زار المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، لمتابعة سير العمل في المشروعات الحيوية التي تخدم المواطنين، والتأكد من جاهزية الشركة لفصل الشتاء.

تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

وتناول الاجتماع استعراض إمكانيات الشركة، حيث تتكون من 161 محطة مياه من بينها 37 محطة سطحية و124 محطة ارتوازية والطاقة التصميمية 915 ألف متر مكعب في اليوم وإجمالي أطوال شبكات المياه 6766 كيلومترا.

خطط زيادة مشروعات مياه الشرب والصرف

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ مع قيادات الشركة خطط زيادة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة القليوبية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم المتزايدة خاصة بالمدن التي تقل فيها نسبة الفرد من المياه، ومنها محطة مياه الزراعة ببنها وإنشاء محطة مياه بقليوب ومحطة مياه ميت العطار ومحطة مياه لتغذية قرى المنيرة وأجهور ومحطة مرشحة بجزيرة الشعير ومحطة مياه سرياقوس الغربية، فضلا عن مناقشة توسعات محطة مياه عرب العليقات ومحطة مياه برشوم، ودق عدد 7 آبار بمحطات شبرا هارس وكفر علوان و دندنا  ونامول 2 وكوم الأطرون والمنزلة إضافة محطة مياه كفر الجزار.

ووجه محافظ القليوبية بتطبيق غرامة على أي شخص يقوم برش المياه في الشوارع، وسيتم إرفاق هذا القرار ضمن لائحة المجلس التنفيذي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مياه القليوبية محطات القليوبية شركة مياه القليوبية الشتاء القليوبية ومحطة میاه محطة میاه

إقرأ أيضاً:

حملات بـ«مياه الشرقية» لتعريف العاملين والعملاء بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة»

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قيام الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، تنفيذ حملة توعية للعاملين والعملاء المتواجدين بفرع الشركة بمركز ومدينة بلبيس للتعريف بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، وما له من أهمية كبيرة من أجل مجتمع أكثر وعيا وتقدما ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم.

التخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي

وأشارت الشركة، في بيان، اليوم الجمعة، إلى أن الحملة تضمنت أيضا التوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والتخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي والسلوكيات الإيجابية نحو التعامل مع مرفق المياه، والحفاظ على البيئة تطبيقا لسياسة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والتخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي.

بناء القدرات والكفاءات المصرية

من جانبه، أشاد المهندس عامر كمال أبوحلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمبادرة الرئاسية «بداية»، مؤكدا أنها انعكاس لاهتمام القيادة السياسية بتنمية العنصر البشري وزيادة وعيه وبناء القدرات والكفاءات المصرية التي تقود مصرنا الحبيبة إلى مستقبل أفضل.

فيما نظمت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية، بالتعاون مع القطاع التجاري، حملة توعية واستطلاعات لآراء العملاء المترددين على مركز خدمة العملاء بفرع صان الحجر للتوعية بترشيد استهلاك المياه و التخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي وعدم زيادة الضغوط عليها، كما تم استطلاع آراءهم حول الخدمات المقدمة من الشركة وتم تسجيل جميع الشكاوي والاستفسارات.

مقالات مشابهة

  • أسوان: مهلة شهر للأنتهاء من إحلال خطوط المياه بشارع كسر الحجر
  • محافظ أسوان: مهلة شهر للشركة المنفذة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه الشرب
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد ربط روافع المياه ومحطة التنقية بالقاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان: لدينا ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن الجديدة
  • خلال ساعات.. قطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة
  • حملات بـ«مياه الشرقية» لتعريف العاملين والعملاء بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • انقطاع المياه في عدد من مناطق الجيزة والقاهرة الجديدة لأعمال الصيانة