أخبارنا:
2024-09-15@18:24:14 GMT

بريطانيا .. ارتفاع حوادث سرقة الهواتف بأكثر من 150%

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

بريطانيا .. ارتفاع حوادث سرقة الهواتف بأكثر من 150%

تعهدت الحكومة البريطانية باتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة ظاهرة سرقة الهواتف المتزايدة، بعد أن أظهرت بيانات رسمية ارتفاع حوادث السرقة بأكثر من 150% خلال العام الماضي. ووفقًا لوكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا)، أظهرت بيانات المسح المتعلق بالجريمة في إنجلترا وويلز أن حوالي 78 ألف شخص تعرضوا لسرقة هواتفهم أو حقائبهم في الشوارع البريطانية خلال الفترة حتى مارس 2024، مقارنة بـ 31 ألف حادثة في نفس الفترة من العام السابق، مما يمثل زيادة بنسبة 153%.



وأشارت وزارة الداخلية في تحليلها للبيانات إلى أن معدل حوادث السرقة بلغ أكثر من 200 حادث يومياً في إنجلترا وويلز خلال الـ12 شهراً الماضية. ومع ذلك، فإن نسبة التوصل إلى توجيه اتهام لمشتبه به في هذه الجرائم كانت منخفضة جدًا، حيث لم تسفر سوى 0.8% من حوادث السرقة عن توجيه اتهام لشخص ما، بينما تم إغلاق 81.9% من التحقيقات دون العثور على أي مشتبه به.

تظهر استخبارات الشرطة أن الارتفاع الكبير في حوادث السرقة يمكن أن يكون نتيجة للطلب المتزايد على الهواتف المستعملة، سواء في المملكة المتحدة أو في الخارج. وتؤكد الحكومة أنها ستعمل على تنفيذ تدابير صارمة للتصدي لهذه الظاهرة المتزايدة وحماية المواطنين في الشوارع.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: حوادث السرقة

إقرأ أيضاً:

ضبط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (عاطلان) حال استقلالهما مركبة "تروسيكل بدون لوحات معدنية" بدائرة قسم شرطة 15 مايو وبحوزتهما (فرد خرطوش وطلقه لذات العيار - كمية من الأسلاك الكهربائية - مقص معدنى)، وأقرا بأن المضبوطات من متحصلات واقعة سرقة من داخل عقار تحت الإنشاء بدائرة القسم وحيازتهما للسلاح النارى وأضافوا بارتكاب (5) وقائع سرقة بذات الأسلوب.

ونجحت الجهود في ضبط (عاطلان "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب "المغافلة" بإستخدام دراجة نارية وأقرا بارتكاب (5) وقائع سرقة بذات الأسلوب والتصرف فى الهواتف المحمولة المستولى عليها لعميلهما (عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب سيئ النية) تم ضبطه، وبحوزته الهواتف المحمولة المستولى عليها، وكذا (سلاح أبيض – كمية من الأقراص والمواد المخدرة).

وأقر بحيازته للمواد والأقراص المخدرة و ضبط (عاطلان "لأحدهما معلومات جنائية") لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب "توصيل الأسلاك" وأقرا بارتكاب عدد (4) وقائع سرقة بذات الأسلوب كما تم بإرشادهما ضبط كافة الدراجات النارية المستولى عليها لدى (اثنين من أصحاب ورش الميكانيكا" سيئ النية") تم ضبطهما والمسروقات.

 

 







مقالات مشابهة

  • ليست نكتة..وزيرة الشرطة البريطانية تتعرض للسرقة أثناء مؤتمر لمكافحة السرقة أمام كبار الضباط
  • حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • اعترافات لصوص عقارات تحت الإنشاء بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سابقة
  • سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية أثناء إلقاء كلمة عن انتشار السرقة في البلاد
  • بينما كانت تلقي كلمة عن انتشار السرقة في بلادها.. لص يسرق حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية!
  • الخارجية البريطانية: اتهام روسيا لدبلوماسيينا بالتجسس «لا أساس له من الصحة»
  • سرقة وزيرة بريطانية خلال حديثها عن السطو
  • سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية خلال مؤتمر لمكافحة الجريمة
  • ضبط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • خلال مؤتمر مكافحة الجريمة.. سرقة حقيبة وزيرة شرطة بريطانيا