التوقيت الشتوي 2024.. أيام قليلة تفصلنا على انطلاق العام الدراسي الجديد، لذلك يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024، وانتهاء التوقيت الصيفي 2024.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص التوقيت الشتوي 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

أصدر مجلس الوزراء، خلال شهر أبريل 2023، قرارًا بإعادة تطبيق التوقيت الشتوي والصيفي في مصر، وبدأ العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام في آخر جمعة من شهر أبريل 2024، ومن المقرر أن يستمر تطبيق ذلك التوقيت حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، الذي يوافق 31 أكتوبر 2024، ليكون ذلك هو الموعد الرسمي لانتهاء التوقيت الصيفي.

ضبط الساعة موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

ووفقًا لقرار مجلس الوزراء الصادر في أبريل 2023، تم تفعيل التوقيت الصيفي يوم الجمعة 26 أبريل 2024 الماضي، حيث تم تقديم الساعة، على أن يستمر حتى آخر خميس من شهر أكتوبر 2024، الذي يوافق 31 أكتوبر. هذا يعني أن التوقيت الشتوي سيبدأ رسميًا في اليوم التالي، حيث يتعين على المواطنين تأخير الساعة 60 دقيقة.

هل يُطبق التوقيت الشتوي قبل انطلاق العام الدراسي الجديد؟

ومن المقرر انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس يوم 23 سبتمبر الجاري، بينما يبدأ في الجامعات يوم 28 سبتمبر الجاري، أي قبل موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 بأكثر من شهر، مما يعني أن الطلاب سيبدأون عامهم الدراسي وفقًا للتوقيت الصيفي.

ضبط الساعة بحسب التوقيت الشتوي خطوات ضبط الساعة على التوقيت الشتوي 2024

فيما يلي طريقة تغيير الساعة من خلال الهاتف المحمول:

- أدخل إلى إعدادات الهاتف.

- اختر ضبط الساعة.

- قم بتأخير الساعة 60 دقيقة بحلول الساعة 12:00 منتصف الليل يوم الخميس.

- أو فعل خيار «الضبط التلقائي» إذا كان متاحا، والذي سيقوم بتغيير الساعة تلقائيا مع تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.

أسباب تطبيق التوقيت الشتوي والصيفي في مصر

وكشف مجلس الوزراء، في بيان سابق، أسباب عودة تطبيق التوقيت الشتوي والصيفي والاستفادة التي تعود على البلاد من تطبيقه، والتي جاء على رأسها ترشيد استهلاك، حيث يساهم تغيير التوقيت في تقليل استهلاك الكهرباء والمواد البترولية مثل السولار والغاز، مما يحقق فوائد اقتصادية للبلاد.

اقرأ أيضاًاستعدوا لتأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

60 دقيقة للوراء.. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التوقيت الشتوى التوقيت الشتوي التوقيت الشتوي في مصر التوقيت الصيفى التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي 2024 التوقيت الصيفي في مصر التوقيت الصيفي مصر التوقيت الصيفي والشتوي العمل بالتوقيت الصيفي تطبيق التوقيت الصيفي تغيير التوقيت الشتوي إلى الصيفي موعد التوقيت الشتوي موعد التوقيت الصيفي موعد انتهاء التوقيت الصيفي موعد تطبيق التوقيت الشتوي موعد تطبيق التوقيت الصيفي موعد تطبیق التوقیت الشتوی 2024 انطلاق العام الدراسی الجدید التوقیت الصیفی ضبط الساعة فی مصر من شهر

إقرأ أيضاً:

مع انطلاق العام الدراسي.. هذا ما يتم التحضير له

مع انطلاق العام الدراسي الجديد وتزايد شكاوى الأهالي في المدارس الخاصة من ارتفاع الأقساط التي تُبررها إدارات المدارس بأنها لتغطية رواتب الأساتذة الذين يُطالبون بدورهم بزيادات والتكاليف التشغيلية، عُلم ان معنيين في الشأن التربوي والعمالي والنقابي يسعون لعقد اجتماع موسع بين مختلف مكونات الشأن التعليمي وذلك لايجاد صيغة مُناسبة لمطالب الأساتذة ومُراعاة ذوي التلامذة كي تمر السنة الدراسية بأقل تعقيدات مُمكنة. المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • الشهر المقبل.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى تغيير الساعة؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالشتوي
  • مع انطلاق العام الدراسي.. هذا ما يتم التحضير له
  • موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم.. تختلف حسب فرق التوقيت