بلغ إجمالي تمويلات المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في مصر حوالي 300 مليون دولار، مقدمة في شكل تمويلات مباشرة لشركات "القطاع الخاص" في قطاعات تعمل في مجال الطاقة والأمن الغذائي والصناعة، وفق بيان صادر عن وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

وأشار البيان إلى أن تمويلات المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص شملت خطوط تمويلية للبنوك لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى الدخول في شراكات في بعض القطاعات ذات الأهمية الاستراتيجية.

تختص المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في تقديم منتجات تمويلية مختلفة للقطاع الخاص في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

جاء ذلك على خلفية لقاء جمع المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بالمهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، أشار خلاله إلى أنه سيتم التنسيق خلال الفترة المقبلة بين مسؤولي الوزارة والمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة لإدراج عدد من البرامج الهادفة لتيسير التجارة وتحسين مناخ الأعمال ضمن برنامج عمل المؤسسة 2025.

اقرأ أيضاًفيتش سوليوشنز تبقي على توقعات نمو الاقتصاد المصري بنسبة 4.2% خلال 2024-2025

«فيتش»: نتوقع استمرار تثبيت البنك المركزي لـ سعر الفائدة حتى نهاية 2024

أستاذ تمويل يكشف أثر اجتماع البنك المركزي على سعر الصرف وتدفقات النقد الأجنبي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القطاع الخاص البنك الإسلامي للتنمية وزارة الاستثمار المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص المؤسسة الإسلامیة لتنمیة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: التسهيلات الضريبية خطوة جادة لتحفيز القطاع الخاص

قال كريم سالم أمين التدريب والتثقيف بحزب الشعب الجمهوري إن التسهيلات الضريبية التي أعلنتها وزارة المالية هي خطوات جادة لتهيئة بيئة مناسبة لتحفيز القطاع الخاص ليقوم بدوره الطبيعي في التنمية، وجاءت الاستجابة لاحتياجات المجتمع الضريبي والمتمثلة في طرح حزمة التسهيلات الضريبية ستقود إلى مزيد من الثقة بين القطاع الخاص ومصلحة الضرائب.

سياسات مالية

وأوضح سالم في تصريح لـ«الوطن» أنَّ تغير فكر الحكومة من زيادة الضرائب على الفئات الملتزمة إلى  توسيع قاعدة المجتمع الضريبي يؤكد التزام الحكومة بسياسات مالية عامة تستند إلى معايير الكفاءة والاستجابة، والمنهج الذي تم عرضه سيؤدي إلى زيادة الالتزام الضريبي، وينعكس ذلك على الإيرادات الحكومية وبالتالي على زيادة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

التسهيلات الضريبية

وأكد أمين التدريب والتثقيف بحزب الشعب الجمهوري، أن التسهيلات الضريبية الشاملة التي أقرتها الحكومة سيكون لها دور كبير في تعزيز مناخ الاستثمار في مصر، بالإضافة لجذب المزيد من الاستثمارات وتوسيع القاعدة الضريبية في إطار سعي الدولة لتحسين بيئة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • القصاب: دعم رئيس الوزراء للقطاع الخاص ضرورة
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية التنسيق والشراكة بين موانئ الحديدة والقطاع الخاص
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • اقتصادي تركي: مليارت الدولارات في حقائب مجهولة تصل البنك المركزي!
  • وزارة العمل تعلن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للعاملين في القطاع الخاص
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية
  • زقوط: معهد أورام مصراتة يعاني نقص الأدوية والجرعات
  • «الشعب الجمهوري»: التسهيلات الضريبية خطوة جادة لتحفيز القطاع الخاص
  • بعد تصريح السوداني.. ما أهمية التوجه نحو خصخصة الشركات الحكومية؟
  • تراجع احتياطي البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي