بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، تنفيذ مشروع “الانطلاقة”، الذي يستهدف تنظيم ومطابقة البيانات الإلكترونية ببيانات السجلات الورقية.

جاء ذلك خلال اجتماع حضره رئيس هيئة الرقابة الإدارية ووزير الداخلية المُكلف ومدير مصلحة الأحوال المدنية، ورئيس مصلحة الجوازات ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وأعضاء اللجنة المكلفة بالمشروع.

ووفق حكومة الوحدة، فقد قدم مدير مصلحة الأحوال المدنية طارق الثمن، عرضا ضوئيا، يبين مراحل المشروع والذي يُختتم بمرحلة تحديث قاعدة البيانات بالمستجدات المستخلصة بعد استكمال أعمال الإدخال والمطابقة والتجميع ومرحلة التدقيق والتصحيح.

وأوضح الثمن أن عدد المكاتب التي أتمت المطابقة والمسح الضوئي 257 مكتب أحوال مدنية على مستوى ليبيا.

وأشار الثمن إلى طباعة مليون و800 من الأسر الليبية، بنسبة إجمالية تصل إلى 97% من إجمالي الأسر الليبية، مشيرا إلى أن هذا المشروع لم يُنجز منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي، وفق مانشرته حكومة الوحدة.

بدوره، أشاد الدبيبة بجهود فرق مصلحة الأحوال المدنية ووكلاء النيابة بمكتب النائب العام في متابعة مراحل المشروع وتنفيذه، مؤكدا ضرورة تحديث الجدول الزمني لمراحل المشروع، وتوحيد جهود كافة مؤسسات الدولة لاستكمال المشروع.

كما وجه الدبيبة، بضرورة تكثيف العمل لإنجاز هذا المشروع الوطني العام والذي يهدف إلى مطابقة البيانات الإلكترونية بالسجلات الورقية الموجودة في فروع المصلحة بالبلديات، وإعداد قاعدة بيانات سليمة وواقعية، والتي ستُسهم في كافة إجراءات الدولة المختلفة.

المصدر: منصة حكومتنا

الدبيبةحكومة الوحدة الوطنية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدبيبة حكومة الوحدة الوطنية

إقرأ أيضاً:

بركاء الخيري يدشن منصة التبرع الإلكترونية

دشن فريق بركاء الخيري منصة التبرع الإلكترونية، وذلك في إطار جهود الفريق لتطوير خدمات العمل الخيري.

وخلال الحفل تم التعريف بأقسام الفريق والبرامج التي ينفذها ومنها مشروع الوقف الخيري، وبرنامج كفالة الأيتام، حيث يبلغ عدد المسجلين حاليا 281 يتيما ينتمون لـ111 أسرة وعدد الكفلاء 222 كفيلا ويبلغ إجمالي الكفالة الشهرية 7335 ريالا عمانيا.

وفي برنامج صدقة اللحوم الذي ينفذه الفريق كل يوم جمعة من كل أسبوع تصل التبرعات في بعض الأسابيع إلى 30 ذبيحة تغطي حوالي سبعين إلى ثمانين أسرة أسبوعيا إلى جانب تبرعات الأثاث والأجهزة الطبية والأسرة والمواد المتعلقة التي يتم توزيعها على الأسر المستحقة.

واستعرض الفريق الصعوبات التي يواجهها في تنفيذ أعماله وبرامجه وقام مجلس الإدارة بالإجابة على الاستفسارات المتعلقة بآلية تقديم الطلبات وطرق الصرف ومراحل البناء في مشروع الوقف، والمنازل التي يتم بناؤها حاليا في مشروع المساكن الطيبة.

رعى حفل التدشين سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي بركاء، بحضور ميمونة بنت سالم المنذرية المديرة العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة جنوب الباطنة.

مقالات مشابهة

  • بركاء الخيري يدشن منصة التبرع الإلكترونية
  • «الأحوال المدنية» يوفد قوافل فنية لتقديم خدماته لكبار السن وذوي الهمم
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 43 موقعاً حول المملكة
  • «الأحوال المدنية» يرسل قوافل إلى المحافظات لحصول المواطنين على الخدمات الشرطية
  • الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 43 موقعًا بالمملكة
  • البرلمان يدرج مشروع قانون تعديل الأحوال الشخصية بجلسة الاثنين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • يورو نيوز: محاولة حكومة الدبيبة الأخيرة لاستبدال الكبير خرقاء
  • «السياحة» تحدد البيانات المطلوبة للاستفادة من مبادرة الـ50 مليار جنيه
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة “جسر البيانات”