لا تزال وزارة الصحة والسكان، تُتيح حجز موعد الكشف الطبي للحصول على سيارة معفاة من الجمارك، موضحة الفحوصات المطلوبة حسب نوع الإعاقة سواء السمعية أو البصرية أو الحركية أو اضطراب طيف توحد والإعاقة السمع بصرية والإعاقة الذهنية واضطراب صعوبات التعلم واضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة واضطراب التواصل وامراض القلب وأمراض الدم والاضطراب النفسي أو الانفعالي.

تعليمات مهمة بشأن الحجز 

وأشار موقع وزارة الصحة، إلى مجموعة من التعليمات الخاصة بالحجز طبقًا لكل إعاقة، فعلى سبيل المثال الإعاقة السمعية، أوضحت الوزارة أنها تتطلب مقياس سمع وفي حالة وجود مشاكل في الاتزان يجب إحضار الفحوصات التي تثبت ذلك، وبالنسبة للإعاقة البصرية تتطلب مقياس النظر ومجال الإبصار في حاله توافره والرسم الكهربائي للشبكية والعصب البصري في حالة توافره.

وبالنسبة لإعاقة اضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة، تتطلب اختبار إلينوى أو أحد الاختبارات المعتمدة صادر من أحد مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية، وتقرير طبي عن اللغة والكلام ومقياس سمع من أحد مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية بالتشخيص يشمل نتائج الاختبارات النفسية وموضح به الحالة الطبية المصاحبة من خلال طبيب نفسى للأطفال.

استيراد السيارات 

يُذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، طلب النظر في السيارات التي دخلت مصر خلال العاميين الماضيين، والتحقق من مدى استفادة ذوي الهمم منها، للتأكد من تمتعم الإمتيازات التي كفلها القانون لهم، مؤكدًا عدم إيقاف البرنامج أو إلغاؤه، موضحًا أنه سيتم وضع ضوابط محددة حتى يستفيد ذوي الهمم من امتيازات القانون وليس شخص آخر.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيارات المعاقين وزارة الصحة الإعاقات ذوي الهمم وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

موعد التقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين دفعة 2023

كشف موقع تكليف وزارة الصحة والسكان، كل ما يخص التقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة دفعة يونيو 2023، والذين أتموا الامتياز في نهاية أغسطس 2024.

تكليف الأطباء البشريين

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تكليف الأطباء البشريين وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

تكليف الأطباء البشريين موعد التقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين

وذكر الموقع أن التقديم سيكون أيضا للأطباء الذين لم يتقدموا للتكليف من دفعة ديسمبر 2022، وذلك بنظام التنسيق الإلكتروني العام للدفعة، في ضوء قواعد التوزيع، والتي تشمل الاحتياجات والرغبات والمجموع في ضوء النطاقات المتاحة، وذلك للعمل بمديريات الشؤون الصحية على مستوى المحافظات.

موعد غلق باب التسجيل لتكليف الأطباء البشريين دفعة 2023

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، موعد غلق باب تسجيل البيانات سيكون في 19 أغسطس الجاري، ومن المقرر أن يبدأ تسجيل الرغبات في يوم 26 من نفس الشهر، وتستمر حتى 10 أكتوبر المقبل.

تكليف الأطباء البشريين التسجيل لتكليف الأطباء البشريين دفعة 2023

وذكر موقع تكليف وزارة الصحة، أنه يجب أن يتم تسجيل البيانات بطريقة صحيحة، حتى يتمكن الطبيب من معرفة النتيجة بشكل مباشر دون أي معوقات.

اقرأ أيضاًاستحداث عيادات مسائية تخصصية بجميع وحدات ومراكز الرعاية الأولية بـ القليوبية.. اعرف المواعيد

آخر موعد لتسجيل الرغبات في حركة تكليف الأطباء مارس 2024

قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين للتكليف للعمل بالقوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • لطلاب جامعة القاهرة.. موعد الكشف الطبي والأوراق المطلوبة
  • تسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان.. المواعيد والأوراق المطلوبة
  • تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها
  • الكشف طبيعة إصابة إبراهيم دياز
  • إطلاق مبادئ جديدة لتحليل اضطراب طيف التوحد في أبوظبي
  • موعد التقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين دفعة 2023
  • 3 وحدات جديدة للتشخيص عن بعد بمراكز طب الأسرة بالقليوبية
  • الكشف عن موعد صرف رواتب موظفي الإقليم لشهر آب
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • تعليمات مهمة من «الصحة».. 3 أمراض عليك إبلاغ المدرسة حال إصابة ابنك بها