بوابة الوفد:
2024-09-15@18:34:29 GMT

شواطئ الإسكندرية خالية من المصطافين.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

تواصل درجات الحرارة ارتفاع ملحوظا بمحافظة الإسكندرية، سجلت اليوم الأربعاء درجات حرارة بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، بينما هدأت حركة الرياح بحيث لم تتجاوز سرعتها 24 كم/الساعة.

ويسود اليوم الأربعاء، أجواء صيفية حارة على عروس البحر المتوسط، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس، فيما هدأت واستقرت حركة الأمواج على مسطح البحر المتوسط.

 

 اقبال ضعيف 

شهدت شواطئ الإسكندرية اليوم الأربعاء، إقبالا ضعيف من قبل المواطنين، وزوار المحافظة، وسط هدوء نسبي للأمواج فى القطاعين الشرقي والغربي.، كما غاب المواطنين عن بعض الشواطئ على الرغم من كونها تشهد حالة من استقرار الأمواج، ورفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي فيما رفعت الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الغربي أي شواطئ العجمي بسبب ارتفاع بسيط في الأمواج

 

أجواء حارة على شواطئ الإسكندرية اليوم 

 

وشجعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، المصطافين للتوجه إلى الشواطئ لقضاء وقتا ممتعا هربا من ارتفاع درجة درجة الحرارة 

وأكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف، يوجد انخفاض فى نسبة الاشغال للمواطنين فى القطاع الشرقى تتراوح بين 40% إلى 50%، وبالقطاع الغربي نسبة الإشغال بين 10% إلى 20 %، وهناك إقبال متوسط من قبل المواطنين وزوار المحافظة على الشواطئ شرق ، واكد رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف، أن هناك هدوءا نسبيا للأمواج في القطاع الشرقي، وتم رفع الرايات الخضراء، وفي القطاع الغربي والعجمي تم رفع الرايات الصفراء.، كما يقوم مسؤولو الشواطئ بجولات ميدانية بالشاطئ، لمتابعة التزام العاملين وتنفيذ التعليمات المنصوص عليها، بالإضافة إلى التشديد على عدم إلقاء القمامة والحفاظ على المظهر الجمالى للشواطئ في الإسكندرية.

كما نبهت إدارة السياحة والمصايف على المصطافين بضرورة اتباع التعليمات والإرشادات التي منها الإبلاغ عن المطالبة بدفع الإكراميات إلى جانب الاستماع إلى تعليمات فرق الإنقاذ وعمل برج المراقبة حتى لا يحدث حالات غرق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الرايات الخضراء شواطئ العجمي أجواء صيفية حارة رطوبة مرتفعة الإدارة المركزية

إقرأ أيضاً:

الحرارة ستنخفض وأمطار إعتباراً من اليوم.. كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاثنين غائما جزئيا الى غائم احيانا مع انخفاض اضافي بسيط بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط امطار متفرقة ومتقطعة خاصة في المناطق الجنوبية مع احتمال تشكل بعض الخلايا الرعدية.   وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس متقلب نسبيا مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية وبعض الأمطار المتفرقة يسيطر على  لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفاعلية متمركز شمال ايطاليا ويستمر حتى صباح  يوم الأربعاء حيث يستقر تدريجيا. تحذير: من ارتفاع موج البحر حيث يتخطى أحيانا المتر ونص خاصة الشواطئ الشمالية. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22   و 31 درجة وفي زحلة بين 16 و 32 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:   اليوم الأحد:   غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح وتلامس سرعتها ال45 كلم /س شمال البلاد يرتفع معها موج البحر، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة اعتبارا من بعد الظهر مع احتمال تشكل خلايا رعدية منفردة خاصة في المناطق الجنوبية. الإثنين:   غائم جزئيا الى غائم احيانا مع انخفاض اضافي بسيط بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات ، تتساقط امطار متفرقة ومتقطعة خاصة في المناطق الجنوبية مع احتمال تشكل بعض الخلايا الرعدية كما تبقى الرياح ناشطة وتصل سرعتها شمال البلاد لحدود ال 50 كلم/س يرتفع معها موج البحر.   الثلاثاء:   غائم جزئيا الى غائم احيانا مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة ومتقطعة كما تنشط الرياح أحيانا. الأربعاء:   غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية واستقرارها في المناطق الساحلية والجبلية، يتساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة الصباحية، يستقر الطقس تدريجيا خلال النهار.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 24 الى 31 درجة، فوق الجبال من 16 الى 27 درجة، في الداخل 16 الى 13 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 15 و 35 كم/س، ناشطة أحيانا خاصة شمال البلاد حيث تلامس سرعتها ال 50 كم/س أحيانا.

- الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب اعتبارا من بعد الظهر.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين50 و80 %  .

- حال البحر: مائج الى هائج أحيانا حيث يتخطى ارتفاع الموج المتر ونصف. 

- حرارة سطح الماء: 29 درجة.

- الضغط الجوي:  757 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس:   06,20    ساعة غروب الشمس:   18,47.

مقالات مشابهة

  • الحرارة ستنخفض وأمطار إعتباراً من اليوم.. كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • اضطراب البحر.. تحذيرات عاجلة من «الأرصاد الجوية» بشأن حالة الطقس اليوم في الإسكندرية
  • «الأحوال المدنية» يرسل قوافل إلى المحافظات لحصول المواطنين على الخدمات الشرطية
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • بدء التقديم في «طب بيطري الإسكندرية» اليوم.. الرابط والأوراق والمطلوبة
  • الحرارة تتخطى 40 درجة.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • لو مسافر الإسكندرية احجز من هُنـــا.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • وداعًا للصيف.. شواطئ الإسكندرية وجهة المواطنين