دمشق-سانا

“ثورة عشق ” عنوان المجموعة الشعرية الجديدة للشاعرة خلود كريمو عكست من خلالها بعض المؤثرات التي تعتمل داخلها بعاطفة صادقة وأسلوب شعر الشطرين الذي التزمت به بالموسيقا والروي واللغة.

وتعبر في قصيدة “فتنة” عن المحبة والوفاء والإخلاص معتمدة على مجزوء الكامل الذي يستخدمه الشعراء خلال العاطفة الخاصة المتأثرة بواقع حقيقي، فتقول: “إن الذي يؤذيك يؤلمني يا ليت هذا الحزن يقتسم يا ليت هذا الحزن يقتسم”.

وتجسد الشاعرة في بعض نصوصها أثر العشق والحب والهوى بشكل إيجابي، وما يحمله الإخلاص والصدق، مستخدمة الحروف المناسبة لخواتيم الأبيات كما جاء في قصائد “يا رمشه” و”أنا لك دائما” و”ماء الهيام” ، وتجمع بين الأصالة والمعاصرة في نصها “لم أكن ليلى” لتعبر عن اهتمام المرأة بأخلاقها وشخصيتها فتقول:

“لا لم أكن ليلى لكي …أمضي إليك وأتبعك… كلا ولا الخنساء كي أرثي فؤاداً ودعك”.

وخلال محاكاتها للعصفور في قصيدتها “أيها العابر .. نبضي ” تعمل على تلوين فني وتصوير تعبيري وتنتقي حرف الراء كروي للقصيدة التي تعبر عن صدق العاطفة والمحبة، فتقول:

“أتراك مثلي أيها العصفور… تشدو ونبضك في الهوى مسجور”.

كما تتضمن المجموعة الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب والتي تقع في 102 من القطع المتوسط مواضيع متنوعة رصدت القضايا الإنسانية والعاطفية التي أثرت بالشاعرة.

محمد خالد الخضر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تقرير: قراصنة مرتبطون بطهران يستهدفون مواقع حكومية عراقية

استهدف قراصنة يُعتقد أنهم يعملون نيابة عن الحكومة الإيرانية مؤسسات حكومية عراقية وكيانات أخرى في البلاد، كجزء من حملة تجسس جديدة، وفقا لتحليل أجرته شركة متخصصة في الأمن السيبراني.

ونشرت شركة "Check Point" تحليلا على موقعها الرسمي قالت فيه إن مجموعة "APT34"، وتعرف أيضا باسم "Oilrig"، استخدمت خلال الأشهر القليلة الماضية مجموعة جديدة من البرامج الضارة تسمى "Veaty" و "Spearal" ضد أهداف في العراق.

ومن المعروف أن هذه المجموعة تتبع وزارة الاستخبارات الإيرانية، وفقا للتحليل.

وتمكن القراصنة من تنفيذ هجماتهم عبر استخدام قنوات تخترق البريد الإلكتروني للضحايا داخل المنظمات المستهدفة، حيث يشير التحليل إلى أن المتسللين استدرجوا ضحاياهم لفتح ملفات ضارة أرسلت لهم على شكل مرفقات مستندات.

وأشار الباحثون في شركة "Check Point" إلى أن "هذه الحملة ضد البنية التحتية للحكومة العراقية تسلط الضوء على الجهود المستمرة والمركزة التي تبذلها جهات التهديد الإيرانية العاملة في المنطقة".

وقال الباحث سيرغي شيكيفيتش لموقع "Recorded Future News" إن البرامج الضارة المكتشفة حديثا "معقدة بشكل خاص ويصعب اكتشافها، وتكشف عن نمط مثير للقلق من التهديدات السيبرانية المستمرة المرتبطة بالدولة".

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن المجموعة تستهدف في المقام الأول المنظمات في الشرق الأوسط، وخاصة في السعودية والإمارات والعراق والأردن ولبنان والكويت وقطر، وكذلك في ألبانيا والولايات المتحدة وتركيا.

ومؤخرا، أشارت تقارير إلى أن المجموعة الإيرانية نفذت هجمات داخل إسرائيل بالتزامن مع تصاعد حدة الصراع في غزة.

وفي أكتوبر الماضي، اكتشف باحثون في الأمن السيبراني أن قراصنة تابعين للمجموعة أمضوا ثمانية أشهر داخل أنظمة حكومة شرق أوسطية غير محددة، وقاموا بسرقة ملفات ورسائل بريد إلكتروني.

مقالات مشابهة

  • نوكيا تستبدل الرئيس التنفيذي في محاولة لإنعاش المبيعات
  • أبو عبيدة يشيد بالعملية ونتنياهو يحذر من ” الثمن الباهظ ” … أبرز ردود الأفعال على الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على تل أبيب 
  • أزمة السيادة الوطنية، الفيل الذي في الغرفة… (1)
  • السجن 7 سنوات لـ 3 متهمين  بالتنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • السجن 7 سنوات لـ عصابة التنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • الحزن يسيطر على النجوم وغياب داليا مصطفى.. أبرز مشاهد جنازة ناهد رشدي | صور
  • مصر ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم للكرة الطائرة 2025
  • ليبيا تواجه نيوزيلندا في كأس العالم للصالات
  • أسعار المحروقات تثير مزيدا من الأسئلة في البرلمان
  • تقرير: قراصنة مرتبطون بطهران يستهدفون مواقع حكومية عراقية