دفع الخوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، خاصة مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، شركات طيران عالمية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة أو تجنب بعض المجالات الجوية.

وفيما يلي بعض شركات الطيران التي أدخلت تعديلات على خدماتها من المنطقة وإليها:

الخطوط الفرنسية والهولندية

ألغت الخطوط الجوية الملكية الهولندية "كيه إل إم" رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر/تشرين الأول.

وألغت الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" جميع رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت يومي 25 و26 أغسطس/آب، واستأنفت الشركة الخدمة في 27 أغسطس/آب، بحسب المعلومات عن الرحلات على موقعها الإلكتروني.

وألغت وحدة ترانسافيا للطيران منخفض التكلفة التابعة للمجموعة الفرنسية الهولندية الرحلات من وإلى تل أبيب حتى 31 مارس/آذار 2025، والرحلات الجوية إلى عمّان وبيروت حتى الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

دلتا للطيران

أوقفت الشركة الأميركية "دلتا إيرلاينز" الرحلات الجوية بين نيويورك وتل أبيب حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول.

الخطوط الجوية الجزائرية

علقت الشركة رحلاتها من وإلى لبنان حتى إشعار آخر.

مجموعة لوفتهانزا

مددت مجموعة الخطوط الجوية الألمانية، التي تضم أيضا الخطوط الجوية السويسرية والخطوط الجوية النمساوية وخطوط بروكسل الجوية وكوندور ويورو وينجز، تعليق رحلاتها إلى تل أبيب وطهران حتى الرابع من سبتمبر/أيلول، وعلقت الرحلات إلى بيروت حتى 30 من الشهر نفسه.

واستأنفت رحلاتها إلى عمّان وأربيل من 27 أغسطس/آب.

وستستأنف لوفتهانزا رحلاتها إلى تل أبيب اعتبارا من الخامس من سبتمبر/أيلول، بينما ستظل الرحلات إلى بيروت معلقة حتى نهاية يوم 30 سبتمبر/أيلول.

وقالت الخطوط الجوية السويسرية على نحو منفصل إنها علقت رحلاتها إلى بيروت حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

إيزي جت

قال متحدث باسم الشركة البريطانية للطيران منخفض التكلفة إنها أوقفت رحلاتها من وإلى تل أبيب في أبريل/نيسان، وستستأنفها في 30 مارس/آذار 2025.

طيران الهند

علقت شركة الطيران الهندية "إير إنديا"رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى إشعار آخر.

كاثي باسيفيك

ألغت الشركة، التي تتخذ من هونغ كونغ مقرا، جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى 27 مارس آذار 2025.

 

مجموعة الخطوط الجوية الألمانية علّقت رحلاتها إلى تل أبيب وطهران وبيروت (الفرنسية)

 

إير بالتيك

ألغت الشركة المملوكة لحكومة لاتفيا رحلاتها الجوية من وإلى تل أبيب حتى 15 سبتمبر/أيلول، وذلك بحسب الرحلات المتاحة على موقعها الإلكتروني.

آي إيه جي

ألغت شركة فويلينغ الإسبانية للطيران منخفض التكلفة جميع رحلاتها إلى تل أبيب وعمّان حتى 26 أكتوبر/تشرين الأول، و"آي إيه جي" هي الشركة الأم لفويلينغ.

إيتا للطيران

مددت الشركة الإيطالية تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى نهاية يوم الرابع من سبتمبر/أيلول.

إيتا الإيطالية علقت رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى نهاية يوم الرابع من سبتمبر/أيلول (وكالة الأناضول) لوت

علقت شركة الطيران البولندية رحلاتها إلى تل أبيب حتى الرابع من سبتمبر/أيلول وإلى بيروت حتى الثاني من الشهر نفسه.

رايان إير

ألغت رايان إير، أكبر شركة للطيران منخفض التكلفة في أوروبا، رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 30 سبتمبر/أيلول بسبب "قيود تشغيلية".

صن إكسبرس

قالت شركة صن إكسبرس، وهي مشروع مشترك بين الخطوط التركية ولوفتهانزا، إنها علقت رحلاتها إلى بيروت حتى 17 ديسمبر/كانون الأول.

يونايتد إيرلاينز

علقت شركة الطيران يونايتد إيرلاينز، التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها، رحلاتها إلى تل أبيب في المستقبل المنظور لأسباب أمنية.

تنبيهات بالمجال الجوي اللبناني

نصحت بريطانيا شركات الطيران في المملكة المتحدة بعدم دخول المجال الجوي اللبناني اعتبارا من الثامن من أغسطس/آب حتى الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني، مشيرة إلى "خطر محتمل على الطيران من نشاط عسكري".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات رحلاتها من وإلى تل أبیب حتى رحلاتها إلى تل أبیب أکتوبر تشرین الأول إلى تل أبیب حتى الخطوط الجویة إلى بیروت حتى حتى نهایة أغسطس آب

إقرأ أيضاً:

مركز اقتصادي يدعو إلى هيكلة شركة الخطوط الجوية العراقية: تعاني من الفساد والإهمال

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه المركز العراقي الاقتصادي السياسي، السبت، دعوة مفتوحة للحكومة والجهات ذات العلاقة في الدولة العراقية إلى إعادة هيكلة وفصل شركة الخطوط الجوية العراقية عن وزارة النقل.

وقال مدير المركز وسام حدمل الحلو في بيانٍ، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المركز يدعو الحكومة إلى الحل الأمثل من أجل فصل الخطوط الجوية العراقية عن وزارة النقل وجعلها شركة أو هيئة مستقلة أسوةً بجميع الشركات والنواقل الوطنية في جميع دول العالم".

ودعا الحلو إلى "تخصيص جلسة خاصة لمجلس الوزراء بحضور الجهات ذات العلاقة والمختصين في مجال الطيران العالمي من أجل وضع خطة وبرنامج علمي متكامل وخلال فترة زمنية محددة تشرف عليها لجنة عليا لإجراء هيكلة حقيقية ومدروسة تليق بتأريخ شركة الخطوط العراقية العريقة والتي تأسست في عام 1945.

وأضاف أن "الخطوط الجوية العراقية مرت خلال آخر 30 سنة الماضية بمراحل عصيبة تمثلت في العقوبات والحظر الجوي إبان احتلال العراق للكويت وثم المرحلة التي تلت عام 2003 والتي شهدت مرحلة مغايرة وعدم استقرار في الإدارة والمفاصل العامة للشركة والتغيّرات في المديرين وعدم تسمية شخصية مختصة بعيدةً التدخلات السياسية".

واوضح أن "الفساد الإداري في عدد من مفاصل الشركة قد ساهم في تشتتها وعدم تطويرها وتقديم خدمات غير جيدة في ظل تطور عالمي في مجال الطيران، مؤكداً أن شركة الخطوط الجوية العراقية تعاني من الفساد والإهمال بسبب الصراع عليها باعتبارها مصدراً مهماً للمال والنفوذ".

واختتم الحلو حديثه "بدعوة إلى الجميع للتكاتف من أجل إعادة رسم هذا الصرح الكبير المتمثل بشركة الخطوط الجوية العراقية وإعادتها إلى المسار الصحيح وتقديم الخدمات بشكلٍ أمثل والعمل على رفع المعوقات والمشاكل والعقوبات من أجل عودة الطائر الأخضر للتحليق في سماء ومطارات العالم، إضافة إلى تعزيز عمل الشركة بما يليق باسم العراق والتي تعدّ الخطوط جزءاً من تاريخ واسم البلد ومرتبطة ارتباطاً مباشراً مع المواطن العراقي وتمثل الوجه المشرق للعراق على المستوى العربي والعالمي".

مقالات مشابهة

  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • 4 أسباب تدفع بايدن لتجاهل "الخطوط الحمراء" مع روسيا
  • مركز اقتصادي يدعو الحكومة إلى هيكلة الخطوط الجوية وفك ارتباطها بالنقل
  • مركز اقتصادي يدعو إلى هيكلة شركة الخطوط الجوية العراقية: تعاني من الفساد والإهمال
  • إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية
  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه
  • تفاصيل خصومات رحلات مصر للطيران إلى 4 دول.. تخفيضات تصل 25%