الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ذمار، ريمة، حجة، المحويت وغرب كل من صنعاء، عمران، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الجنوبية والشرقية.

وأفاد المركز بأنها هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: على أجزاء من هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس ليوم السبت بمنطقة المدينة المنورة يتضمن هطول أمطار خفيفة.
وتشمل تأثيراتها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على المهد ووادي الفرع.طقس المدينة المنورةوبين المركز أن الحالة تبدأ الـ 1 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، الجمعة على مناطق المملكة، من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول.

رياح سطحية مثيرة

وبين أن الحالة يصاحبها زخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، يمتد تأثيرها على الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.
وتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية ونجران، كذلك الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

أخبار متعلقة نمو متصاعد.. "ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A/A-1"مشاهد رائعة.. هطول أمطار متفرقة على الباحة

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • الأرصاد يتوقع عودة الأمطار إلى هذه المحافظات
  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • “الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية شديدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة بالساعات المقبلة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة