المرأة والشباب، وتلك المخصصة في تفعيل الغاية والهدف من إنتاج واقع جديد للإدارة المحلية عبر البلديات ومجالس اللامركزية، تجعلنا نسابق الزمن حتى نصل إلى المنشود من تلك المنظومة.

كما أكد المعايطة على أهمية الشراكة مع وزارة الشباب والتربية والتعليم والجامعات الاردنية الحكومية والخاصة، مشيدا بتجربة الشراكة بمعسكرات الحسين للعمل والبناء ومشروع بصمة الصيفي.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

“الهيئة العامة للطرق” تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي

نظّمت الهيئة العامة للطرق أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي، بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة؛ بهدف التعريف بأهمية الكود ودور الهيئة في ضمان تطبيقه، وإبراز محتوياته وخطة نشر المعرفة به، إضافة إلى خطة تقديم الدورات التدريبية للجهات المعنية، وذلك في إطار سعي الهيئة لتعزيز فهم الجهات المعنية بأهداف كود الطرق السعودي.

‏وأوضحت الهيئة أنها هدفت من إقامة الورشة إلى التعريف بنطاق الكود وأهدافه، واستعراض مجلدات النسخة الأولى من الكود، إضافة إلى التعريف بالحقائب التدريبية التي يتم إعدادها وطريقة الاستفادة منها، والتعريف بآلية عمل ورش العمل لتفعيل الكود، وجمع الاستفسارات والملاحظات من المشاركين.

اقرأ أيضاًالمملكة“الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري وتستقبل زوارها في جناحها التفاعلي بالمعرض

وبينت الهيئة العامة للطرق، أن تطبيق كود الطرق السعودي سيمر بثلاث مراحل: الأولى استرشادية وتوعوية ستستمر حتى نهاية 2024، هدفها رفع مستوى الوعي بمفهوم الكود للجهات ذات العلاقة، فيما ستكون المرحلة الثانية إلزامية للجهات الحكومية تبدأ مطلع العام القادم، أما المرحلة الثالثة التي ستنطلق في 1 يونيو 2025 فستكون إلزامية للقطاعين الحكومي والخاص.

 

مقالات مشابهة

  • “هيئة العقار” تختتم أعمال ملتقى الإعلام العقاري بنسخته الأولى
  • انطلاق المحفل الأول لسباقات الخيل بمحافظة العقيق
  • انطلاق الدورة الخامسة من ملتقى رؤية لسينما الشباب ٢٧ أغسطس
  • بمشاركة أكثر من 35 جهة.. «العامة للطرق» تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي
  • “الهيئة العامة للطرق” تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي
  • أمسيات ملتقى الشعر الخليجي تثري الحضور في يومها الأول
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقى ومعرض ذوى الهمم بالترسانة
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقى توظيفا لذوي الهمم
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • أسقفية الشباب تنظم مؤتمرا لأطفال الابتدائية بمشاركة 500 طفل