قال قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، الجنرال ديريك فرانس، إن انطباعه عن معرض الطيران بالعلمين، انطباع عظيم لتنظيم مصر أول معرض جوى، قائلا: «كنت أعتقد أن المعرض سيكون على مستوى إقليمى، لكني رأيت أن هناك مشاركة عالمية، وأثارت اهتمامي لحد بالغ».

وأضاف قائد القوات الأمريكية، أن هناك تعاونا كبيرا مع القوات المسلحة المصرية، مثل مناورات النجم الساطع وغيرها، وكذلك هناك تعاون مع القوات الجوية المصرية، و نقوم حاليا بزيادة تلك العلاقة في تلك الفترة، مشيرا إلى أن تواجدنا في المعرض يدعم التعاون مع القوات المصرية.

وأوضح قائد القوات الجوية الأمريكية المركزية، أن المشاركة في معرض العلمين تعبر عن رؤية استثمار في المستقبل بالمنطقة ومصر، وهناك شراكات واضحة مع الجانب المصرى، ومشاركتنا تعني علاقات متزايدة مع مصر، وتطويرها، وزيارة المعرض تعني لنا توسع في الشراكة وتعميقها وتطويرها خلال السنوات المقبلة.

وحول مدينة العلمين، أكد قائد القوات الجوية الأمريكية، أنه خلال تحليقه فوق المدينة وتجوله بالسيارة، قد شاهد مدينة نامية وتنمو بسرعة بالغة، ولها شهرة وشواطئ خلابة.

وأوضح أن هناك تكلفة في حضور الطائرات والطيارين والزوار، لكنه استثمارا ويعتمد على الشراكات التي نبنيها، وهو ثمن بسيط تدفعه القوات الجوية، ولن يتردد في عمله، مؤكدا التزامه بالحضور لأنه امرا مهما، قائلا" أرى مصر حجر الزاوية في هذه المنطقة، ولذلك كان مهم حضورنا".

وكشف قائد القوات الجوية المركزية الامريكية، ان القوات الجوية تشارك ب 4 طائرات، و120 فردا، كما ان لديهم فرقة موسيقية تصدح في المهرجان.

اقرأ أيضاًمسئول الوفد القطري بمعرض الطيران: سعيد بتشريف الرئيس السيسي

حجازي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تأتي في توقيت خطير يستدعي تشاور القوى الإقليمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العلمين العلمين الجديدة معرض الطيران والفضاء معرض مصر الدولى للطيران معرض مصر الدولى للطيران والفضاء معرض مصر الدولي للطيران معرض مصر الدولي للطيران والفضاء معرض مصر للطيران معرض مصر للطيران العلمين معرض مصر للطيران والفضاء مهرجان العلمين مهرجان العلمين الجديدة قائد القوات الجویة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة

تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، تعقد الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية فعالياتها في الفترة من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2025، في مركز أدنيك أبوظبي.

ومن المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة مشاركة قياسية بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الحالية من المعرض، التي تُعدُّ الأكبر في تاريخه منذ انطلاقته الأولى في عام 2003، والتي شارك فيها ما يزيد على 1,742 شركة وعلامة تجارية من 65 دولة، واستقطبت أكثر من 347,000 زائر من جميع أنحاء العالم، بزيادة 205% مقارنةً بالدورة السابقة.

وتشهد الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2025 أربعة مزادات للصقور؛ مزادين قبل انعقاد المعرض، الأول يومي 16 و17 أغسطس، والثاني يومي 23 و24 أغسطس، ومزادين خلال المعرض، الأول يومي 30 و31 أغسطس، والثاني يومي 5 و6 سبتمبر 2025.

وتسعى مجموعة أدنيك إلى النهوض بواقع ومستقبل قطاع الصقور في الدولة، وتحويل مزاداتها إلى العالمية، وتعزيز تنافسيتها من خلال توفير البنية التحتية وقطاعات الخدمات المساندة المكمِّلة لها، ما يؤكِّد مكانة أبوظبي عاصمةً لهذه القطاعات الحيوية على الصعيدين الإقليمي والدولي.


مقالات مشابهة

  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • صفقات معرض سهيل للصقور بقطر تتجاوز 5 ملايين ريال
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • مصممات إماراتيات يُبدعن في "معرض بانكوك للمجوهرات"
  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 مسيرات ومركبة للحوثيين في اليمن
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي