كتب- أحمد جمعة:
قال اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، إن الهيئة تعمل عن كثب منذ إنشائها لتوطين صناعة المواد الخام غير الفعالة التي تدخل في صناعة الدواء.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، لإعلان تفاصيل إطلاق مبادرة الشراء الموحد للمواد الخام غير الفعالة.

وأضاف "زيدان" أن الهيئة لا تهدف فقط إلى شراء موحد ومجمع للأدوية والمستلزمات الطبية بأفضل جودة وسعر، لكنها تستهدف كذلك توطين كافة الصناعات الدواء في مصر؛ لما لها من مردود كبير على هذه الصناعة في مصر.

وشدد على أن توطين صناعة المواد الخام غير الفعالة يساعد في زيادة تصدير الأدوية للخارج، وبالتالي توفير مزيد من العملة الصعبة لمصر.

وأكد أن هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء تعد ذراعا لتوطين الصناعات الدوائية في مصر، متابعا أن "أي شركة يهمها توطين صناعتها تجد إنتاجها يباع ويحقق أفضل مبيعات".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان اللواء بهاء الدين زيدان صناعة الدواء الدكتور علي الغمراوي الشراء الموحد فی مصر

إقرأ أيضاً:

داكر عبداللاه اللاه نهدف لتقديم خدمات حقيقية للمجتمع المدني ونشاركهم في اهتماماتهم

قام المهندس داكر عبد اللاه السياسي البارز وعضو جمعية رجال الاعمال المصريين ورئيس مجلس ادارة شركة كونتراك للتطوير العقاري بتكريم الطلاب المتفوقين بمنطقة منشأة ناصر بالقاهرة وتوزيع الشنطة المدرسية على 1500 طالب وطالبة مؤكدا أن منشأة ناصر بها قرابة 40 الف طالب يمثلوا 33 مدرسة وقرابة 750 معلم.

جاء ذلك خلال احتفالية كبرى نظمتها كونتراك بمنشأة ناصر بحضور لفيف من ابناء المدينة والمسئولين بمحافظة القاهرة والادارة التعليمية وتم توزيع الهدايا داخل مدرسة الشيخ زايد الثانوية الصناعية بنات بمنشأة ناصر وسط حضور كبير من المواطنين.

وكشف المهندس داكر عبد اللاه أن هذه الاحتفالية وتكريم المتفوقين تأتي ضمن الدور المجتمعي لشركة كونتراك لتقديم الدعم والمساندة والتشجيع للطلاب المتميزين لان تلاميذ اليوم وطلاب اليوم هم رجال وشباب المستقبل الذي سيكمل مسيرة البناء والتنمية في وطننا الحبيب مؤكدا اننا نهدف لتقديم خدمات حقيقية للمجتمع المدني ونشاركهم في اهتماماتهم.

و أكد داكر عبد اللاه ان مجتمع الاعمال يساهم بشكل كبير في تقديم خدمات مجتمعية سواء رعاية صحية أو دعم نقدي أو فتح فرص عمل جديدة وتدريب كوادر مؤهلة لسوق العمل وهذا التوجه يخدم الوطن بشكل عام ودور اساسي من ادوار القطاع الخاص في خدمة المجتمع المدني.

و قال الكابتن وليد صلاح الدين نجم الأهلي السابق إنه متواجد مع المهندس داكر عبد اللاه على مدار ربع قرن في منشأة ناصر لخدمة الاهالي مؤكدا على اهمية التعليم والتربية والاخلاق

وقال الكابتن هادي خشبة نجم النادي الاهلي إنه سعيد بتواجده وسط أهالي منشأة ناصر ودورهم في تعليم ابنائهم واخراج جيل متميز

و اشار إلى اهمية الاهتمام بالرياضة التي اصبحت صناعة وحلم من احلام اولياء الامور ليكون ابنائهم رياضيين وابطال ويحب الاهتمام بالرياضة والحفاظ على الصحة العامة والسلوك.

وقال الكابتن طارق سليمان نجم النادي الاهلي إنه سعيد بتواجده بدعوة من المهندس داكر عبد اللاه ووجه التحية للطلاب والتلاميذ المتفوقين.

واوضح عبد العزيز عامر رئيس حي منشأة ناصر ان أولياء الأمور هم من يستحقوا التكريم مؤكدا ان الرياضة والصحة هم عصب اي شباب ويجب ان نتفوق علميا ورياضيا ووجه التحية للقائمين على هذا الحفل الكريم.
واضاف عاصم سمير مدير الادارة التعليمية بمنشأة ناصر ان التكامل بين الحكومة والقطاع الخاص يصب في مصلحة المجتمع بشكل عام وخاصة في مجال التربية والتعليم ووجه التحية للمهندس داكر عبد اللاه على الاحتفالية الكبيرة وتكريم أوائل الطلبة وتأكيده على استمرارية تكريم اوائل الطلبة سنويا.

شارك في الاحتفالية عبد العزيز عامر رئيس حي منشأة ناصر وعاصم سمير مدير التربية والتعليم بمنشأة ناصر الكابتن وليد صلاح الدينى نجم النادي الاهلي والكابتن زكريا محي الدين والكابتن هادي خشبة والنائب فؤاد القاضي عضو مجلس الشيوخ والنائب عمر وطني والنائب تامر الشابوري.

مقالات مشابهة

  • أبرزها تنظيم ورقابة.. ننشر اختصاصات هيئة الدواء المصرية طبقًا للقانون
  • داكر عبداللاه اللاه نهدف لتقديم خدمات حقيقية للمجتمع المدني ونشاركهم في اهتماماتهم
  • النائب أحمد صبور: مبادرة «ابدأ» ساهمت في توطين 23 صناعة جديدة
  • النائب عادل اللمعي: توطين صناعة السيارات فرصة نجاة من تداعيات الأزمة الاقتصادية
  • النائب عادل اللمعي: توطين صناعة السيارات في مصر يقلل فاتورة الاستيراد
  • صناعة إدارة الأصول لتنافس عالمياً..رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا تعزز مكانة السوق السعودية وتحمي المستثمرين
  • رئيس "المستلزمات الطبية"يكشف مكاسب جهود الشعبة.. ويعلن محاور الاجتماع القادم
  • رئيس "المستلزمات الطبية" يكشف مكاسب جهود الشعبة.. ويعلن محاور الاجتماع القادم
  • إنشاء هيئتي الدواء والشراء الموحد وفرت المليارات للدولة
  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة