كتب- أحمد جمعة:
قال الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن الدولة تستورد المواد الخام غير الفعالة بعشرات الملايين من الدولارات، ومن ثمّ فإن إطلاق مبادرة للشراء الموحد لها سيقلل من الفاتورة الاستيرادية التي تتحملها الدولة.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، لإعلان تفاصيل إطلاق مبادرة الشراء الموحد للمواد الخام غير الفعالة.

وتأتي هذه المبادرة لضمان استقرار إمدادات الأدوية وحماية الأمن الدوائي المصري على المدى القصير.

وأضاف الغمراوي: "نستورد مواد تعبئة بـ 100 مليون دولار، وأكتر من 100 مليون دولار نستورد بها مواد خام غير فعالة"، موضحا أن هناك تعاونًا كبيرًا مع هيئة الشراء الموحد لمقابلة رؤساء هذه الشركات لبدء تطبيق المبادرة.

ولفت إلى أن المبادرة تهدف لتوفير المواد الخام غير الفعالة بأعلى كفاءة وجودة لكافة المصنعات، الأمر الذي سيساعد على تقليل تكلفة صناعة الدواء.

واعتبر أن تلك الخطوة مهمة جدا لاستمرارية الدواء في السوق المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء الشراء الموحد للمواد الخام الشراء الموحد

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة

المناطق_ المدينة المنورة

تفقّد معالي الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للطرق المهندس بدر الدلامي عدداً من مشاريع الطرق في منطقة المدينة والمحافظات التابعة لها، شملت طريق المدينة المنورة / مكة المكرمة السريع، وطريق وادي الفرع، وطريق الرويضة / بيضان، وعدداً من المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة.

واطلع الدلامي على مستوى جاهزية شبكة الطرق ومستوى الصيانة عليها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لمستخدمي الطرق، والمضي قدماً نحو تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية.

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي 5 سبتمبر 2024 - 1:35 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على وافدين بمنطقة المدينة المنورة لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر 4 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءً

يذكر أن الهيئة العامة للطرق تم اعتمادها في أغسطس 2022م من قبل مجلس الوزراء وتهدف لتنظيم وتشريع قطاع الطرق، والعمل على تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق والتي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية.

مقالات مشابهة

  • أبرزها تنظيم ورقابة.. ننشر اختصاصات هيئة الدواء المصرية طبقًا للقانون
  • رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • جو بايدن يقلل من التهديدات الروسية خلال اجتماعه مع رئيس وزراء المملكة المتحدة
  • متخصص يوضح الخطوات الفعالة للدخول في مجال التجارة الإلكترونية .. فيديو
  • رئيس "المستلزمات الطبية"يكشف مكاسب جهود الشعبة.. ويعلن محاور الاجتماع القادم
  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)
  • رئيس "المستلزمات الطبية" يكشف مكاسب جهود الشعبة.. ويعلن محاور الاجتماع القادم
  • إنشاء هيئتي الدواء والشراء الموحد وفرت المليارات للدولة
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»