تنطلق غدًا الخميس، مباريات الجولة الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية لموسم 2024-2025، وستشهد منافسات المستوى الأول العديد من المباريات الهامة.

فرنسا بقيادة مبابي تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر

يستهل منتخب ألمانيا مشواره في الموسم الجديد من البطولة بمواجهة نظيره المجري، السبت المقبل، بالمجموعة الثالثة، وتمثل تلك المباراة بداية لعصر جديد لمنتخب "الماكينات"، بعد اعتزال مانويل نوير، توماس مولر، وإلكاي غوندوغان دوليًا.

وأكد المدير الفني للمنتخب الألماني، يوليان ناغلسمان، أن مارك أندير تير شتيغن سيكون الحارس الأساسي للفريق في المرحلة المقبلة.

ولم ينجح شتيغن خلال الأعوام الماضية في حجز مركز أساسي له في منتخب ألمانيا، مع وجود نوير الذي بات الخيار الأساسي للفريق منذ 2009، ومنذ ذلك الحين شارك في أربع نسخ لكأس عالم أعوام 2010 و2014 و2018 و2022، ومثلهم في أمم أوروبا أعوام 2012 و2016 و2020 و2024.

وسيكون لاعب بايرن ميونخ، جوشوا كيميتش، هو القائد الجديد للفريق بعد اعتزال غوندوغان دوليًا، وسيعتمد عليه ناغلسمان في حقبة جديدة بعد اعتزال العديد من النجوم دوليا وآخرهم توماس مولر.

وكان مولر هو بطل كأس العالم في نسخة عام 2014 في البرازيل، وسجل هدفًا في شباك البرازيل في المباراة الشهيرة بالدور قبل النهائي، والتي انتهت بفوز فريقه الكاسح.

ولا يعد المنتخب المجري غريبًا على نظيره الألماني، والتقيا في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا، وحقق أصحاب الأرض الفوز 2-0.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

دبا ومصفوت.. «انطلاقة ثلاثية» في «دوري الأولى»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة فهد المولد «الغائب الحاضر» في لقاء الشباب والقادسية الوصل يتسلح بالروح القتالية للقاء باختاكور


تغلب دبا على ضيفه الحمرية 3-0، فيما تفوق مصفوت على الإمارات بالنتيجة ذاتها، في «الجولة الأولى» لدوري الدرجة الأولى، والتي شهدت تفوق حتا أمام الفجيرة 1-0، وتعادل العربي ويونايتد 0-0.
وأنهى «النواخذة» بقيادة مدربه الوطني عبدالله مسفر، الشوط الأول أمام ضيفه الحمرية متقدماً بهدفي عامر عمر في الدقيقة 45، ولويس فيليب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يضيف «البديل» الحساني تامبورا الهدف الثالث في الدقيقة 90.
وعلى ملعب مصفوت، نجح «أصحاب الأرض» في اصطياد «الصقور» بثلاثية، حملت توقيع شيخ بيبي في الدقيقة 93، وكارلوس نظير في الدقيقة 51، ومحمد أياد في الدقيقة 95، ليتقاسم مصفوت صدارة الترتيب مع دبا برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن حتا صاحب المركز الثالث، والمتفوق بدوره على بهدف مارسيلو كوستا في الدقيقة 59.
وكانت الجولة انطلقت السبت بتعادل الذيد جلف يونايتد 1-1، في الوقت الذي يترقب فيها الظفرة وجلف أف سي قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة في اجتماعها المقرر غداً، بعد انسحاب الأخير قبل مواجهة «الفارس»، ومن المتوقع أن تعاقب «الانضباط» جلف أف سي بالخسارة 0-3.
وتقام «الجولة الثانية» في أكتوبر المقبل، وتسبقها مباريات الدور الأول في التصفيات التمهيدية لأندية الأولى المؤهلة لدور الستة عشر للبطولة الأغلى «كأس رئيس الدولة»، والمقررة الجمعة والسبت المقبلين.
ويلتقي في الدور الأول الفجيرة وفليتوود يونايتد، الإمارات ومصفوت، جلف أف سي ودبا، الذيد والحمرية، الجزيرة الحمراء ومجد، حتا والعربي، يونايتد وجلف ويونايتد.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: على صناع السياسة النقدية الأوروبية أن يظلوا في حالة تأهب
  • دبا ومصفوت.. «انطلاقة ثلاثية» في «دوري الأولى»
  • أول تعليق من نوير بعد قرار اعتزاله
  • اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية
  • ديمبيلي: الفوز على بريست مهم قبل بداية دوري الأبطال
  • جلف أف سي ينسحب أمام الظفرة في «دوري الأولى»
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة
  • خلال ” أيام الفيفا”.. الإصابات تطارد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى وريال مدريد الأكثر تضررا
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا