الثورة نت/..

ناقش اجتماع بوزارة الشباب والرياضة بصنعاء، برئاسة نائب الوزير نبيه أبو شوصاء، آلية تنفيذ الأنشطة المصاحبة لذكرى المولد النبوي الشريف.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء قطاعات الوزارة والمعنيين، التصورات الخاصة بالنشاط الرئيس للوزارة، والأنشطة الرياضية والشبابية الثقافية والكشفية وبرامج الإحسان المواكبة لهذه الذكرى.


وأقر المجتمعون تكليف لجان عمل ميدانية لمتابعة التجهيزات وبدء الإعداد لبرنامج الأنشطة الشبابية والرياضية المتعددة لديوان عام الوزارة وصندوق رعاية النشء والجهات الأخرى، وكذا الأنشطة الموازية من قبل الاتحادات الرياضية والهيئات الشبابية ومكاتب الشباب والرياضة بالمحافظات، والتي تشكِّل في مجموعها مهرجانات بهيجة.

وخلال الاجتماع أكد نائب وزير الشباب والرياضة، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بهذا التنوع الشبابي والرياضي الواسع الذي يُجسد أحقية أبناء الشعب اليمني في تعظيم يوم مولد الرسول الكريم.

وأشار إلى أصالة الأنصار الذين بادروا بدخول الإسلام وناصروا الرسول الأكرم، ليستحقوا عظمة العشق المحمدي الذي يتجلَّى في أجواء وطقوس البهجة والفرح كمحطات إيمانية وتعبوية باتجاه تعميق الارتباط برسول لله، وتعزيز الصمود.
ولفت نائب الوزير إلى أن هذه المناسبة محطة استثنائية لتعزيز التلاحم ووحدة الصف الداخلي لمواجهة أعداء الأمة وطغاة العصر الأمريكيين والصهاينة والبريطانيين وكل من انكشفت مخططاتهم العدوانية ضد الإسلام والمسلمين

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ذمار تتزين فرحا واستقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف

 تستعد محافظة ذمار للاحتفال فرحا وابتهاجا  بذكرى المولد النبوي  وبصورة غير مسبوقة ابتهاجاً بهذه المناسبة الدينية العظيمةحيث ازدانت الشوارع والحارات والأحياء بالأنوار والشعارات واللوحات المضيئة باللون الأخضر،  وتزيين وتشجير الحدائق والجزر الوسطية في الشوارع والمجسمات الجمالية لتكون المحافظة في أبهى حلتها تعبيرا عن ابتهاج  بذكرى مولد نبي الرحمة والإنسانية والاقتداء بأخلاقه وقيمه وسيرته العطرة وغرسها في وجدان الأجيال.

وفي هذا الصدد اوضح وكيل محافظة ذمار مسؤول الساحة المركزية احمد علي الضوراني في تصريح ل 26سبتمبر نت انة تم التجهيزات والاستعدادات من وقت مبكر للساحة المركزية الذي سيتم الاحتفال بها بمساحة  539متر×230متر وتجهيز منصة متكاملة مع البدروم تقدر مساحتها 50متر×52متر

 للاحتفاء المشرف بالمناسبة العظيمة في الثاني عشر من ربيع الأول في اضافة الى تخصيص ثلاث ساحات  كبرى موزعة ساحتين في مركز المحافظة  وساحة في وصابين العالي والسافل بصورة تليق بمكانة النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم في القلوب

مبينا انة تم الانتهاء من الاعمال في الساحات وتم تجهيزها بكل المقومات اللازمة  بما يمكنها لاظهارها   يليق بمقام ومكانة سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

منوها أنه تم  تركيب شاشات عملاقة وتجهيز مرافق سيارات وخطوط للمسافرين بطول عشرة كيلومتر وتشكيل لجان في المديريات ومركز المحافظة  للترتيب للفعاليات الاحتفالية  والتحشيد للفعاليات المركزية من كافة أرجاء المحافظةوتشكيل لجان حشد ولجان تنظيمية على مستوى كل مديربة بمشاركة المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية احتفاءً بالمناسبة الدينية الجليلة سواء في مركز المحافظة او في المديريات التي تم التخصيص الساحات فيها .

وأكد حرص أبناء المحافظة على الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية للتأكيد على تمسك الشعب اليمني بالنبي الخاتم والهوية الإيمانية والسير على المنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى والاستمرار في دعم ونصرة الشعب الفلسطيني بكافة الإمكانات المتاحة.

مقالات مشابهة

  • فعاليتان مركزيتان للقطاع النسائي بريمة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • اجتماع برئاسة مرغم يناقش التسهيلات الجمركية لمدخلات إنتاج الأسمنت
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • في ختام الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة المولد النبوي الشريف: الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • اجتماع برئاسة محافظ البيضاء يناقش آلية التحشيد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي
  • الضالع.. أمسيات ثقافية واحتفالية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذمار تتزين فرحا واستقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر