صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@18:23:01 GMT

«نفيديا» تنفي ضلوعها بممارسات مناهضة للمنافسة

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

نيويورك (أ ف ب) 
نفت شركة «نفيديا» العملاقة لأشباه الموصلات اليوم ضلوعها في ممارسات مقوّضة للمنافسة، بعدما أفادت وكالة بلومبرغ عن تحقيق تجريه وزارة العدل الأميركية حول هذا الموضوع.

وقال ناطق باسم المجموعة التي تتخذ مقراً في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأميركية لوكالة فرانس برس: «فرضت نفيديا نفسها على أساس الجدارة، وفق ما تظهره دراسات المقارنة وعملاؤنا الذين يمكنهم اختيار الأفضل لهم».


وذكرت وسائل إعلام أميركية أن الشركة تلقّت طلباً من وزارة العدل للحصول على وثائق، في إطار تحقيق في انتهاكات محتملة للمنافسة.
ورداً على سؤال من وكالة فرانس برس، لم تؤكد الشركة بشكل مباشر تلقيها هذا الطلب. 
أما وزارة العدل فلم تستجب لمحاولات الحصول على معلومات في القضية.وبحسب بلومبرغ، تسعى وزارة العدل بشكل خاص إلى تحديد ما إذا كانت «نفيديا» تعيق محاولات عملائها الراغبين في تغيير الموردين، أو ما إذا كانت تمنع آخرين من تنويع إمداداتهم.
ومنذ ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي، أصبحت «نفيديا» اللاعب المركزي في تطوير هذه التكنولوجيا، وذلك بفضل رقائقها التي تسمى بطاقات الرسوميات أو وحدات معالجة الرسوميات.
وتوفر هذه الرقائق قدرات حاسوبية تتفوق بشكل كبير على المنافسين، وأصبحت ضرورية لتطوير نماذج لغوية كبيرة، وهي برمجيات تنتج محتوى بناءً على طلب بسيط باللغة اليومية.
وفي الربع الأول من عام 2024، وصلت حصة «نفيديا» السوقية في بطاقات الرسوميات إلى 88%، وفق مركز أبحاث جون بيدي (JPR).
وفي منتصف يوليو، أكدت هيئة المنافسة الفرنسية أنها تحقق مع المجموعة للاشتباه في قيامها بممارسات مناهضة للمنافسة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أشباه الموصلات وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

محفظة جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى بطاقات هوية رقمية

ستختبر جوجل ميزة جديدة لمحفظة جوجل يمكنها تحويل جوازات السفر الأمريكية إلى شكل جديد من أشكال التعريف الرقمي. أعلنت جوجل عن الميزة الجديدة على مدونتها الرسمية.

الآن يمكن استخدام بطاقات الهوية الرقمية المصنوعة من جوازات السفر وبطاقات الهوية الصادرة عن الولاية كأشكال صالحة للتعريف في نقاط تفتيش إدارة أمن النقل (TSA) في بعض المطارات الأمريكية.

 الآن لن تضطر إلى لعب لعبة Beat the Clock مع كل جيوبك تبحث بشكل محموم عن محفظتك بينما تقترب ببطء من وكيل إدارة أمن النقل في الطابور.

لن تعمل ميزة الهوية الرقمية الجديدة هذه في كل مطار. اعتبارًا من يوم الخميس، يوجد في 21 ولاية وكومنولث بورتوريكو مطار واحد على الأقل يقبل الهوية الرقمية. يمكنك استشارة الخريطة الرقمية لإدارة أمن النقل (TSA) على موقعها على الويب لمعرفة ما إذا كانت الولاية التي تغادرها أو تسافر إليها تقبل بطاقات الهوية الرقمية عند نقاط التفتيش الأمنية.

لقد نما اعتماد الهوية الرقمية في جميع أنحاء البلاد لكل من مستخدمي Android وiPhone حتى لو لم تكن متوفرة في كل ولاية. بدأت المطارات الرئيسية في أريزونا وكولورادو وجورجيا في قبول بطاقات الهوية الصادرة عن الولاية من مستخدمي محفظة Google Wallet. وفي الشهر الماضي، بدأت كاليفورنيا في قبول بطاقات الهوية في Apple Wallet وGoogle Wallet في بعض المطارات.

مقالات مشابهة

  • «خارجية حزب المصريين»: مبادرة «ابدأ» تدعم القطاع الصناعي للمنافسة عالميا
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • محفظة جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى بطاقات هوية رقمية
  • عاجل.. جوزيه جوميز: نعمل في الزمالك للمنافسة على جميع البطولات.. وسنعالج الأخطاء الدفاعية
  • حبس وافد مصري زور وثائق تولى بها مدير التخطيط بوزارة العدل قبل 2021
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس وافد مصري زوَر وثائق  
  • عاجل| ترامب يضرب مجددًا.. ارتفاع معدل الجرائم بالولايات المتحدة وفقًا لتقارير وزارة العدل
  • ترامب يتحدث عن "أخبار ضخمة".. ويستشهد بتقرير وزارة العدل
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • مصادر لـCNN: أمريكا ستوجه اتهامات إلىهاكرز إيرانيين استهدفوا حملة ترامب