قال المهندس محمد المفتي رئيس مجلس إدارة شركة "ICT Misr" المتخصصة في الحلول التكنولوجية والبنية التحتية الرقمية، إن ICT Misr نجحت في تحقيق حجم أعمال 2023 خلال النصف الأول من العام الحالي 2024 فقط مع توقعات بمضاعفة حجم الأعمال بنهاية العام، وكانت قد حققت العام الماضي 2023 نسبة نمو بلغت 500% مقارنة بعام 2022.

أشار إلى أن‏"ICT Misr" تتوسع بإنشاء قطاع شامل للبرامج والتطبيقات المالية للبنوك والـ Core‏ Banking بعد 7 سنوات من النجاح في خدمات البنية الرقمية والأمن السيبراني والأجهزة والبرامج Software & Hardware.

أوضح أنه تم سيتم تدشين أعمال قطاع التطبيقات المالية لشركة ICT Misr خلال المشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر CairolCT24 في نوفمبر المقبل، وقد تم الانتهاء من تكوين فريق العمل.

أضاف أن القطاع المصرفي يستحوذ على 80% من حجم أعمال الشركة بما يؤكد ثقة القطاع المصرفي ويدفع "ICT Misr" نحو تقديم المزيد من الخدمات الرقمية للبنوك وكبرى المؤسسات المالية من النهاية إلى النهاية.

تابع أن ثقة البنوك في خدمات ICT Misr" يؤكد توقعات اقتناصها حصة سوقية متميزة من خدمات البرامج والتطبيقات المصرفية في ظل انخفاض عدد الشركات التي تقدم هذه الخدمات.

لفت إلى أن القطاع الجديد يستهدف تقديم المزيد من الخدمات للقطاع المصرفي وقطاعات التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى خدمات التطبيقات المالية وتطبيقات مشغلي خدمات الاتصالات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بدء تركيب كابلات الـ«فايبر» في مركز سيدي غازي لرفع كفاءة خدمات الإنترنت

تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، أعمال تركيب كابلات الفايبر بشارع الوحدة المحلية بمدينة سيدي غازي، ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي ورفع كفاءة الخدمات وتحسين المرافق العامة وتطوير البنية التحتية للاتصالات، وذلك تحت إشراف جمال يونس، رئيس مدينة سيدي غازي.

تعزيز خدمات الإنترنت فائقة السرعة

أوضح المحافظ، أنّ المشروع يأتي ضمن الجهود المستمرة لتعزيز خدمات الإنترنت فائقة السرعة، والتي تعدّ جزءًا أساسيًا من خطة الدولة لتحديث البنية التحتية الرقمية وتحسين خدمات الاتصالات وجودة خدمات الإنترنت ومضاعفة سرعة الاتصال بما يدعم جهود الدولة في تعزيز الخدمات الحكومية الإلكترونية.

تدعيم شبكة الاتصالات بمحافظة كفر الشيخ

وتستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعيم شبكة الاتصالات بمحافظة كفر الشيخ من خلال كابلات الفايبر، والتي تهدف من خلالها إلى تحسين شبكة الاتصالات، وتوفير إنترنت بسرعة أفضل وبجودة أعلى بما يتناسب مع مشروعات التنمية والتطور في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبما يسهم في تطوير المستقبل التكنولوجي بمحافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • إضراب شامل في القطاع النفطي الرابع بشبوة
  • وزارة التعليم العالى والبحث العلمي تعلن تدشين شركة "نكست إيرا" للشراكة مع القطاع الخاص.. الأربعاء المقبل
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • صندوق النقد العربي: التحول الرقمي عامل أساسي في إعادة تشكيل القطاع المصرفي
  • بدء تركيب كابلات الـ«فايبر» في مركز سيدي غازي لرفع كفاءة خدمات الإنترنت
  • 7.8 مليار ريال إجمالي أصول القطاع المصرفي الإسلامي بسلطنة عُمان
  • وزير الإسكان يعلن طرح 70 ألف وحدة إسكان اجتماعي نوفمبر المقبل
  • خارج النطاق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة
  • "الأوراق المالية": تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • الهيئة القومية للأنفاق تنفي إيقاف ترام الرمل بالإسكندرية خلال نوفمبر المقبل