ليبيا – قال الهادي الصغير عضو مجلس النواب إن الاجتماع كان مع عضو مجلس الدولة والبعثة الاممية فقط ولا علم له إن كانت البعثة اجتمعت مع مندوب المجلس الرئاسي أم لا.

الصغير أشار خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إلى أنه معني بمجلس الدولة والنواب وتوافقهما فقط على الخروج من الأزمة بالاتفاق على محافظ لمصرف ليبيا ولجنة مع المحافظ لفترة محددة.

وتابع “اكملنا الاجتماع الذي كان الساعه 11 لساعات متأخرة ونحن سنعرض ما توصلنا إليه على المجلسين لإبداء رأيهما على الاتفاق لنرجع  في الغد لتوقيع ما تم الاتفاق عليه، للأسف لا استطيع ان ادلي بأي معلومات عن الاجتماع قبل أن أسلم ما بعهدتي لرئيس مجلس النواب لاني اتعامل مع الرئاسة ولا يمكن ان اتحدث”.

وأكد على أن هناك توافق لأول مرة يحصل في هذه الكيفية ما بين مجلس النواب والدولة وهنا الحديث عن إدارة قديمه وجديده.

وأضاف “البعثة قامت بجمع المجلسين بناء على مقترح تدارسناه وتدارسنا المقترح ووصلنا إلى ماوصلنا اليه اليوم في هذا المقترح والبعثة كانت مراقب ولا علاقة لها بما نتفق بين المجلسين”.

ولفت إلى أنه كانت هناك تنازلات من جميع الأطراف والاجتماع هو الفيصل والنهاية والكلمة الأخيرة هي للاتفاق المكتوب والموقع ويعمم على وسائل الإعلام.

ونوّه في الختام إلى أن الإدارة الجديدة بعد الاتفاق سيتم الحديث عن كيفية التعامل معها، مشيراً إلى أنه لم يتم عرض الأسماء أبداً والجلسة كانت تتحدث عن المصرف المركزي فقط بحسب قوله.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الكبير: أكثر من 30 مؤسسة كبرى أوقفت جميع التعاملات مع مصرف ليبيا المركزي

الوطن| متابعات

أعلن الصديق الكبير، محافظ مصرف ليبيا المركزي، أن المصرف يواجه عزلة مالية على المستوى الدولي، حيث توقفت أكثر من 30 مؤسسة مصرفية دولية كبرى عن التعامل معه.

وأوضح الكبير أن الشق الداخلي للمصرف لا يزال يعمل بشكل جيد بعد عودة الموظفين وتشغيل الأنظمة الداخلية، مما يتيح دفع الرواتب وإتمام المعاملات المحلية بشكل سلس.

ورغم هذا التطور الإيجابي في العمليات الداخلية، فإن العزلة الدولية المفروضة على المصرف تحول دون الوصول إلى الأرصدة والودائع الخارجية، حيث يزيد هذا الأمر من تعقيد الأزمة الاقتصادية في ليبيا، خاصة في ظل توقف إنتاج النفط، الذي يعتبر المصدر الرئيسي للإيرادات في البلاد، والذي تأثرت عوائده نتيجة للأزمة السياسية الحالية.

الوسومالصديق الكبير المؤسسات المصرفية ليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • دغيم: «الكبير» انتهى والمصرف المركزي يعمل بشكل طبيعي داخلياً وخارجياً
  • التفاوض حول المصرف المركزي الليبي مأزوم.. لماذا؟
  • WP: أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • الصغير: هنالك خلافات في مشاورات أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • الكبير: أكثر من 30 مؤسسة كبرى أوقفت جميع التعاملات مع مصرف ليبيا المركزي
  • الهادي الصغير: البعثة الأممية لم تفرض آلية لحل أزمة‏ “المركزي”
  • غيث: الاتفاق على محافظ المصرف المركزي معرض للفشل
  • الصديق الكبير لرويترز: مصرف ليبيا المركزي معزول عن النظام المالي الدولي
  • الصغير: اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تسمية محافظ جديد للمركزي