الولايات المتحدة – تصدرت المصنفة أولى عالميا سابقا، النجمة الروسية المعتزلة ماريا شارابوفا، قائمة المرشحين لدخول “قاعة مشاهير التنس” لعام 2025.

وتضم قائمة المرشحين أيضا إلى جانب شارابوفا البالغة من العمر 37 عاما، الثنائي الأمريكي بوب ومايك بريان، فضلا عن الكندي دانييل نيستور.

وأوضح اتحاد لاعبات التنس المحترفات، أنه على مدار شهر مقبل ستقوم مجموعة تصويت رسمية تضم صحفيين متخصصين في التنس ومؤرخين وممثلين لقاعة المشاهير، بالإدلاء بأصواتهم.

وتأخذ عملية التصويت في الاعتبار، الإنجازات على الملاعب وكذلك التأثير خارج الملاعب ومدى الدور الذي لعبه الرياضي في الارتقاء باللعبة.

وكذلك تتاح الفرصة للمشجعين، للعام السادس، للإدلاء بأصواتهم عبر استطلاع مفتوح يستمر حتى 12 سبتمبر.

وقد تصبح شارابوفا الممثلة الروسية الثالثة في قاعة مشاهير التنس الدولية بعد أن سبق وحصل كل من مواطنيها مارات سافين ويفغيني كافيلنيكوف على هذا الشرف.

وتعتبر شارابوفا من أبرز لاعبات التنس على مر التاريخ، حيث قضت إجمالي 408 أسابيع ضمن المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وهي واحدة من 10 لاعبات فقط توجن بألقاب الفردي في جميع البطولات الأربع الكبرى.

وتوجت شارابوفا بخمسة ألقاب كبيرة، بدءا من تتويجها الأول في بطولة ويمبلدون الإنجليزية عام 2004 وهي في السابعة عشرة من العمر، لتضيف بعدها فلاشينغ ميدوز الأمريكية (2006)، وأستراليا المفتوحة (2008)، ولقب بطولة رولان غاروس الفرنسية مرتين في 2012 و2014.

وأحرزت شارابوفا أيضا لقب البطولة الختامية للموسم في لوس أنجلوس 2004، فضلا عن
الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012.

وفي عام 2016 منعت شارابوفا من اللعب مدة 15 شهرا بعد أن أثبتت الفحوصات تعاطيها عقار ميلدونيوم المحظور.

وبعد انقضاء المدة في 2017، ناضلت شارابوفا لاستعادة مكانتها لكنها وقعت فريسة لعدد من الإصابات، وتراجع ترتيبها عالميا إلى 373، في أدنى رقم تصل إليه منذ أغسطس 2002.

وأعلنت شارابوفا اعتزالها التنس في العام 2020 بعمر 33 عاما.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لاعبات نيوزيلندا للركبي يعانقون الملك تشارلز

إنجلترا – استقبل الملك تشارلز الثالث فريق الركبي النيوزيلندي “بلاك فيرنز” للسيدات يوم الأربعاء في قصر باكنغهام بالعاصمة لندن، قبل مباراته ضد فريق “ريد روزيز” الإنجليزي.

وطلبت لاعبة نيوزيلندا “آيشا ليتي-إيغا – Ayesha Leti-I’iga “، خلال حفل الاستقبال في قصر باكنغهام، من الملك السماح بمعانقته، ليرد الملك تشارلز مندهشا: “عناق!؟، لما لا؟”

وانتشر مقطع فيديو على منصة “إكس” للملك البالغ من العمر 75 عاما، والذي كشف في فبراير عن إصابته بنوع من السرطان، وهو يضحك عندما وجد نفسه وسط تدافع اللاعبات أثناء معانقته.

وأعرب الملك تشارلز عن أسفه لعدم تمكنه من السفر إلى نيوزيلندا، بقوله: “أنا آسف للغاية لعدم تمكني من القدوم إلى نيوزيلندا في وقت لاحق من أكتوبر بسبب أوامر الطبيب، لكنني آمل أن لا يكون هناك عذر آخر (للحضور) قبل فترة ليست طويلة”.

وأدت لاعبات نيوزيلندا أغنية “واياتا”، وهي أغنية ترحيب تقليدية، بعد أن أعرب الملك عن تعاطفه لوفاة ملك الماوري النيوزيلندي توهيتيا مؤخرا.

واعترف الملك تشارلز لإحدى المجموعات أنه لعب في الصف الثاني أثناء أيام لعبه للركبي في المدرسة وقال إنه كسر أنفه أثناء ممارسة هذه الرياضة.

وقال الملك: “كان هذا أسوأ موقف، وكان خطيرا بعض الشيء في بعض الأحيان”.

المصدر: ” news.sky”

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. بلايلي يسجل هدفا عالميا ويبصم على “أسيست” رائع
  • المانجو تتصدر قائمة الفواكه المصدرة بـ14 ألف طن خلال الأسبوع الماضي
  • المحكمة الإدارية في تونس تُطالب بإعادة إدراج 3 أسماء على قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية
  • ناهد رشدي تتصدر قائمة نجوم رحلوا في يوم ميلادهم.. فرحة تحولت إلى ذكرى حزينة
  • مدن عربية تتفوق على البصرة في قائمة الأكثر حرارة عالمياً.. جدول
  • هذا ما حققه فيلم “عاشق” في يومين
  • أحدث نقلة نوعية.. أول طبيب عراقي يجد حلاً لمشكلة “صعبة عالمياً”  
  • لاعبات نيوزيلندا للركبي يعانقون الملك تشارلز
  • “تريندز ” يدشن مكتبه الثامن عالمياً في كوريا
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط