#سواليف – خاص

قال شقيق الكاتب أحمد حسن الزعبي ، أن الوضع الصحي للأستاذ احمد داخل سجن ماركا ، أخذ بالتدهور منذ أيام ، حيث يعاني من آلام شديدة ويعيش على المسكنات بعد ارتفاع انزيمات الكبد .

وأضاف شقيق الزعبي في تصريح خاص لسواليف ا ، أنه بعد استشارة احد الأطباء من أقاربهم ، أكد أن ارتفاع أنزيمات الكبد يشكل خطورة على صحته وحياته ، وطالب أن يتدخل المحامون من أجل تحويل الزعبي الى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات ، علما أن الزعبي يعاني من مرض السكري المزمن ، يضاف إلى ذلك تأثره نفسيا وبشكل كبير من قرار منع الزيارة عنه والذي اتخذته ادارة سجن ماركا منذ ستة أسابيع ، حيث لا يسمح الا لأقاربه من الدرجة الأولى بزيارته فقط ، وتم منع الأصدقاء والمواطنين من الزيارة .

وحمل شقيق الزعبي الحكومة وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عما آل إليه وضع الزعبي داخل السجن ،وما ينتج عن ذلك من تبعات .

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب احمد حسن الزعبي .. بغيمة حزينة 2024/09/04

وحسب هيئة الدفاع عن الكاتب الزعبي ، فإن طلب نقله إلى سجن باب الهوى والذي تقدموا به منذ أسابيع ، لم يتم الرد حوله ولا البت بخصوصه ، وبينوا أنهم سيتقدمون بشكوى لدى وزارة العدل ومنظمات حقوق الانسان ، حول وضع الكاتب الزعبي داخل السجن .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الحوثيون ينفذون حكما بإعدام مدان بإغتصاب طفل السجن المركزي برداع وسط شكوك حول بقية المتورطين

نفذت سلطات جماعة الحوثي، السبت، حكم الإعدام بحق مدان بإغتصاب طفل في السجن المركزي بمدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

 

وقالت مصادر محلية، إن سلطات الحوثيين نفذت حكم الإعدام بحق "أحمد عبدالكريم صلاح العمراني" داخل السجن المركزي بمدينة رداع.

 

وأضافت المصادر، أن تنفيذ الإعدام جاء بعد إدانته بإغتصاب طفل داخل السجن المركزي، قدم لزيارة شقيقه الذي يقبع خلف قضبان السجن المركزي برداع.

 

وفي نهاية أغسطس الماضي، أقرت جماعة الحوثي بإغتصاب طفل داخل السجن المركزي مشيرة إلى أن أحد الأطفال كان متواجدا في حوش الإصلاحية لزيارة أخيه السجين، وبعد انتهاء الزيارة اقتاده أحد السجناء إلى مكان خالٍ في السجن، مغافلا الحراسة، ليرتكب جريمة الاغتصاب.

 

وفي ذات السياق، قالت مصادر حقوقية، إن اعتراف الحوثيين بالجريمة وتنفيذهم الحكم بالإعدام بسرعة كبيرة، يأتي لإمتصاص الغضب الشعبي وردة فعل القبائل تجاه الجريمة.

 

وأشارت المصادر، إلى أن المتهم في الجريمة أحد عناصر الحوثيين، فيما حاولت الجماعة دفن القضية والتستر على المشاركين الرئيسين في الجريمة بإلقاء اللائمة بالجريمة على أحد السجناء وإعدامه بسرعة كبيرة.


مقالات مشابهة

  • بيان صادر عن عشائر الزعبية يطالبون فيه بالإفراج الفوري عن الكاتب أحمد حسن الزعبي
  • السجن 7 سنوات لـ 3 متهمين  بالتنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. يا حَبيبي
  • السجن 7 سنوات لـ عصابة التنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • الحوثيون ينفذون حكماً قضى باعدام مدان باغتصاب طفل في سجن رداع المركزي 
  • الحوثيون ينفذون حكما بإعدام مدان بإغتصاب طفل السجن المركزي برداع وسط شكوك حول بقية المتورطين
  • لاجئون سودانيون يشكون من تدهور الأوضاع الإنسانية في معسكر «عطشاني» شرقي تشاد
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “التهريبة”
  • دور التحالف الوطني في تعزيز الوضع الصحي.. مبادرات تخدم الملايين
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “ويفيقني عليك”