تقدم عدد من أهالي قرية ترسا التابعة لمركز طوخ في محافظة القليوبية، مناشدة للمهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، لرفع مستوى الخدمات الأساسية في القرية. 

توفير 211 فرصة عمل لشباب محافظة القليوبية "خفتوا من إيه؟" أحمد موسى يهاجم محافظة القليوبية بعد حذف بيان تخفيف الأحمال

طالب الأهالي بضرورة اتخاذ قرار لتوسيع مدخل القرية، حيث إن هذا الطريق يخدم نحو 500 ألف نسمة، بالإضافة إلى عشر قرى وثلاثين عزبة.

 

كما اقترحوا إزالة جدار الأشجار بجوار شركة سيجا للأبحاث الزراعية لتحسين الرؤية وزيادة الأمان. وفي سياق متصل، دعا الأهالي لتعيين أمين شرطة مرور عند مدخل القرية لتنظيم حركة السير وتقليل الحوادث.

 علاوة على ذلك، أبدى الأهالي قلقهم من حادثة وقعت يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، حيث شهدت القرية حالة إغماء لثلاثة شبان كانوا يستقلون سيارة ميكروباص نتيجة تعاطي المخدرات، مما يشكل تهديدًا حقيقيًا لحياة المواطنين وسلامتهم. 

كما طالب الأهالي بإنارة أعمدة الكهرباء لتأمين المواطنين ليلاً، خاصة من سكة ترسا إلى قرية أجهور الكبرى، ومن ترسا إلى قرية شبرا هارس. قدم الأهالي شكرهم لمحافظ القليوبية على جهوده في خدمة الوطن، مؤكدين على أهمية هذه المطالبات لصالح المواطنين في ظل القيادة الحكيمة. 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة القليوبية محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد القرية النموذجية

قام اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بأداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد " القرية النموذجية" بسرابيوم في مركز ومدينة فايد، ويعد هذا المسجد من أقدم المساجد، والذي افتتحه الرئيس محمد أنور السادات فى 2 ديسمبر سنة 1977. 

جاء ذلك بحضور اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالإسماعيلية (المهندس أحمد، النائب سامي سليم، النائب أحمد البعلي، النائب رمضان إمام)، والعميد عمر الشافعي رئيس مركز ومدينة فايد، والشيخ السيد عطية مدير عام إدارات أوقاف الإسماعيلية، والشيخ أشرف السعيد مدير منطقة وعظ الإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وقيادات مديرية الأوقاف بالإسماعيلية.

وألقى خطبة الجمعة الشيخ السيد عطية مدير عام إدارات أوقاف الإسماعيلية، والتي جاءت بعنوان " إنما بُعثت لِأُتمم مكارم الأخلاق"، وتحدث خلالها عن أخلاق النبي محمد، وحاجتنا إلى الاقتداء به.

وعقب انتهاء شعائر الصلاة، قام محافظ الإسماعيلية بإلقاء كلمة للمصلين، وجَّه خلالها الشكر لكل من ساهم في إعمار المسجد، مؤكدًا أن المساجد ليست مجرد بناء ولكن دور للعبادة وتلقي العلم وحلقة وصل بين المسئولين والمواطنين، مضيفًا خلال الأيام القادمة سأقوم بزيارة مركز ومدينة فايد لبحث ومناقشة كافة المشكلات بالمركز، مطالبًا المواطنين بمركز ومدينة فايد، بالحفاظ على بلدهم وقيامهم بدورهم مع أبنائهم مع اقتراب العام الدراسي الجديد، والتكاتف مع الجهاز التنفيذي للقضاء على مشكلة التسرب من التعليم.

وعقب الصلاة تفقد محافظ الإسماعيلية ومرافقوه مركز شباب سرابيوم، وحرص على الاستماع لمواطني القرية للتعرف على احتياجاتهم وطلباتهم.

صلاة الجمعة

وكان محافظ الإسماعيلية قد افتتح المسجد، قبل شعائر صلاة الجمعة، بعد عملية إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية، بالاشتراك مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية، بتكلفة إجمالية بلغت ٥ ملايين جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • مستعمرون يهاجمون قرية أم صفا ويطلقون الرصاص صوب المواطنين
  • إعلام عبري: نتنياهو يرغب بتوسيع العملية العسكرية على جبهة لبنان
  • هجمات إسرائيلية مكثفة ضدّ لبنان.. قصفٌ عنيف وتهديدٌ بـتوسيع الجبهة!
  • ‏Google TV يقوم بتوسيع عروض القنوات المجانية من خلال FreePlay
  • تحرير 28 ألفا و13 مخالفة متنوعة في حملات لتحقيق الانضباط المروري خلال 24 ساعة
  • «مدخل لدراسة علم الفخار» ورشة تدريبية للعاملين بالسياحة.. اعرف الموعد
  • إصابة عدد من المواطنين جنوب الجزيرة عقب اقتحام الدعم السريع قرية “ود الضو العركيين”
  • محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد القرية النموذجية
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح "مسجد القرية" بسرابيوم
  • نقابة الصحافة: إنجاز الاستحقاق الرئاسي مدخل أساسي لانتظام الحياة السياسية