التعبئة والإحصاء.. كشفت بيانات حديثة صادرة من الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء عن تراجع في حجم الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي خلال شهر مايو الماضي من العام 2024، لـ يسجل نحو 3 ملايين و918 ألف طن، وبلغ حجم التراجع في الاستهلاك نحو 93 ألف طن، حيث سجل حجم الاستهلاك في مايو من العام المنصرم نحو 3 ملايين و957 ألف طن.

ويأتي هذا التراجع بعد الارتفاع الذي سجله معدل استهلاك الغاز في شهر أبريل الماضي، حيث بلغ الاستهلاك المحلى نحو 3 ملايين و769 ألف طن، بينما سجل إجمالي الاستهلاك نحو 3 ملايين و708 ألف طن في شهر أبريل عام 2023، بزيادة بلغت نحو 61 ألف طن.

وسجل الإنتاج المحلى من الزيت الخام والمكثفات نحو مليوني و377 ألف طن في شهر مايو الماضي، مقابل مليوني و501 ألف طن في نفس الشهر عام 2023، بتراجع بلغت قيمته نحو 124 ألف طن، أما بالنسبة للاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية الأخرى فقد سجل إجمالي الاستهلاك نحو مليوني و569 ألف طن في شهر مايو الماضي، مقابل مليوني و765 ألف طن في نفس الشهر عام 2023، بتراجع بلغت قيمته نحو 196 ألف طن.

اقرأ أيضاًبـ حجم 192 ألف طن.. تراجع استهلاك السولار المحلي خلال مايو الماضي

أسعار البنزين والسولار اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024

بعد زيادة السولار والبنزين.. انخفاض أسعار الدقيق 6 آلاف جنيه خلال شهر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم التعبئة العامة والإحصاء الزيت الخام الغاز الطبيعي قطاع البترول والطاقة نحو 3 ملایین مایو الماضی ألف طن فی فی شهر

إقرأ أيضاً:

متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب

كشف حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه باتحاد الغرف التجارية، سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم فالأسواق، موضحا أن حجم إنتاج عروة شهر يوليو تراجع بنحو 50% نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

نائبة تكشف مفاجأة عن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع.. وتطلب توضيح من الوزارة سمير فرج: الصاروخ اليمني على تل أبيب ضربة مزلزلة لإسرائيل

وأشار نجيب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الاثنين، إلى أنه لم يتراجع حجم إنتاج البطاطس والطماطم فقط، وإنما أيضا تراجع إنتاج الكوسة والخيار والطماطم، منوها بأن العالم يشهد تغيرات مناخية ومصر جزء منها.

وقال إن هناك إنتاج جديد سيطرح في السوق خلال شهر أكتوبر ونوفمبر، مضيفا: "لا يمكن إنكار أن الأسعار مرتفعة ولكن الإنتاج الجديد سيطرح قريبا.. إحنا في انتهاء العروة الصيفية وبداية العروة الشتوية".

مقالات مشابهة

  • متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب
  • المانجو تتصدر قائمة الفواكه المصدرة بـ14 ألف طن خلال الأسبوع الماضي
  • العراق يصدر أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال 3 أشهر
  • أكثر من مليوني طنٍ صادرات العراق من المشتقات النفطية خلال 3 أشهر
  • إسعاف المنية ينفذ 59 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي
  • 6 مقترحات من «الغرف التجارية» لخفض أسعار البيض في السوق المحلي.. اعرفها
  • عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع 5 خلال الأسبوع الماضي
  • مصر تشتري 20 شحنة غاز مسال إضافية بعلاوة 1.9 دولارًا
  • ذروة استهلاك الغاز الطبيعي في أوروبا تفاقم مخاطر الأصول العالقة
  • أكثر من 5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي