بوابة الوفد:
2024-09-15@18:32:50 GMT

الكشف على 1464 مريض بقرية السبخاوية الدقهلية

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن توقيع الكشف على السبخاوية - جمصة 1464 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية خلال يومي الاثنين والثلاثاء  الماضيين بقرية السبخاوية - مركز جمصة، وذلك تحت إشراف الدكتورة علياء أبو السعود، منسق عام القوافل.

وضمت القافلة 10 عيادات متنوعة منها: ( أطفال - 2 باطنة - جراحة - عظام - أنف وأذن  - رمد - جلدية -  أسنان - نساء وتنظيم أسرة)، فضلًا عن معمل طفيليات، وأشعة x ray.


وقد تضمن الفحص الطبى للقافلة باطنة 206 اطفال 198  جراحة 85 أسنان137 عظام 157 جلدية 250 نسا وتنظيم اسرة 161 رمد 147 انف و اذن 123، وتم إجراء 269 تحليلًا مختلفًا للمرضى، و 70 حالة أشعة عادية، وموجات صوتية فضلًا عن فحوصات لـ 159مريضاً ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر، والضغط، والدم، وتحويل 34 حالة للمستشفيات؛ لإجراء جراحات مختلفة لهم، وإصدار 9 قرارات  للعلاج على نفقة الدولة.

ولفت وكيل الوزارة، إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة 41 ندوة تثقيفية، و 115 حالة استبيان، مؤكدًا على استمرار الحملات العلاجية؛ لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

تأتى القافلة ضمن فعاليات  خطة القوافل التكاملية المجانية تحت إشراف اللواء طارق مرزوق  محافظ الدقهلية بمشاركة مندوب من الأوقاف المصرية  ومتطوعي الهلال الأحمر المصري، مديرية الزراعة، مكتبة مصر العامة ، مديرية الطب البيطري،  الدعم اللوجيستي بديوان محافظة الدقهلية

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: على إستمرار الحملات وكيل وزارة محافظة الدقهلية ندوة تثقيفية الطب البيطري وكيل وزارة الصحة مديرية الطب البيطري محافظ الدقهلية مبادرة الكشف المبكر إستمرار الحملات

إقرأ أيضاً:

مسؤول: حالة وزير النفط مستقرة بعد جراحة في أمريكا

15 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال مسؤول بوزارة النفط، السبت إن حالة وزير النفط حيان عبد الغني مستقرة بعد خضوعه لجراحة طارئة في القلب خلال زيارة رسمية للولايات المتحدة.

وكان عبد الغني قد وصل إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في زيارة تهدف إلى جذب الشركات الأمريكية للاستثمار في قطاع الطاقة العراقي.

وأضاف المسؤول وهو ضمن الوفد العراقي الزائر إن عبد الغني شعر بالإعياء وجرى نقله إلى المستشفى في أثناء الزيارة وخضع لجراحة قسطرة في القلب.

وقال المسؤول “خرج من غرفة العمليات وحالته مستقرة”.

ولم يتسن على الفور الاتصال بعبد الغني ومسؤولين آخرين بوزارة النفط للتعليق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مسؤول: حالة وزير النفط مستقرة بعد جراحة في أمريكا
  • 2000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بصنعاء
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1300 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنجح في الكشف على 946 مواطنا ضمن قوافلها بنجع حمادي
  • قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1306 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"