كشفت روسيا في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء عن مجسمات للأجهزة الفضائية الخاصة بالاستشعار عن بعد لأول مرة.

وذكر موقع روسيا اليوم، اليوم الأربعاء، أن جناح مؤسسة «روس كوسموس» الحكومية الروسية قدم في المعرض الجهاز الفضائي الروسي البيلاروسي «إر بي كا آ» والقمر الصناعي «كانوبوس - في-أو».

وأشارت مؤسسة «روس كوسموس» إلى أن القمر الصناعي «كانوبوس - في أو» مخصص للتصوير البانورامي لسطح الأرض ضمن مجال الموجات المرئية وتحت الحمراء البعيدة والمتوسطة.

ويقام معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة ما بين 3 و5 سبتمبر الجاري، بمشاركة ما يزيد عن 300 شركة طيران تمثل 100 بلدا، بما فيها روسيا.

اقرأ أيضاًمسئول الوفد القطري بمعرض الطيران: سعيد بتشريف الرئيس السيسي

انطلاق فعاليات اليوم الثاني من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين

وفود عالمية تستعرض مستجدات الصناعة في معرض «مصر الدولي للطيران والفضاء 2024»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معرض أهلا رمضان معرض مصر الدولي للطيران والفضاء مصر الدولي للطيران معرض مصر الدولي للطيران مصر الدولي للطيران والفضاء المعرض الدولي للطيران والفضاء معرض مصر للطيران والفضاء إنطلاق معرض مصر الدولي للطيران معرض مصر للطيران معرض مصر الدولى للطيران الطيران والفضاء معرض مصر الدولى للطيران والفضاء مؤسسة روس كوسموس مصر الدولی للطیران والفضاء معرض مصر الدولی

إقرأ أيضاً:

برلماني: الإقبال الدولي على معرض صحارى يؤكد الحجم الكبير للسوق المصري

أكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أهمية المشاركة الدولية الكبيرة في  معرض ومؤتمر "صحارى 2024" الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، والذى شارك في افتتاحه اليوم بصحبة علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من قيادات الوزارة.

طارق الشناوي لـ الوفد: انتهي زمن المنع وفيلم الملحد جعجعة بلا طحن

 وقال الحصرى في تصريحات علي هامش المعرض، إن ذلك المعرض يعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا والشرق الأوسط، وبقام برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. تحت شعار "حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل"، ويشارك به أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، وقبرص. بالإضافة إلى كبريات الشركات الزراعية المصرية والمستثمرين المصريين.

وأضاف الحصرى، أن ذلك الاهتمام الدولي الكبير بالمعرض المصرى، يؤكد الحجم الكبير للسوق المصرى في قطاع الزراعة، حيث يحظى باهتمام دولي كبير، لاسيما خلال الفترة الأخيرة، التى تشهد فيها البلاد طفرة زراعية كبيرة بفضل المشروعات القومية وزيادة حجم الإنتاج الزراعى وزيادة حجم التصدير وحصول مصر علي مراكز أولي في تصدير بعض الأصناف مثل الموالح والفراولة المجمدة

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب،  أن معرض صحاري فرصة مهمة لكل المستثمرين في القطاع الزراعى للإطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الإنتاج.

وأشار الحصرى، إلي أهمية التوعية بالتقنيات الحديثة في قطاع الزراعة، نظرا لأنها تساعد في التوسع الرأسي وتحقيق خطة الدولة في التنمية الزراعية، من خلال مضاعفة الإنتاج وتقليل تكلفته وتحسين جودته.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة دولية.. انطلاق فعاليات النسخة الـ36 من معرض صحارى الدولي للزراعة
  • برلماني: الإقبال الدولي على معرض صحارى يؤكد الحجم الكبير للسوق المصري
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • الوطني للإعلام يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • بوفد يترأسه عبد الله بن محمد آل حامد.. “الوطني للإعلام” يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • مصممات إماراتيات يُبدعن في "معرض بانكوك للمجوهرات"
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران