اجتمع وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع عدد من الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، أبرزها قطاع صناعة السيارات لاستقطاب اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع داخل الصين؛ وذلك في إطار بحث فرص تعزيز التعاون الصيني مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كبوابة للتجارة والاستثمار مع الدول الإفريقية في مجالات متنوعة.

توطين هذه الصناعة الحيوية

والتقى وليد جمال الدين، ممثلي شركة جريت وول موتورز Great Wall Motors، الصينية المتخصصة في صناعة السيارات والشاحنات؛ وذلك لبحث سبل التعاون في توطين هذه الصناعة الحيوية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصةً في ظل التنامي المتسارع الذي تشهده تلك الصناعة، الذي يتطلب نقل أحدث التقنيات الصناعية، والخبرات الطويلة للشركات الرائدة في القطاع للمنطقة الاقتصادية، لا سيَّما بعد أن أطلقت الحكومة المصرية الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة السيارات في مصر من قلب منطقة شرق بورسعيد المتكاملة التابعة للمنطقة الاقتصادية، واستعرض وليد جمال الدين، أبرز مقومات نجاح اقتصادية قناة السويس، والمزايا التنافسية لها إقليميًّا ودوليًّا ودورها كبوابة للاستثمار والتجارة ودعم سلاسل القيمة لإفريقيا سواءً بموقعها الاستراتيجي على مدخل القارة أو بما تتمتع به من اتفاقيات للتجارة مع دول القارة مثل الكوميسا والميركوسور وغيرها، لافتًا إلى عمق التعاون الاستراتيجي بين الهيئة والاستثمارات الصينية التي تمثل نحو 40% من إجمالي الاستثمارات التي نجحت الهيئة في استقطابها خلال آخر عامين.

من جانبهم، اصطحب مسؤولو مجموعة جريت وول موتورز GWM، وفد الهيئة في جولة ميدانية داخل مصانع الشركة، ومركز البحث والتطوير، للتعرف عن قرب على قصص نجاح الشركة، وخططها للتطوير والتوسع في قطاع صناعة المركبات؛ حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة 1.5 مليون وحدة يتم تصديرها لجميع أنحاء العالم، وأكد مسؤولو الشركة أنها بدأت في تصنيع وتجميع السيارات الكهربائية، كما تعمل على تطوير شاحنات تعمل بالوقود الأخضر.

وأوضح  وليد جمال الدين في ختام جولته داخل مصانع GWM، أن الدولة المصرية تقدم تسهيلات كبرى في سبيل توطين صناعة السيارات، مؤكدًا أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستقدم كامل الدعم لتزويد الشركة بكافة البيانات والمعلومات التي تعزز قرار الشركة النهائي ببدء إقامة مشروعها في مصر خلال نهاية العام الجاري.

إنشاء منطقة صناعية متخصصة في السخنة

ورحب ممثلو المجموعة بوفد المنطقة الاقتصادية، وأبدوا حماسهم الشديد لبدء فصل جديد من التعاون مع المنطقة الاقتصادية، خاصةً بعد النجاحات السابقة للمجموعة بالشراكة مع الهيئة، مثمنين الدعم المتوصل الذي تقدمه إدارة الهيئة على الأصعدة كافة، وأوضح المسؤولون أن الشركة بالتعاون مع الهيئة تدرس إنشاء منطقة صناعية متخصصة في السخنة على مساحة حوالي 5 مليون متر مربع، لتكون أول مجمع صناعي متخصص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناعة السيارات الشركات الصينية صناعة الأدوية الاقتصادیة لقناة السویس المنطقة الاقتصادیة ولید جمال الدین صناعة السیارات

إقرأ أيضاً:

القبض على حداد سوهاج حول ورشته لصناعة الأسلحة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من إلقاء القبض على أحد الأشخاص لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار بها.

 

إنقلاب سيارة نقل بمقطورة بصحراوي سوهاج الغربي دون إصابات مصرع عامل دهسًا أسفل عجلات القطار في سوهاج بسبب الأطفال .. إصابة 4 أشخاص بمشاجرة سلاح فى سوهاج «اختل توازنه» .. إصابة عامل سقط من قطار متحرك فى سوهاج مصرع عامل وضبط 3 أشخاص أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار فى سوهاج «بيلعب بالسلاح».. عامل يُطلق "خرطوش" على نفسه بالخطأ فى سوهاج تفاصيل الواقعة 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن سوهاج قيام حداد "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرةمركز شرطة المنشأة بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية "بدون ترخيص" والإتجار بها متخذاً من مسكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته 25 فرد محلى –عدد من الطلقات - مجموعة من أجزاء وأدوات التصنيع، وإعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار بها .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مواعيد الكشف الطبي جامعة قناة السويس.. رابط التقديم
  • عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)
  • النائب عادل اللمعي: توطين صناعة السيارات فرصة نجاة من تداعيات الأزمة الاقتصادية
  • النائب عادل اللمعي: توطين صناعة السيارات في مصر يقلل فاتورة الاستيراد
  • «الوزراء»: حوافز عديدة لتشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس
  • توقيع إتفاقية يمنية صينية في الرياض بشأن هذا الأمر
  • لماذا تمثّل الطاقة المتجددة في البرازيل فرصة هائلة لصناعة الصلب الأخضر؟ (تقرير)
  • رئيسة «القومي للطفولة» تجتمع بأطفال منتدى و برلمان الطفل المصري
  • البلوجر سلمى عبد العظيم تتعرض لجلطة |وخطيبها: عند الله تجتمع الخصوم (تفاصيل)
  • القبض على حداد سوهاج حول ورشته لصناعة الأسلحة